أخبارنا:
2024-06-27@12:51:03 GMT

أشهر ضحية لزلزال الحوز تقاضي مجلة فرنسية معروفة

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

أشهر ضحية لزلزال الحوز تقاضي مجلة فرنسية معروفة

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

إثر حملة التشهير وتشويه الحقائق الممنهجة التي شنتها وسائل إعلام فرنسية، مستغلة صور منكوبي زلزال الحوز للترويج لمعطيات وأنباء لا أساس لها من الصحة، قررت السيدة ثريا، وهي واحدة من أشهر ضحايا الفاجعة، اللجوء إلى القضاء.

وفي هذا الصدد، نشر المحامي الفرنسي "Robin Binsard" ، تغريدة على موقع إكس، أكد فيها أنه كلف بالترافع نيابة عن السيدة المذكورة، ضد مجلة الفرنسية ليبيراسيون.

وجاء في تغريدة المحامي أنه سيرفع دعوى قضائية ضد المجلة ذائعة الصيت، بسبب استغلال صورتها على غلاف المجلة، وكتابة تعليقات لم تصدر عنها.

للإشارة فإن السيدة المذكورة كانت في الواقع، وحسب الفيديو الذي يوثق للواقعة، تنادي بأعلى صوتها عاش الملك، فيما حرفت ليبيراسيون أقوالها إلى "ساعدونا، نحن نموت في صمت".

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أسرة تقاضي ناسا بسبب ثقب منزلها من جسم فضائي

السومرية نيوز – دوليات
رفعت أسرة دعوى قضائية ضد إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، بعد أن تضرر منزلها بسبب حطام سقط على الأرض من محطة الفضاء الدولية. وقال محامو الأسرة الأميركية إن "القضية المرفوعة ضد "ناسا" هي الأولى من نوعها، وستشكل أساسا لادعاءات مماثلة في المستقبل، حيث أصبح الحطام الفضائي مشكلة حقيقية وخطيرة". واصطدم الجسم القادم من الفضاء بمنزل أليخاندرو أوتيرو في فلوريدا شهر آذار الماضي، مما أدى إلى إحداث ثقب في السقف والأرضية. وكان دانيال، نجل أوتيرو، داخل المنزل في ذلك الوقت، لكنه لم يصب بأذى. وقال المحامون إن "الأسرة تريد تعويضا قدره 80 ألف دولار مقابل الضغط والتأثير الذي سببه هذا الحدث في حياتهم". وذكرت شركة المحاماة: "لو كان الحطام قد سقط على بعد أمتار في اتجاه آخر، لكانت هناك إصابة خطيرة أو وفاة". وقالت "ناسا" إن "الحطام سقط على الأرض، بعد أن استخدمت وحدات التحكم الأرضية ذراعا آلية في محطة الفضاء الدولية لإطلاق منصة شحن تحتوي على بطاريات قديمة، في آذار 2021". وأضافت: "كان من المتوقع أن تحترق الأجهزة بالكامل أثناء دخولها الغلاف الجوي للأرض في 8 آذار 2024، ومع ذلك أفلتت قطعة من الأجهزة واصطدمت بمنزل في فلوريدا". وأكدت إدارة الطيران والفضاء الأميركية أن "الجسم الطائر كان جزءا من دعامة تستخدم لتركيب البطاريات على منصة التحميل"، وكان وزنه حوالي 725 جراما.

مقالات مشابهة

  • أسرة السيدة الفلسطينية ضحية هجوم الكلب الإسرائيلي: «فضلت تنزف حتى 10 الصبح»
  • خبير ياباني يحذر: استعدوا لزلزال قوي في 3 ولايات تركية
  • ابن شقيقة الفلسطينية ضحية هجوم كلب الاحتلال يكشف تفاصيل كارثية عن الواقعة(فيديو)
  • الإذاعي "مومو" يدافع عن نفسه في مواجهة تهمة "اختلاق جريمة" بعد تسليم هاتف إلى "ضحية وهمية لحادث سرقة"
  • صدور «العدد 19» من «اقرأ» بحلة جديدة
  • تحذير إسرائيلي: تطورات قضية الغواصات مقدمة لزلزال سياسي.. نتنياهو متهم
  • مجلة “اقرأ” تتوج رحلتها التطويرية بإطلالة فصلية على أحدث الأبحاث العلمية في علوم المكتبات
  • سلطات الحوز تعلن عن فتح باب الترشيح لرئاسة جماعة ستي فاضمة
  • أسرة تقاضي ناسا بسبب ثقب منزلها من جسم فضائي
  • برلمانية تدعو على المباشر إلى استقالة وزير الفلاحة بعد “كارثة العيد”