ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن قرار بولندا وقف تزويد أوكرانيا بالأسلحة هو "قرار سيادي"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء اليوم الخميس.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، باتريك رايدر، في مؤتمر صحفي: لقد كانت بولندا واحدة من الدول الرائدة عندما يتعلق الأمر بتقديم المساعدة الأمنية لأوكرانيا، وليس فقط المساعدة الأمنية ولكن أيضًا فيما يتعلق بتقديم مساعدات إنسانية كبيرة ودعم لأكثر من مليون نازح أوكراني ذهبوا إلى بولندا نتيجة للغزو الروسي.

ولم يُوضح رايدر ما إذا كان ذلك سيجعل الدول الأخرى بحاجة إلى تقديم المزيد لأوكرانيا، لكنه سلط الضوء على المساعدات التي قدمتها بولندا بالفعل.

وأمس، قال رئيس وزراء بولندا، ماتيوس مورافيكي، إن وارسو أوقفت عمليات نقل الأسلحة إلى أوكرانيا، مؤكدا أن بلاده تعمل على تسليح نفسها.

وأضاف مورافيكي: لم نعد ننقل أي أسلحة إلى أوكرانيا بسبب أننا نسلح أنفسنا الآن بأحدث الأسلحة.. إذا كنت لا ترغب في القتال، فيجب أن يكون لديك ما تدافع به عن نفسك.

وأوضح رئيس وزراء بولندا: نحن ندرك هذا المبدأ… ولهذا السبب قمنا بزيادة الطلبيات.

أوكرانيا تدعو الأصدقاء البولنديين إلى وضع العواطف جانبًا

دعا ممثل وزارة الخارجية الأوكرانية "أوليج نيكولينكو"، الأصدقاء البولنديين إلى وضع العواطف جانبًا، مُؤكدًا أن كييف عرضت على بولندا طريقة بناءة لحل مشكلة الحبوب، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء الأربعاء.

وكتب نيكولينكو عبر صفحته على "فيسبوك": "إننا نحث أصدقاءنا البولنديين على وضع العواطف جانبا. الجانب الأوكراني عرض على بولندا طريقة بناءة لحل قضية الحبوب، ونتوقع أن تصبح مقترحاتنا أساساً لتحريك الحوار في اتجاه بناء".

وفي وقت سابق، قال فلاديمير زيلينسكي إن "بعض أصدقاء" كييف في أوروبا يتظاهرون بالتضامن على الساحة السياسية (يقصد بولندا)، ولكنهم من خلال اللعب بالحبوب يمهدون الطريق لموسكو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بولندا اوكرانيا البنتاجون بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا

يوليو 4, 2024آخر تحديث: يوليو 4, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن شراء صواريخ اعتراضية لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت و ناسماس لأوكرانيا بمبلغ 2.2 مليار دولار لتلبية احتياجات أوكرانيا الأمنية و الدفاعية الحرجة.

و قالت الوزارة: “سيتم استخدام هذا التمويل لشراء صواريخ اعتراضية لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت و NASAMS لأوكرانيا. و كما أُعلن سابقًا، تخطط إدارة بايدن لتسريع تسليم هذه الذخائر من خلال إعادة تسلسل عمليات تسليم المبيعات العسكرية الأجنبية القادمة لأوكرانيا.”

و كما أُعلن سابقًا، تعتزم إدارة بايدن تسريع شحن هذه الأسلحة من خلال تعديل تسلسل عمليات التسليم القادمة من خلال المبيعات العسكرية الأجنبية إلى أوكرانيا.

و في وقت سابق من هذا الصيف، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستعيد توجيه جميع الطلبيات الحالية لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت و الصواريخ الاعتراضية إلى أوكرانيا حتى تحصل على الحجم المطلوب من الدفاع الجوي للدفاع عن نفسها ضد الضربات الروسية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • لوبان: لن نسمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الفرنسية بعيدة المدى
  • رئيس وزراء بريطانيا الجديد يلغي خطة إرسال اللاجئين إلى رواند
  • رئيس وزراء بولندا يأمل في التعاون الدولي المثمر بين بلاده وبريطانيا
  • التكتيكات اليمنية تُحرج الأسلحة الغربية وتُخرجها عن الخدمة تخوف أمريكي – بريطاني من إرسال حاملات الطائرات للبحر الأحمر
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • الزيارة الأولى لرئيس الوزراء المجري لأوكرانيا منذ بدء الحرب.. تكسر «الخلاف»