اختتمت اليوم هيئة الرقابة النووية والإشعاعية فاعليات الزيارة العلمية الذي نظمتها الهيئة بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في الفترة من ١٧-٢١ سبتمبر ٢٠٢٣. وضمت الزيارة العلمية  ممثلين عن ثلاث دول أفريقية هي كينيا ورواندا وأوغندا، وذلك في اطار تنفيذ الرؤية الاستراتيجية للهيئة في التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتقديم الدعم الفني وبناء قدرات البلدان الأفريقية وتعزيز الريادة المصرية على المستوى الإقليمي.

على مدار خمسة أيام، قدم فريق عمل الهيئة برنامج شامل يلقي الضوء على أهم الخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية لبناء هيئة رقابية مستقلة تقدم نموذجا للهيئات الرقابية على المستوى الإقليمي والدولي بما تمتلكه من كوادر و خبرات فنية ومعامل متطورة تضم احدث الأجهزة والتقنيات.

وتوجه ممثلي الدول الثلاث بكل الشكر والتقدير لرئيس الهيئة على استضافة الزيارة في مقر الهيئة وكذلك قدم الشكر  للدكتور محمد جاهين رئيس قطاع أمان المنشآت النووية وللفريق الفنى الذي تولى تقديم العروض حول  دور الهيئة الرقابى واهم ما حققته من انجازات، والذي لم يألوا جهدا في الاجابة على كافة الاستفسارات والتساؤلات التي طرحها المشاركين. 

تضمن برنامج العمل زيارة الى مقر مفاعل  مصر البحثي الثاني بأنشاص.

وفي ختام الزيارة العلمية، أكد ممثلي الدول الثلاث تطلعهم الى مزيد من التعاون المثمر مع الهيئة الرقابية المصرية والتي تقدم نموذجًا يحتذى به في المجال الرقابي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة الرقابة النووية

إقرأ أيضاً:

تدشين المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، المبنى الرئيسي للهيئة بالرياض.

واطلع  خلال جولته في المبنى على تصاميم المبنى والمكاتب التي جاءت متوافقة للاعتبارات البيئية، ومراعياً لكفاءة الطاقة.

كما رأس سموه الاجتماع الأول في الدورة الثانية لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، حيث رفع  في بداية الاجتماع شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيسِ مجلس الوزراء رئيس مجلس المحميات الملكية – حفظهما الله – على صدور موافقة مجلس الوزراء على إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة.

 

9

وهنَّأ سموّه الأعضاء على هذه الثقة الكريمة، راجياً من الله التوفيق والسداد لجميع أعضاء المجلس في تحقيق أهداف وطموحات الهيئة، مقدمًا سموّه الشكر والتقدير لأعضاء مجلس الإدارة في دورته الأولى على جهودهم الملموسة منذ تأسيس الهيئة.

اقرأ أيضاًالمملكةفريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات الدرون

وقد ضم المجلس الجديد في عضويته كلاً من : معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، والأستاذ معاذ عبدالرحمن الحسيني، والأستاذ بندر عبدالرحمن الزامل، والأستاذ أنس محمد آل الشيخ، والأستاذ أحمد غازي درويش، والدكتورة آلاء بنت سالم الرويبعه، والأستاذ عادل عبدالكريم الزهراني، والدكتور إبراهيم فهد العسكر.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الرقابة النووية: خارطة الطريق العربية خطوة محورية نحو تعزيز القدرات الإقليمية للتصدي للطوارئ
  • هيئة الرقابة النووية.. خارطة الطريق العربية 2024-2030 خطوة محورية
  • "الرقابة النووية والإشعاعية" خارطة الطريق العربية 2024-2030 خطوة محورية لتعزيز القدرات للتصدي للطوارئ
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ
  • وزير الاتصالات يصدر قرارًا بتكليف رئيسًا لهيئة البريد لتسيير الأعمال
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام
  • تدشين المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • «الرقابة النووية» تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية
  • “الرقابة النووية” تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية خلال مؤتمر بفيينا