قدم فرع ثقافة البحر الأحمر مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية بمواقعه، ضمن البرنامج المعد من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني لشهر سبتمبر الجاري.

حيث أقامت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا محاضرة بعنوان "نصائح في معاملة ذوي الاحتياجات الخاصة" تحدث خلالها محمود عبد الستار - مدير المدرسة الفكرية، عن كيفية التعامل مع الفئات الخاصة من الناحية التربوية، الاجتماعية والمهنية، مشيرا إلى ضرورة معرفة حجم المشكلة التي يعاني منها الشخص من ذوي الاحتياجات، لتوفير خدمات تتناسب قدراته وتعينه على أن يكون عضوا فاعلا في المجتمع.

تلى ذلك ورشة حكي بعنوان "الأزمة السكانية ومعدلات النمو" أوضحت خلالها عفاف علي - معلم خبير بالإدارة التعليمية، الآثار السلبية للزيادة السكانية على معدلات التنمية في المجتمع، وعلى نصيب الفرد من الموارد الأساسية.

وفي سياق متصل شهد قصر ثقافة أبو رماد ورشة مسرح عرائس قدمها صلاح محمود، تلاها ورشة لتعليم التشكيل بالطين الأسواني، بينما قدمت فرقة أطفال قصر ثقافة الغردقة للفنون الشعبية، عرضا فنيا مميزا تضمن عدة تابلوهات استعراضية منها الفرح، الحصان، البمبوطية، أهل النوبة، إبريق الشاي، بقيادة الفنان رضا ياسين.

وضمن الفعاليات المقامة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، والمنفذة من خلال فرع ثقافة البحر الأحمر برئاسة سوسن عبدالرحيم، أقام قصر ثقافة حلايب محاضرة بعنوان "الأفكار المتطرفة وأثرها على المجتمع" تحدث خلالها محمود عاطف - معلم أول علوم شرعية بمعهد فتيات حلايب الأزهري، عن مفهوم التطرف و أثره على المجتمع وكيفية مواجهته.
بينما شهدت مكتبة الخالدين بسفاجا محاضرة بعنوان "الإدمان وتأثيره على الشباب" تحدث خلالها عيد السويفي- معلم أول بمدرسة المستقبل الإبتدائية، عن الآثار السلبية للمخدرات على صحة الشباب، ومنها الإصابة بالهلاوس و الاضطرابات السلوكية، موضحا دور الدولة في مواجهة تلك الظاهرة وإنشائها مراكز للرعاية والعلاج.

قصور الثقافة 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية ثقافة البحر الاحمر ذوي الاحتياجات

إقرأ أيضاً:

شروط استخراج كعب العمل لذوي الهمم

يعتبر ذوي الاحتياجات الخاصة من الأشخاص المؤثرين في نهضة المجتمع ويرغبون في التقديم لوظائف سواء في لقطاع الخاص أو الحكومي.

 

ويتطلب منهم بعض المستندات الرسمية ومنها استخراج شهادة قيد "كعب العمل"، ومن ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بوابة "الفجر" للقراء، ستكشف لكم كيفية استخراج كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة في هذا التقرير.


المستندات المطلوبة
1- لبطاقة الشخصية للراغب من ذوي الاحتياجات الخاصة الحصول على كعب العمل.

2- إفادة تدل على إقامتك بدائرة مكتب العمل.

3- صورة من بطاقة الموقف من التجنيد.

4- تقديم الرقم التأميني.

5- تقديم شهادة التأهيل المهني.

6- إذا كان المتقدم حاصل على مؤهل دراسي فيجب تقديمه لمكتب العمل.


طرق الحصول على كعب العمل  لذوي الاحتياجات الخاصة:
الطريقة الأولى: من خلال التوجه إلى مكتب العمل.

الطريقة الثانية: إرساله إلى البريد من خلال نموذج ومعه خطاب مسجل بعلم الموصول.

مقالات مشابهة

  • “زين” تُعزّز الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة في المجتمع
  • خطر الزيادة السكانية على التنمية ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية
  • دراسة تظهر تباطؤا في نمو الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر
  • فارسكور تشهد الاستعدادات النهائية لختام ورش "مصر جميلة"
  • دراسة تظهر تباطؤاً في نمو الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر
  • ثقافة الحوار والاختلاف" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • شروط استخراج كعب العمل لذوي الهمم
  • جولة جديدة من التدريبات لمواهب دمياط في ورش "مصر جميلة"
  • "إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة