الوطن:
2024-08-02@04:44:52 GMT

رئيس مجلس النواب الأمريكي يرفض إعطاء الكلمة لزيلينسكي

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

رئيس مجلس النواب الأمريكي يرفض إعطاء الكلمة لزيلينسكي

رفض كيفن مكارثي، رئيس مجلس النواب الأمريكي، إعطاء الكلمة للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، في جلسة مشتركة بالكونجرس، بسبب انشغال المشرعين الأمريكيين.

ونقلت «روسيا اليوم» عن شبكة «إن بي سي»، أن كيفين مكارثي أكد أنه لم يكن هناك وقت كاف للخطاب، نظرا للأسبوع المتوتر والشاق الذي شهده المشرعون.

الدعم الأمريكي لأوكرانيا يتعرض لتهديد كبير

واعتبرت صحيفة «ذا هيل»، أن الدعم الأمريكي لأوكرانيا يتعرض لتهديد كبير، وأن ذلك هو سبب زيارة زيلينسكي للولايات المتحدة.

وتٌعقد اليوم في البيت الأبيض، جلسة مباحثات بين الرئيس الأمريكي جو بايدن مع نظيره الأوكراني، للاستماع إلى تقييمه للوضع على خطوط التماس.

وفي وقت سابق، اعتبر ضابط المخابرات الأمريكي المتقاعد، سكوت ريتر، أن الحلفاء الغربيين بدأوا في الابتعاد عن أوكرانيا، بعد أن أدركوا أن نظام كييف يغرق، مشيرًا أنه لم يعد أحد مهتما بالرئيس الأوكراني بعد الآن.

أوروبا بدأت تستيقظ على حقيقة أن كييف خسرت في النزاع

وأشار إلى أن أوروبا بدأت تستيقظ على حقيقة أن أوكرانيا خسرت بالفعل في نزاعها مع روسيا، ولن تكون قادرة على الانتصار، واستمرار الأعمال القتالية لن يؤدي إلا إلى عواقب كارثية، حسبما نقلت عنه «روسيا اليوم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

52 نائبا من مجلس النواب السابق تقدموا بطلبات ترشح

#سواليف

قال مدير مركز “الحياة – راصد” الذي يراقب عمل #البرلمان، عامر بني عامر، الثلاثاء، إن 52 نائبا من #مجلس_النواب الـ19 تقدموا بطلبات ترشح للانتخابات المقبلة.

وأضاف بني عامر أن 23% نسبة النساء من إجمالي المتقدمين بطلبات ترشح للانتخابات .

وأشار إلى أن 20% من المتقدمين بطلبات ترشح عن القوائم المحلية أفصحوا بأنهم منتمون لأحزاب.

مقالات ذات صلة “خوفا من رد حزب الله”.. السلطات الإسرائيلية تأمر بفتح الملاجئ في تل أبيب ووسط البلاد 2024/07/30

وأضاف بني عامر: “اليوم فريق راصد انتشر في جميع دوائر تسجيل المرشحين وكل مراكز تسجيل #المرشحين وكان هناك فرق يصل فيها في بعض المراكز إلى 7 مراقبين وكان هناك مقابلات مع المترشحين والقوائم الحزبية المحلية والوطنية على جميع الدوائر الانتخابية”.

وأشار إلى أنه بشكل عام كان هناك عداد جيد لهذا اليوم وكان هناك انطلاقة سلسة وبعض الملاحظات التي سجلت لا تؤثر بجوهر #العملية_الانتخابية وتم إرسال بعض الملاحظات للهيئة المستقلة.

وبحسب بني عامر كان هناك مركزا تسجيل مرشحين غير مؤهلين لاستقبال ذوي الإعاقة وكبار السن وكانا موجودين في الطابق الثاني، وتلقينا من الهيئة وعدا بأنه يوم غد سيتم تغيير هذه المراكز.

وأضاف أنه بالمجمل أعضاء اللجان كانوا مدربين بشكل جيد.

ولفت إلى أن نسبة النساء اللواتي ترشحن اليوم 23% من مجمل المترشحين، وفيما يتعلق بالحزبيين هناك مستويان من الحزبين، على المستوى المحلي هناك بعض المرشحين أفصح أنه عضو بحزب ومن أفصح أنه حزبي كانت نسبتهم 20% من المترشحين والمترشحات ضمن الأعداد المسجلة اليوم.

ولفت إلى أن هناك بعض الأعضاء من الذين ترشحوا لم يفصحوا عن عضويتهم في الأحزاب لأسباب لها علاقة بطبيعة التحالفات التي هم فيها وله علاقة ببعض الإجماعات العشائرية والمناطقية وبعضهم يعتقد أن الإفصاح عن الهوية الحزبية تجعله يخسر بعض الأصوات وبعضهم سيؤجل الإفصاح عن الهوية الحزبية إلى مرحلة لاحقة.

ويعتقد بني عامر أن هناك تزاحما كبيرا جدا من نواب البرلمان التاسع عشر على الترشح، وبعضهم لم يجد من يتحالف معه من باقي المترشحين فذهبوا إلى تحالفات.

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب الثلاثاء، عن استقبال 114 طلبا للترشح ضمن القوائم المحلية، والقوائم العامة في اليوم الأول من فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب 2024 المقرّرة في العاشر من أيلول المقبل، والتي ستستمر لمدة 3 أيام.

وفي بيانها، أوضحت الهيئة أن عدد القوائم الحزبية في الدائرة العامة التي تقدمت بطلبات الترشح بلغ 6 قوائم ضمت 143 مترشحة ومترشحا، وهي قوائم: حزب الميثاق الوطني، وحزب الشورى الأردني، وحزب النهج الجديد، وحزب الوفاء الوطني، وحزب الأرض المباركة، وحزب رؤية.

كما بلغ عدد القوائم الانتخابية المحلية 108 قوائم، ضمت 576 مترشحا ومترشحة، في 18 دائرة انتخابية في الأردن.

وقالت الهيئة إنها تستقبل طلبات الترشح للدائرة المحلية في مقرات لجان الانتخاب المنتشرة والمعلنة على موقعها الإلكتروني، بينما تستقبل طلبات الترشح للأحزاب لدى لجنة انتخاب الدائرة الانتخابية العامة في مبنى الهيئة.

ويبدأ مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب بدراسة طلبات الترشح في اليوم التالي من تاريخ استقبال الطلب.

مقالات مشابهة

  • بايدن تعليقًا على صفقة تبادل السجناء مع روسيا: انتهت محنتهم الوحشية
  • خاص- الأهلي يرفض رحيل رضا سليم ويكشف حقيقة العرض القطري
  • رئيس مجلس النواب ‘‘سلطان البركاني’’: اليوم يوم مشهود في تاريخ اليمن عاد فيه الحق إلى نصابه!!
  • الحاج حسن التقى رئيس مجلس النواب الايراني
  • مجلس النواب الليبي: اغتيال إسماعيل هنية عمل جبان وعدواني للكيان الصهيوني
  • «عقيلة صالح» يلتقي رئيس ديوان المحاسبة
  • 52 نائبا من مجلس النواب السابق تقدموا بطلبات ترشح
  • سفير روسيا بواشنطن: أمريكا تهدر أموالا ضخمة على أوكرانيا وديونها 35 تريليون دولار
  • بالوثيقة.. سؤال برلماني الى محافظ البنك المركزي عن سعر الدولار
  • المشهداني ينفي انسحابه من الترشح لرئاسة البرلمان