وصل فريق تحديد هوية ضحايا الكوارث الإماراتي "DVI" إلى ليبيا، اليوم الخميس، والذي يعد الأول على مستوى العالم الذي يصل إلى درنة للقيام بهذه المهام النوعية.

يأتي إرسال الفريق ضمن جهود دولة الإمارات للمساعدة لمواجهة آثار الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها دولة ليبيا الشقيقة وأودت بحياة الآلاف.

أخبار ذات صلة الصين تخصص مليار يوان للإغاثة من الكوارث

فور وصول الفريق، اجتمع الدكتور عيسى أحمد العوضي قائد الفريق مع وزيري الصحة والداخلية الليبيين وعدد من المسؤولين في مدينة درنة من أجل استعراض الخطط التنفيذية الخاصة بآلية العمل لتحديد هويات المتوفين.

يضم الفريق مجموعة من الخبراء والمختصين واستشاريي الطب الشرعي وطب الأسنان والـDNA، مجهزين بمعدات وأدوات متقدمة خاصة بالتعامل مع الوفيات الجماعية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فريق إماراتي الهوية الكوارث ضحايا الكوارث

إقرأ أيضاً:

تواصل الإثارة في البطولة الصيفية بنادي الكامل والوافي

اختُتمت الجولة الثالثة للبطولة الصيفية بنادي الكامل والوافي حيث أسفرت مباريات المجموعة الأولى عن فوز فريق الجزيرة على فريق المنصور بهدفين أحرزهما اللاعب راشد العلوي، بينما تمكن فريق حدري بلاد من إلحاق هزيمة ثقيلة بفريق الاتحاد بخمسة أهداف أحرزها كل من اللاعب نصر الراسبي (هدفين)، وعيسى البريدعي ومرشد الراسبي ومحمد فاضل، مقابل هدف واحد سجله اللاعب مازن الهاشمي، وبهذه النتيجة تربع فريق الجزيرة على رأس قائمة المجموعة بفوزين وخسارة بمجموع ست نقاط، يليه فريق حدري بلاد في المركز الثاني بفوزين وخسارة واحدة برصيد ست نقاط، والمنصور في المرتبة الثالثة والاتحاد في المرتبة الرابعة بثلاث نقاط لكل منهما، وبحساب المواجهات المباشرة يحل الجزيرة في المرتبة الأولى.

وعبَّر عبدالعزيز بن نصيب، مدرب فريق حدري بلاد عن سعادته البالغة بالانتصار الكبير، مبينا أن فريقه قدم أجمل مبارياته خلال البطولة، واعدا جماهير الفريق الوفية بأن الفريق ستكون له كلمة في هذه البطولة، وأكد أن هذا الفوز لم يكن وليد الصدفة، بل نتيجة لجهود جماعية وتدريبات مكثفة قام بها الفريق خلال الفترة الماضية، وأثنى على الأداء الرائع الذي قدمه اللاعبون، مشيدًا بالتزامهم التكتيكي والروح القتالية التي أظهروها على أرض الملعب.

وأضاف أن الفريق استغل جميع الفرص المتاحة بشكل مميز مما ساهم في تحقيق الفوز الكبير، كما أكد على أهمية العمل الجماعي والتعاون بين اللاعبين، حيث كان لكل لاعب دور حاسم في الانتصار، ولم ينسَ الإشارة إلى الدعم الجماهيري الكبير، معبِّرًا عن شكره وامتنانه لهم، مؤكدًا أن حضورهم وتشجيعهم كان له الأثر الإيجابي الكبير على أداء الفريق، وأعرب عن أمله في استمرار هذا الدعم في المباريات المقبلة.

وفي ختام حديثه، شدد على ضرورة الحفاظ على هذا الأداء والاستمرار في العمل بجد واجتهاد لتحقيق المزيد من الانتصارات في المستقبل، مؤكدًا أن الفريق لن يتهاون وسيبذل كل ما في وسعه لتحقيق أهدافه ونيل كأس البطولة.

وفي مباريات المجموعة الثانية تغلب فريق الهلال على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرز أهداف الهلال اللاعب مخلد الزرعي وبدر الكيتاني وأسامة الهاشمي، وفي المباراة الثانية التي جمعت فريقي النسور وشباب الوافي تمكن فريق النسور من كسب المباراة واستطاع التفوق بنتيجة هدفين دون رد، استطاع من خلالها النسور انتزاع ورقة التأهل من أنياب شباب الوافي وحل في المركز الأول للمجموعة الثانية من فوزين وتعادل واحد ليصبح رصيده سبع نقاط، بينما حل فريق الهلال في المرتبة الثانية برصيد خمس نقاط وحل فريق شباب الوافي في المرتبة الثالثة بأربع نقاط، وخرج فريق الشباب من البطولة خالي الوفاض ولم يقدم أي مستوى فني في هذه البطولة.

وأعرب ناصر الحجري، مدرب الهلال عن رضاه وسعادته بهذا الانتصار، وفي تصريحاته لوسائل الإعلام عقب المباراة، أكد الحجري أن الفوز كان ثمرة لعمل جماعي وتكتيك محكم من اللاعبين. وأشاد الحجري بالأداء المميز الذي قدمه فريقه، موضحًا أن اللاعبين نفذوا الخطة التكتيكية الموضوعة بدقة وفعالية، مما أدى إلى السيطرة على مجريات المباراة وتحقيق النتيجة المرجوة. وأضاف أن الفريق أظهر انسجامًا كبيرًا وروحًا قتالية عالية، وهو ما كان واضحًا في تنقلات الكرة والتحركات الهجومية والدفاعية على حد سواء، كما تحدث الحجري عن أداء اللاعبين الفردي، مشيرًا إلى أن تألق بعض اللاعبين كان له دور كبير في تحقيق هذا الفوز وأثنى على العمل الجماعي والتعاون بين خطوط الفريق، مما ساعد في إيجاد العديد من الفرص التهديفية واستغلالها بنجاح لم ينسَ الحجري الإشارة إلى أهمية دعم الجماهير، مؤكدًا أن حضورهم وتشجيعهم كان لهما تأثير كبير على معنويات اللاعبين وأدائهم، وأعرب عن شكره للجماهير وطلب منهم الاستمرار في دعم الفريق في المباريات القادمة. وأكد الحجري أن الفريق سيواصل العمل بجد واجتهاد للحفاظ على هذا المستوى وتقديم أداء مميز في المباريات المقبلة، مشيرا إلى أن الفريق يطمح لتحقيق المزيد من الانتصارات والمنافسة بقوة في البطولة، وأن هذا الفوز هو خطوة مهمة نحو تحقيق تلك الأهداف والفوز بالبطولة كبطل جديد لها.

وقال محمد الراسبي، رئيس فريق شباب الوافي: استعدادنا للبطولة كان بصورة عادية كأي فريق ولكن الحظ والتوفيق لم يحالفنا، ونعد الجماهير بالظهور المشرف في الدورات القادمة، مضيفا: تنظيم البطولة كان جيدا ونشكر اللجنة المنظمة على جهودها من أجل إنجاح البطولة.

وستجمع المباراة القادمة في نصف النهائي فريقي الجزيرة والهلال، بينما يلتقي النسور بفريق حدري بلاد للوصول للمباراة الختامية للبطولة.

وعبّر المدرب محفوظ العلوي، مدرب فريق الشباب عن أسفه العميق لهذه النتيجة، مؤكدا أن الفريق لم يظهر بالمستوى المتوقع ولم ينجح في تنفيذ الخطة التكتيكية بشكل صحيح مما أدى إلى الخسارة، مشيرا إلى أن الفريق واجه بعض الصعوبات خلال المباراة، مثل عدم استغلال الفرص التهديفية كما أوضح أن اللاعبين ارتكبوا بعض الأخطاء الدفاعية التي كلفتهم أهدافًا مهمة، مضيفًا: الفريق بحاجة إلى تحسين الجوانب الدفاعية والتركيز بشكل أكبر في المباريات القادمة، مؤكدا على أهمية التعلم من هذه الخسارة والعمل على تصحيح الأخطاء، كما أكد أن الفريق سيعمل بجد للعودة إلى مسار الانتصارات، مشددًا على ضرورة التكاتف والعمل بروح الفريق لتحقيق نتائج أفضل في الاستحقاقات المقبلة، وأوضح أن هذه الخسارة ستكون دافعًا للفريق لتحسين الأداء والظهور بشكل أفضل في المباريات القادمة، ووجه شكره للجماهير على دعمهم المستمر، على الرغم من الخسارة، مؤكدًا أن دعمهم يشكل دافعًا كبيرًا للفريق، وأعرب عن أمله في استمرار دعم الجماهير للفريق.

مقالات مشابهة

  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • فريق «تلاتة إخوات» يطرح فيديو كليب «مارشميلو»
  • غدا ختام منافسات دوري الهواة بصحم وبدية
  • دولة مجاورة للعراق تطلق مشروع المسح الجغرافي لتحديد مواقع مصادر الطاقة المتجددة
  • اليوم.. حرس الحدود يصطدم بسبورتنج لتحديد المتأهل للدوري الممتاز
  • طاولة بتروجت تطير إلى ليبيا للدفاع عن لقبها في بطولة إفريقيا
  • سفير جمهورية تركيا الجديد يقدم للباعور أوراق اعتماده
  • «الإمارات للدراجات» يتطلع إلى مواصلة كتابة التاريخ في «طواف فرنسا»
  • تواصل الإثارة في البطولة الصيفية بنادي الكامل والوافي
  • «الباعور» يستلم أوراق اعتماد السفير التركي الجديد