نشرت الغرفة الجهوية لقطاع  التاكسي بتطاوين على صفحتها مكتوبا صادرا عن وزير  النقل  ربيع المجيدي موجها إلى رئيس المنظمة الوطنية لمؤسسات التكوين في السياقة والسلامة المرورية ويتعلق باستعمال غاز البترول المسيل كوقود للعربات.

وقال الوزير إنه، وفي إطار ضمان السلامة على الطرقات والتوقي من المخاطر والتهديدات المحتملة لاستعمال غاز البترول المسيل كوقود للعربات بصفة غير قانونية سواء باستعمال قوارير غاز البترول المسيل المعدة للاستعمال المنزلي أو خزانات لا تستجيب للشروط الفنية المطلوبة، تم التأكيد على التقيد بالاحكام القانونية النافذة المتعلقة باستعمال هذا الوقود عند تجهيز العربات وعند إجراء الفحص الفني وبالتالي لم يتم منع استعمال هذا الغاز إذا تم ذلك بصفة قانونية .

كما أشار الوزير إلى أن دور الوكالة الفنية للنقل البري يقتصر، بالنسبة للفحص الفني لهذه السيارات، على التثبت من مطابقة جهاز الغاز للقواعد الفنية والشروط الجاري بها العمل .

وأضاف أن مسائل توفير الخزانات والتثبت في مدى مطابقتها لقواعد السلامة الجاري بها العمل والكميات اللازمة من هذا الغاز والعدد الكافي من محطات الوقود تندرج ضمن مشمولات وزارة الصناعة والطاقة والمناجم التي تمت دعوتها لإيجاد الآليات والحلول المناسبة لهذه الإشكاليات في أقرب الأجال بالتنسيق مع مصالح الوزارة و الهياكل المعنية بالموضوع .

كما أكد الوزير على أنه بإمكان أصحاب السيارات المجهزة بخزانات غاز تستجيب للشروط الفنية المطلوبة الاتصال مباشرة بمصالح الوكالة الفنية للنقل البري لتسوية وضعية سياراتهم.

الحبيب الشعباني

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي

قال الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة البترول، إن ملف إدارة الكهرباء شديد الحساسية ويحتاج قدرا كبيرا من الكفاءات وهو ما يتوفر في التشكيل الوزاري الجديد.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو بسبب انقطاع الكهرباء.. مصرع طفل أصيب باختناق داخل أسانسير  الغاز الطبيعي 

وأضاف أبو العلا، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك جهود حثيثة وحلول عاجلة لتوفير كميات كبيرة من الغاز الطبيعي في ظروف صعبة وزمن قياسي لحل أزمة الكهرباء.

وأوضح  أن الدكتور مصطفي مدبولي، يتطلع لاستمرار الوضوح والصراحة والشفافية حتى لا نفاجأ مرة أخرى بأزمة جديدة في الكهرباء، مستدركا أنه لا يمكن إنكار الإنجازات العديدة التي تحققت بملفات الطاقة، ولا يجب التغاضي عن الإيجابيات عند حدوث بعض السلبيات.

 الاحتباس الحراري هي أزمة يتعرض لها العالم أجمع

وأشار أستاذ الهندسة البترول، إلى أن مشكلة الاحتباس الحراري هي أزمة يتعرض لها العالم أجمع، ومن تداعياتها ارتفاع الحرارة وازدياد الطلب على الغاز الطبيعي لتشغيل محطات الكهرباء مما سبب أزمة في الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • أول قرارات وزير النقل والصناعة: السبت يوم عمل بالتنمية الصناعية
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • وزير البترول يتابع موقف انتظام ضخ إمدادات الغاز للشبكة القومية للكهرباء
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لأزمة انقطاع الكهرباء
  • بدوي يتابع انتظام ضخ الغاز لشبكة للكهرباء ويكشف موعد انتهاء تخفيف الأحمال
  • ضحية جديدة لـ تطبيقات التاكسي الخاصة.. صاحبة الواقعة تروي التفاصيل (فيديو)
  • وصول وزير النقل والصناعة حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • «وزير» الوزارتين
  • وزير الصناعة: التصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة
  • مدبولي يكشف سبب إسناد وزارتي الصناعة والنقل لـ كامل الوزير