أعلنت عدد من المدن في المحافظات المختلفة رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى خلال الساعات القليلة المقبلة بالتزامن، مع اقتراب حلول فصل الخريف وانتهاء فصل الصيف السبت المقبل.

وأعلنت محافظة الإسماعيلية رفع حالة الطوارئ استعدادا لقدوم فصل الخريف بتفقد معدات المراكز والمدن للوقوف على مدى جاهزيتها استعدادا لأي طارئ خلال الأيام القليلة المقبلة.

واستعدت وزارة الكهرباء للطوارئ لمتابعة سلامة الشبكة واستقرار التيار وسرعة الإصلاح عند حدوث أي عطل طارئ، خلال الأيام المقبلة، مشددة على اتخاذ عدة إجراءات لتأمين المهمات والمنشآت الكهربائية من الأخطار المحتملة للسيول والأمطار خلال الأيام المقبلة.

أماكن انتشار الشبورة على طرق المحافظات الجمعة

وتشهد محافظات القاهرة والقليوبية والجيزة والإسماعيلية والسويس وبورسعيد ودمياط وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومناطق من وسط سيناء شبورة متفاوتة الدرجات.

وبحسب بيان رسمي لهيئة الأرصاد الجوية تنتشر الشبورة بشكل كثيف على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، كطريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي، وطريق الإسماعيلية بورسعيد الزراعي، والإسماعيلية السويس، وطريق شبرا بنها الحر، وطريق وسط سيناء من الساعة الرابعة فجرا حتى الساعة السادسة صباحاً.

وقال بيان الأرصاد إن هناك نشاطا للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى وسيناء، يستمر حتى يوم الأحد على نفس المناطق بالتزامن مع بدء فصل الخريف.

درجات الحرارة المتوقعة في المحافظات الجمعة

وأعلنت الأرصاد عن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة، كالآتي تضمنت 33 درجة للعظمى في القاهرة والوجه البحري و30 درجة السواحل الشمالية الغربية بالإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة، و36 درجة لمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر.

وسجلت السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 30 درجة للعظمى، و34 درجة لمحافظات شمال الصعيد كالفيوم وبني سويف وأسيوط والمنيا، فيما سجلت محافظات جنوب الصعيد مثل سوهاج وقنا والأقصر 38 للعظمى و25 درجة للصغرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس المحافظات شبورة حالة الطقس طقس الخريف فصل الخريف فصل الخریف

إقرأ أيضاً:

كولر يصل إلى القاهرة ويجتمع مع المدير الرياضي للأهلى خلال ساعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي إلى القاهرة خلال الساعات الماضية، بعد انتهاء فترة إجازته التي قضاها في بلاده رفقة أسرته.

وسافر مارسيل كولر إلى سويسرا لقضاء الإجازة التي حصل عليها عقب مباراة كأس السوبر الإفريقي والتي خاضها أمام الزمالك، الأسبوع الماضي.

وعاد مارسيل كولر صباح اليوم الجمعة إلى القاهرة، استعدادًا لقيادة تدريبات الفريق من أجل الاستعداد لمنافسات بطولة كأس السوبر المصري.

ويعقد مارسيل كولر اجتماعا مع محمد رمضان المدير الرياضي بالنادي الأهلي ومدير الكرة، الذي تولى المنصب مؤخرًا، من أجل وضع الخطوط العريضة التي سيسير عليها الفريق الأحمر الفترة المقبلة.

ومن المقرر، أن يبدأ الفريق الأحمر تدريباته الجماعية، مساء غد السبت، بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون لمدة أسبوع عقب نهائي كأس السوبر الإفريقي.

وخسر الأهلي لقب كأس السوبر الإفريقي لصالح نظيره الزمالك بفضل ركلات الترجيح، في المباراة النهائية التي أقيمت في الرياض على ملعب المملكة أرينا.

مقالات مشابهة

  • «حياته هتتغير 90%».. برج فلكي يحالفه الحظ خلال الأيام المقبلة
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • طقس الجمعة.. حار نهارا والعظمى 32 درجة بالفيوم
  • كولر يصل إلى القاهرة ويجتمع مع المدير الرياضي للأهلى خلال ساعات
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • عاجل | يديعوت أحرونوت: مشاورات مكثفة سياسيا وأمنيا استعدادا لهجوم على إيران من المحتمل تنفيذه في الأيام المقبلة
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا - الأيام المقبلة ستشهد المزيد
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا البطولية وتؤكد أ الأيام المقبلة ستشهد المزيد من العمليات
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟