بغداد اليوم - بغداد

أكدت اللجنة المالية البرلمانية، اليوم الخميس (21 أيلول 2023)، وجود نية حكومية من أجل زيادة رواتب فئة من المتقاعدين خلال الفترة المقبلة.

وقال عضو اللجنة، جمال كوجر، لـ"بغداد اليوم"، ان "رئيس هيئة التقاعد كشف لنا خلال استضافته اليوم في اللجنة، ان هناك توجها حكوميا لزيادة رواتب الدرجات الدنيا للمتقاعدين بواقع 100 ألف دينار، لكن دون كشف متى موعد تطبيق هذه الزيادة وآلياتها بشكل مفصل".

وبين كوجر "نعتقد ان هذا الأمر سيأخذ وقتاً طويلاً، خصوصاً ان الحكومة لديها تضخم كبير بقضية رواتب الموظفين والمتقاعدين، بعد التعيينات الأخيرة، ولهذا أصبحت اكثر من 75% من الموازنة هي تشغيلية، ولهذا نعتقد هذا الامر سوف يدفع لتأجيل هذه الخطوة خلال الفترة المقبلة".

وكانت اللجنة المالية النيابية، كشفت سابق اليوم الخميس (21 أيلول 2023)، عن زيادة مرتقبة في رواتب الدرجات الدنيا للمتقاعدين.

واستضافت اللجنة اليوم الخميس، رئيس هيئة التقاعد الوطنية ماهر رشيد البياتي ومدير عام صندوق موظفي الدولة والوفد المرافق، لمناقشة عمل الهيئة واجراءات تعديل قانون التقاعد الموحد.

وقال النائب الأول لرئيس اللجنة المالية النيابية، أحمد مظهر الجبوري، في تصريح صحفي، ان "زيادة مرتقبة لرواتب الدرجات الدنيا للمتقاعدين بواقع 100 ألف دينار من خلال لجنة حكومية مشكلة بما ينسجم والبرنامج الحكومي".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أسعار العملات اليوم الجمعة في ماكينات الصرف الألي

أسعار العملات.. تباينت أسعار العملات أمام الجنيه المصري بتعاملات اليوم الجمعة، وسجل سعر الدولار نحو 48.38 جنيه للشراء، 48.48 جنيه للبيع، وسعر اليورو سجل 53.83 جنيه للشراء، و54.08 جنيه للبيع، أما الريال السعودي سجل 12.86 جنيه للشراء، 12.92 جنيه للبيع.

 

وفي هذا الصدد تنشر بوابة الوفد الإلكترونية، أسعار العملات اليوم الجمعة في البنوك المصرية، وجاءت اسعارها على النحو الاتي:

خالد جلال: ثقة الأهلي ستكون عكسية والزمالك سيظهر بشكل قوي خالد جلال يتوقع تشكيل الأهلي والزمالك بالسوبر الإفريقي أسعار العملات اليوم الجمعة في البنوك المصرية

 

سعر الدولار اليوم

48.38 جنيه للشراء.

48.48  جنيه للبيع.

 

سعر اليورو الأوروبى اليوم

53.83  جنيه للشراء.

54.08 جنيه للبيع.

 

سعر الجنيه الإسترلينى اليوم

64.40  جنيه للشراء.

64.75 جنيه للبيع.

 

سعر الريال السعودى اليوم

12.86  جنيه للشراء.

12.92 جنيه للبيع.

 

سعر الدينار الكويتى اليوم

157.87  جنيه للشراء أول أمس الأربعاء أكبر ارتفاع في يوم واحد منذ أوائل يونيو مع ترقب المتعاملين لتصريحات سيدلي بها مسؤولون كبار في مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأميركي) في وقت لاحق من اليوم لتلمس مؤشرات على وتيرة خفض أسعار الفائدة.

وارتفعت العملة الأميركية بقوة خلال الليل من أدنى مستوى في أكثر من عام مقابل اليورو ومن أدنى مستوى في عامين ونصف مقابل الجنيه الإسترليني.

ورغم غياب محفز واضح للانتعاش، بدا أن المستثمرين تبنوا وجهة نظر أكثر دقة بشأن المقدار المحتمل لخفض أسعار الفائدة الأميركية في المستقبل؛ لأن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي لم يقدموا هذا الأسبوع وجهة نظر موحدة بشأن الخطوات المقبلة.

وسيلقي رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من اليوم الخميس كلمة مسجلة مسبقا خلال مؤتمر في نيويورك، كما سيتحدث رئيس البنك في نيويورك جون وليامز خلال ذات المؤتمر. ومن المقرر أن تدلي أيضا رئيسة البنك في بوسطن سوزان كولينز والعضوتان في مجلس محافظي البنك ميشيل بومان وليزا كوك بتصريحات في مناسبات مختلفة.

مقالات مشابهة

  • المؤسسة العامة للتقاعد تعلن عن موعد صرف راتب التقاعد وتحدد كيفية الوصول إلى تفاصيل المعاش
  • عاجل..فرنسا تعلن موعد زيارة ماكرون للمغرب
  • أخر تحديث.. أسعار العملات اليوم الجمعة في ماكينات الصرف الألي
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع اللجنة الوزارية لدول عدم الانحياز بشأن فلسطين
  • مالية كردستان تعلن نتائج زيارة وفدها الى بغداد مؤخرا
  • أخر تحديث.. سعر الدولار اليوم الجمعة في ماكينات الصرف الألي
  • أسعار العملات اليوم الجمعة في ماكينات الصرف الألي
  • مالية كوردستان تعلن نتائج زيارة وفدها الى بغداد: ننتظر إرسال رواتب شهر ايلول
  • سعر الدولار خلال التعاملات الختامية اليوم الخميس
  • السوداني يصدر توجيهات مصرفية منها تعليق زيادة رأس المال للمصارف المشمولة بالعقوبات الأمريكية