تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة لتقديم سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة محمد نبيل من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي ضمن برنامج ثقافتنا في اجازتنا للموسم الصيفي الجديد


واستقبلت مكتبة آل عابدين بموشا برئاسة ياسر عبداللاه مجموعة من الاطفال في ختام فعاليات الورشة الفنية بمقر المكتبة قدمت الفنانة نسرين شوقي حنا ورشة فنية للأطفال بعنوان " الرسم علي الورق المقوى  " حيث قدمت شرح مفصل عن مبادئ الرسم البسيطة علي ورق الكرتون وتم تكريم المتميزين وتم منحهم جوائز رمزية 

تضمنت الورشة شرحاً مفصلاً عن أساسيات الرسم البسيطة على ورق الكرتون.

قامت الفنانة نسرين بتوجيه الأطفال وتعليمهم تقنيات الرسم المتنوعة، مما ساعد على تنمية مهاراتهم الفنية وإبراز إبداعهم الشخصي.

تم تكريم المتفوقين في الورشة ومنحهم جوائز رمزية تقديرًا لجهودهم وإلهامهم في الفن. كان الأطفال متحمسين وسعداء جدًا بهذه الجوائز وتشجيعهم للمضي قدمًا في رحلتهم الفنية.

تعد هذه الورشة الفنية مثالًا رائعًا على الجهود التي تبذلها مكتبة آل عابدين بموشا في دعم وتطوير قدرات الأطفال في المجال الفني. إن تقديم فرص للأطفال لاكتشاف مواهبهم والتعبير عن أنفسهم من خلال الفن يعزز ثقتهم وإبداعهم.

يتطلع فريق المكتبة إلى استمرار تنظيم فعاليات وورش عمل فنية مميزة، بهدف إلهام وتعزيز الشباب والأطفال في المجتمع بالتعلم الإبداعي والفني. قدمت مكتبة آل عابدين بموشا نموذجًا يحتذى به في تعزيز الثقافة الفنية والفكرية بين الأجيال الصاعدة.

"الرسم علي الورق المقوى" ورشة فنية للأطفال بثقافة موشا "الرسم علي الورق المقوى" ورشة فنية للأطفال بثقافة موشا "الرسم علي الورق المقوى" ورشة فنية للأطفال بثقافة موشا "الرسم علي الورق المقوى" ورشة فنية للأطفال بثقافة موشا "الرسم علي الورق المقوى" ورشة فنية للأطفال بثقافة موشا "الرسم علي الورق المقوى" ورشة فنية للأطفال بثقافة موشا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

الفجيرة.. مهرجان البدر يستعرض فن صناعة الورق السمرقندي

شهد اليوم الثالث من مهرجان البدر في الفجيرة، عدداً من الفعاليات المتنوعة التي حضرها الزوار والمهتمون، منها ورشة قدمها الفنان الحرفي الأوزبكي ظريف مختاروف، حول فن صناعة الورق السمرقندي التاريخي.

واستمتع المشاركون برحلة في أعماق التاريخ، حيث تعلموا كيفية تحضير وإنتاج هذا النوع الفريد من الورق الذي اشتهرت به مدينة سمرقند منذ قرون.
وأوضح الفنان مختاروف أن أوراق سمرقند كانت تستخدم على نطاق واسع في الشرق، لاسيما في كتابة المراسلات الرسمية بين الدول، وتوثيق المخطوطات النادرة.

أهداف الورشة 

وتهدف هذه الورشة إلى الحفاظ على التراث الثقافي التاريخي لهذه المدينة العريقة، ونقل هذه المهارة الفنية إلى الأجيال القادمة من مختلف الشعوب، كما تسعى إلى تعزيز الاهتمام بالصناعات الحرفية التقليدية، ودعم صناعها ومبدعيها.
وجمعت الورشة نخبة من الفنانين والمهتمين، إضافة لطلبة الفنون الذين أبدوا حماساً كبيراً للمشاركة في هذا الحدث الثقافي الفريد.
كما أحيَت فرقة أريج العمانية ثالث أمسيات المهرجان بعرض أدائي روحاني استقطب إعجاب الحضور من داخل الفجيرة وخارجها، حيث قدمت الفرقة للعام الثاني على التوالي مشاركة متميزة لفن المالد والإنشاد الذي عبّر عن المناسبة الدينية الشريفة بألحان المدائح النبوية المتميزة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه بالانتهاء من تجهيز سجل مدني قرية موشا   
  • غرامات مالية وإزالات.. عقوبات صارمة على مخالفي ضوابط الرسم على الجدران
  • غرامات مالية وإزالات.. عقوبات صارمة على مخالفي ضوابط الرسم على الجدران - عاجل
  • نائب:السوداني وافق على صرف (400) مليون دولار إلى شركة كار الكردية على الورق
  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح
  • حكم العمل بمهنة الرسم والتكسب منها
  • مهرجان البدر يستعرض فن صناعة الورق السمرقندي
  • من الورق للبورسلين.. تسلية «فضيل» قلبت لمشروع: رسمة على كل «كوباية»
  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي
  • الفجيرة.. مهرجان البدر يستعرض فن صناعة الورق السمرقندي