أعلنت وزاة التربية الوطنية اليوم في بيان لها الشروع في عملية إعادة  إدماج تلاميذ مرحلتي المتوسط و الثانوي بداية من تاريخ 1 أكتوبر.

وأوضحت الوزارة.وتتم عملية التسجيل للموسم الدراسي 2023/2024 حصريا عبر النظام المعلوماتي للوزارة وأي إجراء يتم خارجه يعتبر لاغيا.

وأضاف البيان أن عملية إعادة إدماج تلاميذ مرحلتي المتوسط والثانوي تستمر إلى غاية 5 أكتوبر.

اما بالنسبة للأولياء المنخرطين في النظام المعلوماتي للوزارة الراغبين في طلب التماس إعادة إدماج أبنائهم، يمكنهم القيام بذلك ابتداءمن يوم الأحد 01 أكتوبر إلى يوم الخميس 05 أكتوبر 2023.

وذلك من خلال الولوج إلى الحساب الخاص بهم عبر فضاء الأولياء من خلال الرابط//awlya.education.gov.dz:https، وتسجيل طلب إعادة الإدماج، بملء استمارة المعلومات وتأكيدها، واستخراج وصل الإيداع الإلكتروني للالتماس.

أما بخصوص الأولياء غير المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية، يتعيّن عليهم أوّلا فتح حسابات خاصة بهم في فضاء الأولياء عبر نفس الرابط، حتى يتسنّى لهم حجز التماس الإعادة بنفس الكيفيات وفي نفس الآجال الواردة أعلاه.

يُرتّب النظام المعلوماتي المعنيّين بإعادة الإدماج باعتماد معايير موحّدة في حدود الأماكن البيداغوجية المتوفّرة.

تدرس وتُداوِل مجالس الأقسام في جلسات استثنائية وضعيات المعنيين بالإعادة بناء على القوائم المستخرجة من النظام المعلوماتي، وتُبلّغ النتائج إلى الأولياء المعنيين عبر حساباتهم في فضاء الأولياء وبإشهارها في المؤسسات التعليمية.

يتوجّب على التلاميذ المقبولة التماساتهمالالتحاق بمؤسساتهم التعليمية مباشرة بعد إعلان النتائج.

يجدر التذكير أن أي إجراء يخصّ عملية إعادة إدماج التلاميذ المعنيين يتمّ خارج النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية يُعد لاغيا وعديم الأثر.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: عملیة إعادة

إقرأ أيضاً:

مسؤول في الحزب تعرّض لـالتشويش المعلوماتي

علّقت مصادر مُقرّب من "حزب الله" على البيان الأخير الذي صدر عن الحزب والذي نفى ما أثيرَ عن لقاء نائب أمين عام الحزب الشيخ نعيم قاسم مع نائب مدير الاستخبارات الألمانية أول ديل.   وقالت المصادر لـ"لبنان24" إنَّ الحزب قد ينتقل إلى مرحلة "البيانات المُضادة" التي تنفي تماماً أي معلومات قد تطالهُ، مشيرة إلى أن البيان الأخير صدر بأمرٍ من القيادة العليا في الحزب وتحديداً من جهة قاسم الذي نفى تماماً مضمون ما يُنشر عن لقاءاته الأخيرة مع المسؤول الألماني.   واعتبرت المصادر أن الحزب سيعمد حالياً إلى مواجهة "التشويش المعلوماتي الكبير" الذي حصل والذي سيتزامن مع المساعي المتواصلة مع الحزب لإيجاد مخارج جديدة وفعالة للحرب القائمة في جنوب لبنان وغزة، وقالت: "سنشهد الكثير من البيانات والأخبار، وستكون هناك ردود على أي أمر يستحق الرد والنفي". المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • أربع محاولات فاشلة في إعادة تدوير الأسد
  • إتاحة استكمال الحصول على شهادتي المتوسط والثانوي للمنقطعين
  • الحكومة تعتزم إعادة تشغيل المصانع المتعثرة.. خبراء: تستهدف زيادة الإنتاج وتقليل نسب البطالة.. ولا بد من التقييم الجيد للأوضاع قبل الشروع في العمل
  • وزارة التعليم تتيح للمنقطعين استكمال الحصول على شهادتي المتوسط والثانوي
  • حزب الله يعلن تنفيذ أكبر عملية منذ بداية التصعيد مع إسرائيل
  • لـ5 أكتوبر.. تأجيل إعادة محاكمة متهم في الهجوم على فندق بالجيزة
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بأحداث تجمهر البدرشين لـ5 أكتوبر
  • عاجل.. تأجيل إعادة محاكمة متهم بتفجير فندق الأهرامات الثلاثة لـ 5 أكتوبر
  • لجان المقاومة تعلن إعادة فتح «الميثاق الثوري» لتوقيع القوى المدنية
  • مسؤول في الحزب تعرّض لـالتشويش المعلوماتي