اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد هاكان فيدان، وزير خارجية الجمهورية التركية الصديقة، في مقر البعثة الدائمة للجمهورية التركية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك بمناسبة انعقاد أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وتم خلال الاجتماع، بحث علاقات الصداقة التاريخية الوطيدة التي تربط بين البلدين وما تشهده من نمو وتطور على كافة المستويات، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات والدفع به نحو آفاق أوسع بما يلبي التطلعات والمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.


حضر الاجتماع، سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وسعادة السفير جمال فارس الرويعي، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وسعادة السفير فاطمة عبدالله الظاعن، رئيس قطاع الشؤون الآسيوية والمحيط الهادئ بوزارة الخارجية، والوفد المرافق لسعادة وزير الخارجية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إيطاليا: أمن الفضاء الإلكتروني أولوية يتطلب عملا جماعيًا

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، أهمية العمل الجماعي بشأن مسألة أمن الفضاء الإلكتروني.


وأشار تاياني - وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة معالجة المخاطر والتهديدات المرتبطة بالأنشطة العدائية تقوم بها جهات حكومية وغيرها، التي تتكرر بشكل متزايد وتعرض البِنَى التحتية الحيوية وأنظمة تكنولوجيا المعلومات للمؤسسات والشركات للخطر.

وزارة الخارجية للتعامل مع هذه القضية، لافتا إلى أن أوروبا كانت على صواب في اعتماد قانون الذكاء الاصطناعي لتنظيم هذا الابتكار المهم للاقتصاد، مشددًا على أهمية التحكم في الذكاء الاصطناعي لأن هناك من هو على استعداد لاستخدامه لإحداث الضرر على المجتمع.


وأضاف وزير الخارجية الإيطالي أن أمن الفضاء الإلكتروني أمر بالغ الأهمية لرفاهية وتطوير المجتمع والشركات، وأمر أساسي أيضًا للقدرة التنافسية لنظامنا الصناعي.

مقالات مشابهة

  • بدر بن حمد يتسلّم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء المعيّنين
  • وزير خارجية إيطاليا: أمن الفضاء الإلكتروني أولوية يتطلب عملا جماعيًا
  • البعثة الدائمة للسودان في نيويورك.. متابعة مستمرة وحضور طاغٍ
  • تعزيز العلاقات مع بنجلاديش
  • الخارجية التركية تحذر من محاولات خارجية لاستغلال ما جرى من أحداث ضد السوريين بولاية قيصري
  • الأمم المتحدة: اجتماع الدوحة ليس اعترافا بحكومة طالبان
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • خارجية أمريكا: حزب الله منظمة خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية
  • عقدا الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يستقبل نظيره البنغلاديشي
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة