تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة محمد نبيل باقة من الفاعليات الثقافية والفنية من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوى 
نظم بيت ثقافة البداري برئاسة محمد أبورحمه ورشة حكي للاطفال بعنوان" أهمية المياه في حياتنا " وتم تنفيذها بمقر البيت 
تحدثت فيها تحية احمد عن المياه ومصادرها حيث ان المياه هي سر الحياة كما تحدثت عن طرق المحافظة علي المياه مثل معالجة مياه الصرف الصحي ومراحلها واعادة استخدامها مرة اخري

يعد الماء من أكثر الموارد الحيوية أهمية في حياتنا.

فهو ليس مجرد شراب يروي عطشنا، بل هو أيضًا عنصر أساسي في الصحة والنمو والعمليات الحيوية الأخرى في جسم الإنسان. لذلك، قررت ورشة حكي للأطفال بثقافة البداري أن تنظم ورشة توعية حول أهمية الماء في حياتنا.

تم تصميم هذه الورشة خصيصًا للأطفال بما يتناسب مع تفاهمهم واحتياجاتهم العمرية. الهدف الرئيسي من الورشة هو تعريف الأطفال بمدى أهمية الماء في صحتهم وحياتهم اليومية. ستقدم الورشة مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية والممتعة التي تساعد الأطفال على فهم الفوائد الصحية للماء وكيفية استهلاكه بشكل صحيح.

سيتعلم الأطفال في الورشة أن الماء يلعب دورًا هامًا في ترطيب أجسامهم وإبقائها منتعشة. ستتضمن الأنشطة توضيح أهمية الشرب المنتظم للماء للحفاظ على توازن السوائل في الجسم والتأثير الإيجابي على صحة الجلد ووظائف الأعضاء. سيتم طرح أسئلة لتفاعل الأطفال، وستكون هناك جلسة نقاش قصيرة حول أفضل السلوكيات في استهلاك الماء.

بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن الورشة أنشطة تفاعلية أخرى مثل اللعب بالماء وتحديد أحجام زجاجات الماء الصحية. ستتم دعوة الأطفال لإحضار زجاجات الماء الخاصة بهم، وسيطلب منهم ملء الزجاجات بالماء وتحديد كمية الماء التي يجب شربها في اليوم. سيتم تشجيع الأطفال على مشاركة وتحسين ممارساتهم الشخصية لضمان استهلاك الماء بشكل صحيح.

نظرًا لأن الورشة موجهة للأطفال، ستشمل أيضًا عروضًا مرئية مبسطة وقصصًا تفاعلية مختلفة لشرح الأفكار الرئيسية ولفت الانتباه. ستستخدم الورشة ألعابًا وأدوات ممتعة لجعل العملية التعليمية أكثر إشراكًا وتسلية.

تعد ورشة "أهمية الماء في حياتنا" فرصة مثالية لتوعية الأطفال ومساعدتهم في اكتشاف أهمية شرب الماء بشكل صحي مبكرًا. من المتوقع أن تبقى فوائد هذه الورشة مع الأطفال طوال حياتهم، مما يشجعهم على اتباع سلوك صحي يتضمن استهلاك الماء بانتظام والاهتمام بصحتهم العامة.

"أهمية الماء في حياتنا" ورشة حكي للأطفال بثقافة البداري

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب ورشة حکی

إقرأ أيضاً:

اكتشاف إمكانات البحر المتوسط بحضور 25 شركة نفط عالمية ومصرية متخصصة

افتتح المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية ورشة العمل التي نظمتها بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG) اليوم بهدف الترويج والتسويق  للمزايدة العالمية التي طرحتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس )  مؤخراً، والتي تشمل 12 قطاعاً برياً وبحرياً للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعى في البحر المتوسط ودلتا النيل.

مشاركة الشركات العالمية 

وشهدت الورشة التي أقيمت تحت عنوان (اكتشاف إمكانات البحر المتوسط) مشاركة أكثر من 25 شركة عالمية ومصرية متخصصة في مجال البحث والاستكشاف، وحضور عدد كبير من قيادات قطاع البترول.

ورحب المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية بالشركات المشاركة في ورشة العمل مؤكداً أهمية الورشة في التواصل المباشر مع الشركات لاستعراض الفرص والمناطق المطروحة وتسويقها وترويجها بشكل متميز يعكس جودتها الإستثمارية والإيجابيات التي تحملها هذه الفرص للمستثمرين والشركات، معرباً عن تطلعه في ان تسهم ورشة العمل في دعم القرار الاستثمارى للشركات المهتمة وجذب المزيد من استثماراتها الى قطاع البحث والاستكشاف للغاز الطبيعى في مصر.

وأضاف أن قطاع البترول داعم لتهيئة بيئة استثمارية مواتية للشركاء ومنظومة العمل بهدف تحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الغازية والبترولية، وأنه يتم ترجمة ذلك فعلياً من خلال العمل على عدة محاور بالتوازي تشمل تطبيق حوافز جديدة وتطبيق حلول عملية لسداد المستحقات وانتظام سدادها.

مقالات مشابهة

  • أضرار شرب المياه المثلجة بعد تناول طعام ساخن| تأثيرات على الهضم والصحة
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تُطلق ورشة “كتابة قصص الأطفال” لتمكين الكُتاب الشباب والمبدعين
  • "الشورى" يشارك في ورشة عمل خليجية حول الذكاء الاصطناعي
  • وزير البترول يفتتح ورشة عمل للترويج والتسويق للمزايدة العالمية التي طرحتها “إيجاس”
  • الوطنية للنفط والخليج العربي ينظمان ورشة عمل لتطوير بعض الحقول المكتشفة
  • ورشة تدريبية لموظفي "جامعة التقنية" حول "فن التواصل والاتصال مع المستفيدين"
  • أهمية التكنولوجيا في حياتنا اليومية
  • الأمريكية مونيكا هونكين تواصل ورشة "أداء الشارع" بالإسكندرية.. صور
  • وزير البترول يفتتح ورشة عمل "بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج"
  • اكتشاف إمكانات البحر المتوسط بحضور 25 شركة نفط عالمية ومصرية متخصصة