بوابة الفجر:
2024-10-05@10:09:16 GMT

التموين تشتري 63 ألف طن زيت في مناقصة

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، على ممارسة دولية بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية   على كمية 63 ألف طن زيت عباد خام صب مستورد.  
 

جاء ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية  للحفاظ على المخزون الإستراتيجي من السلع الغذائية، وفي ضوء تكوين مخزون لتغطية احتياجات شهر رمضان المعظم المقبل.

 

 

وفي سياق آخر، أكد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على طرح الأرز بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 22 جنيها للكيلو، وعدم ربطه بالبطاقة التموينية، لافتًا إلى استمرار منع تصدير الأرز، لتلبية احتياجات السوق المحلية.

 

وتواصل وزارة التموين، صرف مقررات سبتمبر إلى نحو 64 مليون مواطن، على 23 مليون بطاقة تموينية، وذلك عبر 40 ألف منفذ، يعمل من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا، وشددت على جميع مديرياتها بالمحافظات، بالمرور على المنافذ التموينية، للتأكد من انتظام صرف مقررات الشهر الجاري الرسمية دون أي زيادة، الزيت بسعر 30 جنيها والسكر بسعر 12.6 جنيها، وكذلك التأكد من مواعيد الفتح والغلق، وصرف المقررات وفقا للحصص المحددة لكل مستفيد.

وحددت وزارة التموين، لكل مواطن مقيد على البطاقة التموينية، حصة من السلع الأساسية، تتضمن كيلو سكر، بحد أقصى 6 كيلو للبطاقة، وزجاجة زيت 800 ملي للفرد، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، ويتم استكمال باقي قيمة الدعم من سلع قائمة المنظومة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التموين الزيت

إقرأ أيضاً:

إضافة أفراد على بطاقة التموين لهذه الفئة.. تفاصيل

تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، إضافة أفراد على بطاقة التموين، ضمن الخدمات التي تقدمها  للأسر المستحقة للدعم التمويني لصرف السلع الغذائية المدعمة بقيمة 50 جنيهًا للفرد شهريًا والخبز البلدي المدعم بواقع 5 أرغفة بسعر 20 قرشًا للرغيف يوميًا على البطاقات التموينية.

إضافة أفراد على بطاقة التموين

وإضافة أفراد على بطاقة التموين، لا يتم إلا للأسر المستحقة للدعم، منها أسر تكافل وكرامة بحسب الخدمات التي تتيحها «التموين»، لذا فكل المنضمين حديثًا لمعاش تكافل وكرامة من خلال وزارة التضامن الاجتماعي، يمكنهم إضافة المواليد على بطاقات التموين، بشرط ألا تكون البطاقة وصل عدد أفرادها للحد الأقصى وهو 4 أفراد.

أسر معاش تكافل وكرامة

ضمت وزارة التضامن الاجتماعي، آلاف الأسر خلال الشهور الماضية لبرنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، آخرها 50 ألف أسرة جرى إضافتها للبرنامج في سبتمبر الماضي، ويحق لهم إضافة المواليد ممن تزيد أعمارهم على 4 سنوات، على أن تكون الأسرة مدرجة فعليًا على برنامج الدعم التمويني ولها بطاقة ولم يصل عدد الأسرة إلى الحد الأقصى.

مقالات مشابهة

  • بسعر لا يتعدى 6000 جنيها.. تعرف على أرخص 10 هواتف في مصر
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة قنا
  • إضافة أفراد على بطاقة التموين لهذه الفئة.. تفاصيل
  • أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024.. كم سعر الزيت والسكر؟
  • عاجل |التموين بين زيادة أسعار المكرونة ومنعها من الصرف.. تفاصيل جديدة
  • عاجل | التموين تكشف حقيقة وقف صرف المكرونة على البطاقات (مستند)
  • التموين: وقف صرف المكرونة التموينية لأصحاب البطاقات التموينية
  • مع استمرار صرف السلع التموينية لشهر أكتوبر.. تعرف على نصيب الفرد
  • محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو اللحم البقري قائم 170 جنيها والجاموسي 150