في ضوء اهتمام وزارة الثقافة، والهيئة العامة لقصور الثقافة بالمناطق الجديدة الآمنة نظمت إدارة ثقافة الطفل التابع الادارة المركزية للدرلسات والبحوث، والمشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة برئاسة د. جيهان حسن، زيارة ضمت مجموعة من أطفال مدينة بشاير الخير، إلى مدينة العلمين الجديدة وهي مدينة ذكية من مدن الجيل الرابع، في زيارة توعوية، لتعريف النشء بالمدينة التي تحظى بناريخ من المفارقات، منذ أن كانت في مهب ريح الحروب العالمية مسرحا للألغام، وصولا إلى هذه النقلة بل الوثبة الحضارية، وكيف صارت واحدة من أهم المدن السياحية الجديدة التي تم تطويرها مؤخرًا في مصر.

تأتي هذه الزيارة لتشكيل الوعي لدي النشء وتعريفهم بالمشروعات القومية، وذلك  ضمن برنامج المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات، 

وقال  العقيد احمد عبد العزيز رئيس جهاز بشاير الخير، ان مدينة العلميين  واحدة من أهم المشروعات القومية،  والتي حققت أيضا فرص عمل كبيرة ومتفاوتة،  للكثير من الفئات، حيث إن كل برج من أبراجها يعمل فيه نحو  2000 عامل، بما يعني استيعاب 36 ألف عامل في  18 برجا،  لتسهم المدينة عبر إنشاءاتها المختلفة في مواجهة البطالة.

خلال الزيارة تم التعرف على الأبراج السكنية الشاهقة التي يبلغ ارتفاعها  44 دورا، حيث  تم الصعود إلى الدور 27 من البرج، ومشاهدة التصميمات المعمارية الحديثة، وزيارة الممشى السياحي بطول 18 كم2
والتعرف على المدينة التراثية والمسلة الفرعونية والمول وجامع مالك الملك.

جاءت زيارة اطفال بشاير الخير لمدينة العلمين الجديدة،  بالتعاون مع فرع ثقافة الاسكندرية برئاسة عزت عطوان والتابع لاقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة احمد درويش والتعاون مع   جهاز مدينة بشاير الخير برئاسة العقيد احمد عبد العزيز مدير امن مشروع التطوير الحضاري ومدير مشروع بشاير الخير 1و2
وبحضور د لمياء الشافعي مسؤل ابناؤنا في عيوننا الكشفيه
وحضور عبير عمرو منسق بشاير الخير

تقول د جيهان حسن المشرف على المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة، إن السنوات مرت سريعًا، ومعها كانت تشرق شمس معالم المدينة الجديدة تدريجيًا، حتى اكتملت الصورة،  لتحويل تلك الصحراء من حقل للألغام إلى مدينة ذكية تتكامل فيها عناصر الاستدامة وواحدة من اهم المشروعات القومية التي تحوي معالم منيزة من مدينة تراثية وممشى سياحي وجامع مالك الملك وتلك الابراج العملاقة، والزيارة هنا تحقق هدفا وطنيا مهما بربط جيل من الأطفال بإنجازات وطنهم ودعم وعيهم الوطني من خلال إنجازات واقعية، حتى تكتمل لديهم الصورة التي كانوا جزءا منها وهم الذين اهتمت الدولة بانتقالهم إلى عالم اكثر رحابة وأمنا.

IMG-20230921-WA0019 IMG-20230921-WA0016 IMG-20230921-WA0012 IMG-20230921-WA0013 IMG-20230921-WA0014

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العلمين الجديدة بشایر الخیر IMG 20230921

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: السيسي يوجه بإنجاز مشروعات مدينة العلمين الجديدة في أسرع وقت

عقد شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اجتماعًا موسعًا مع جميع شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية وشركات التشغيل والصيانة العاملة بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، وذلك لمتابعة سير العمل ودفع معدلات الإنجاز وتذليل العقبات.

دفع معدلات العمل وإنجاز المشروعات في مدينة العلمين الجديدة

أكد وزير الإسكان خلال الاجتماع على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة دفع معدلات العمل وإنجاز المشروعات في مدينة العلمين الجديدة في أسرع وقت، نظرًا لأهميتها كمنطقة استراتيجية لتنمية الساحل الشمالي الغربي. وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، مؤكداً أن النجاح مسؤولية الجميع وليس فردًا واحدًا.

جداول زمنية محددة لتسليم الوحدات السكنية للحاجزين

ووجه وزير الإسكان الشركات بوضع جداول زمنية محددة لتسليم الوحدات السكنية للحاجزين، مع مراعاة أعلى معايير الجودة، مكلفًا بزيادة أعداد العمالة والمعدات وضغط معدلات العمل لضمان الإنجاز في الموعد المحدد.

وشدد الشربيني أيضًا على ضرورة الاهتمام بالمظهر الجمالي للمدينة، من خلال توحيد واجهات العمارات المطلة على الطرق الرئيسية وتشطيبها بشكل لائق، وإزالة أي مخلفات بشكل دوري، مؤكّدًا أنَّه سيتمّ تنظيم زيارات ميدانية منتظمة لمتابعة سير العمل في المشروعات، والتأكد من التزام الشركات بالجداول الزمنية والجودة المطلوبة.

وتابع أنَّه من المتوقع أن تشهد مدينة العلمين الجديدة طفرة عمرانية كبيرة خلال الفترة المقبلة، لتصبح نموذجًا حضاريًا متميزًا على ساحل البحر المتوسط.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار تذاكر حفل محمد منير في مهرجان العلمين
  • وزير الإسكان: السيسي يوجه بإنجاز مشروعات مدينة العلمين الجديدة في أسرع وقت
  • معلومات عن أبراج العلمين الجديدة.. 15 برجا يزين المدينة الساحرة
  • مصطفى عمار: العلمين تحولت من أرض بها 15 مليون لغم إلى مدينة تضج بالحياة والسلام
  • كيف كانت مدينة العلمين قبل 85 عاما؟.. من «الحرب» إلى «الجنة على الأرض»
  • تامر حسني يلتقي جمهور العلمين يوم 26 يوليو| التفاصيل الكاملة للحفل
  • مدينة العلمين الجديدة تنبض بالحياة قبل بداية المهرجان (صور)
  • 5 معالم ثقافية تشتهر بها مدينة العلمين الجديدة.. «جولة ممتعة»
  • تفاصيل حفلات مهرجان العلمين.. ينطلق خلال أيام
  • موعد عرض مسرحية "عملوها ازاي" بمهرجان العلمين