تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية وذلك بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة محمد نبيل من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي 
حيث استقبل قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر برئاسة أحمد حمزة مجموعة من الاطفال وتم تنفيذ ورشة فنية للأطفال قدمتها الفنانة ولاء فرحات حيث تم تنفيذ اللوحات الفنية مع الاطفال 

تضمنت الورشة العديد من الأنشطة الإبداعية مثل رسم اللوحات الفنية وصناعة المجسمات والأعمال اليدوية.

تعاون الأطفال معاً في إنجاز مشاريع فنية تجسد قيم ومبادئ جمال عبد الناصر، كانت فرصة رائعة لتعلم المهارات الفنية والتخيل الإبداعي.

قد تطرقت الورشة أيضًا إلى تاريخ جمال عبد الناصر وروحه التحررية، من خلال نقاشات وعروض تقديمية. تم إلقاء الضوء على إسهاماته في تحقيق الاستقلال وتوحيد الدولة ودوره الريادي في تأسيس الجمهورية العربية المتحدة، مما ساهم في احترام واعتزاز الأطفال بتراث بلادهم.

تعتبر هذه الورشة الفنية فرصة رائعة لتعزيز الانتماء الوطني وإكساب الأطفال المهارات الفنية، بما في ذلك الرسم والنحت والإبداع اليدوي. بالإضافة إلى ذلك، تم تشجيع الأطفال على التعاون والعمل الجماعي من خلال المشاريع المشتركة، مما يعزز الروح الحماسية والاندماج بينهم.

يعكس تنظيم هذه الورشة الفنية رغبة المجتمع المحلي في تعزيز التراث الثقافي والتعريف بالشخصيات التاريخية، وخاصة جمال عبد الناصر الذي يحظى بتقدير واحترام واسعين. إن تعليم الأطفال عن التاريخ يساعدهم على بناء هوية واثقة والاعتزاز بتراثهم الوطني.

باختصار، تحققت أهداف ورشة الأطفال في بني مر بأسيوط في تعزيز قيم الوطنية والحب للوطن والتاريخ من خلال الفن والتعاون الجماعي. إن مثل هذه المبادرات الثقافية تعزز الربط بين الأجيال المختلفة وتعلقها بتراثها الثقافي.

ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبد الناصر ببني مر بأسيوط ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبد الناصر ببني مر بأسيوط ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبد الناصر ببني مر بأسيوط ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبد الناصر ببني مر بأسيوط ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبد الناصر ببني مر بأسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب من خلال

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 140 طفلا وولي أمر.. «حياة كريمة» تنظم معسكر «بعيون صغيرة»

نظمت مؤسسة حياة كريمة معسكرًا تحت عنوان «حياة كريمة بعيون صغيرة» في فايد، برعاية الدكتورة سماح أبو بكر عزت، وبمشاركة 140 طفلًا وولي أمر من مختلف المحافظات، ويهدف المعسكر إلى اكتشاف وتنمية مواهب الأطفال في مجالات متعددة مثل الرسم، الغناء، وإلقاء الشعر، حيث تم تنظيم ورش عمل متخصصة بإشراف نخبة من الخبراء في تلك المجالات.

معسكر حياة كريمة 

وأوضحت حياة كريمة في منشور، عبر صفحتها على «فيسبوك»، أنّ لم المعسكر لم يقتصر على الأطفال فقط، بل شمل أيضًا ورش عمل لأولياء الأمور، حيث تلقوا إرشادات حول كيفية دعم مواهب أطفالهم وتوفير البيئة المناسبة لهم لمواصلة تطوير تلك المواهب بعد انتهاء المعسكر.

تقديم فرص للأطفال

وأوضحت المؤسسة أن المعسكر يُعد جزءًا من جهود المؤسسة  لتمكين الأطفال وإتاحة الفرصة لهم لاكتشاف قدراتهم وإبرازها، وتستمر المؤسسة في تقديم هذه الفرص للأطفال، مع الإعلان عن معسكرات قادمة في المستقبل ضمن مبادرة «حياة كريمة بعيون صغيرة» لاكتشاف المزيد من المواهب الواعدة.

مقالات مشابهة

  • «آلي وخرطوش وطبنجات».. ضبط عنصر إجرامي يدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بأسيوط
  • «كنف» يبحث مع بلدية الشارقة التعاون في حماية الأطفال
  • خالد عبد الغفار: خطة لزيادة معدلات التطعيمات للأطفال
  • مركز “كنف” يستقبل وفد بلدية الشارقة لتعزيز التعاون في حماية الأطفال
  • السجن لصحفي بريطاني بتهمة استغلال الأطفال لإنتاج مواد إباحية
  • تدشين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال بدعم قائد قوات درع الوطن في عدن
  • بمشاركة 140 طفلا وولي أمر.. «حياة كريمة» تنظم معسكر «بعيون صغيرة»
  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح
  • القنصلية الروسية تحتفل بالمولد النبوى مع الأطفال الايتام بالإسكندرية
  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي