الجديد برس:

كشفت قوات صنعاء، الخميس، عدداً من المنظومات الرادارية والصاروخية، ومنظومات الكشف والتعقب والتحكم والتوجيه في مجال الدفاع الجوي، وذلك في العرض العسكري الكبير الذي أقامته في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بمناسبة ذكرى “ثورة 21 سبتمبر”.

واستعرضت قوات صنعاء خلال العرض العسكري المهيب، عدداً من منظومات الكشف والتعقب التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي منها “رادار نبأ” يوجه الصواريخ بمختلف أنواعها ويمتلك أحدث أنظمة التغلب على التشويش ويعمل لساعات متواصلة، كما كشفت عن “رادار شفق” و”منظومة أفق”، وهي منظومة تكتيكية تتميز بالدقة في تحديد الأهداف وتعقبها لمسافة تصل إلى 90 كم وارتفاع يتجاوز 35 ألف قدم.

في ذات السياق استعرضت قوات صنعاء رادارات بي 35، بي 16، بي 19 التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي.

كما استعرضت صواريخ دفاع جوي وكشفت عن بعضها للمرة الأولى، حيث تم الكشف عن صاروخ برق1 للدفاع الجوي، بمدى 50 كم وارتفاع 15 كم ويمتلك رأساً حربياً متشظياً شديد الانفجار ويمتلك تقنيات عالية ومتطورة تمكنه من ملاحقة الأهداف وضربها بسهولة.

كما كشفت قوات صنعاء عن صاروخ برق2 للدفاع الجوي بمدى 70 كم وارتفاع 20 كم، ويمتلك رأسا حربيا متشظياً شديد الانفجار ويستخدم للتصدي للأهداف القريبة والمتوسطة والاستطلاعية المسلحة وغير المسلحة والحربية ويمتلك قدرة عالية على المناورة تمكنه من الملاحقة والاستهداف للطائرات الحربية بكل سهولة.

قوات صنعاء كشفت أيضاً عن صاروخ صقر2 للدفاع الجوي بمدى 150 كم وارتفاع 35 الف قدم، يمتلك رأساً شديد الانفجار ويمتلك تقنية متطورة في مواجهة التشويش والحرب الالكترونية ويستخدم في التصدي لكل أنواع الطائرات الاستطلاعية وصواريخ كروز، كما أنه يمتلك تقنية متطورة في مواجهة التشويش والحرب الالكترونية ويستخدم في التصدي لكل أنواع الطائرات الاستطلاعية وصواريخ كروز ودخل صاروخ صقر2 الخدمة بعد تجارب عدة أجريت عليه بحيث يواكب تحديات المرحلة.

كما تم الكشف عن صاروخ “معراج” وهو صاروخ دفاع جوي جديد.

واستعرضت قوات صنعاء نماذج من طائرات سلاح الجو المسير الاستطلاعية والقتالية، حيث استعرضت الطائرات المسيرة: رجوم – راصد – قاصف 2K – شهاب – مرصاد 2 – خاطف 2 – رقيب – وعيد 1 – وعيد 2 – صماد 1- صماد 2 – صماد 3.

وكشفت قوات صنعاء عن طائرة وعيد 2 المسيرة الهجومية، بمدى 2000 كم ورأس حربي خارق ومتشظي، تقلع من منصة أرضية ثابتة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/09/شاهد-قوات-صنعاء-تستعرض-منظومات-للرصد-والتعقب-وصواريخ-دفاع-جوي-وتكشف-عن-صواريخ-معراج-وبرق-2-وصقر-2-للدفاع-الجوي.mp4

 

 

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: للدفاع الجوی قوات صنعاء عن صاروخ

إقرأ أيضاً:

دقة وإصابة قاتلة.. شاهد لحظات إطلاق صاروخ “حاطم 2” الفرط صوتي على سفينة إسرائيلية (فيديو)

الجديد برس:

في إنجاز عسكري هام، كشفت قوات صنعاء، عن صاروخها الباليستي الفرط صوتي الجديد “حاطم 2” محلي الصنع، ونشرت لقطات لاستخدامه لأول مرة ضد سفينة إسرائيلية.

ونشر الإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء، مساء الأربعاء، لقطات للحظات إطلاق الصاروخ الباليستي الفرط صوتي “حاطم 2” الذي تم استخدامه لأول مرة ضد سفينة (MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي.

ووفقاً للإعلام الحربي، يتميز صاروخ “حاطم 2” الذي يعمل بالوقود الصلب، بنظام تحكم ذكي وسرعته الفائقة وقدرته الكبيرة على المناورة، بالإضافة إلى امتلاكه عدة أجيال بمديات مختلفة، وتم تصنيعه في هيئة التصنيع العسكري اليمني.

وفي وقت سابق، أكد العميد يحيى سريع، المتحدث باسم قوات صنعاء، أن هذا الصاروخ الفرط صوتي الذي يصل إلى مديات بعيدة، محلي الصنع ويتمتع بتكنولوجيا متقدمة ودقة في الإصابة، مما يجعله سلاحاً فعالاً في استهداف الأهداف البعيدة.

ويعد هذا الكشف عن الصاروخ الباليستي الجديد “حاطم 2” مؤشراً على التطور العسكري الكبير لقوات صنعاء وقدراتها المتنامية في مجال التصنيع العسكري.

ويرى مراقبون أن صنعاء وجهت رسالة تحذيرية قوية إلى “إسرائيل” من خلال إطلاق صاروخها الفرط صوتي الجديد “حاطم 2” على سفينة إسرائيلية في البحر العربي.

ويُعد هذا أول ظهور ميداني للصاروخ، ويؤكد قدرة صنعاء على امتلاك وتطوير أسلحة متطورة تُغير موازين القوى في المنطقة.

تفاصيل صاروخ باليستي فرط صوتي من نوع (حاطم2) – الذي يكشف عنه للمرة الأولى ومشاهد إطلاقه على سفينة (MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي pic.twitter.com/PP6Mzun19K

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نؤمن بمبدأ "وما خفي كان أعظم"
  • قائد قوات الدفاع الجوى: نؤمن بمبدأ وما خفى كان أعظم
  • قائد قوات الدفاع الجوي: نمتلك منظومات تسليح متنوعة المصادر قادرة على مجابهة العدائيات
  • قوات الدفاع الجوي.. لهيب السماء| شاهد
  • في ذكرى بناء حائط الصواريخ 30 يونية 1970.. قوات الدفاع الجوي تحتفل بعيدها الرابع والخمسين
  • قوات الدفاع الجوي تحتفل بعيدها الرابع والخمسين (فيديو)
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه قاعدة بيريا التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • تعرف على تفاصيل برنامج "هندسة النظم الذكية" بهندسة حلوان الأهلية
  • “حاطم 2” يقلب الموازين.. خبراء عسكريون يؤكدون تفوق الصاروخ اليمني وقدرته على تغيير قواعد اللعبة في المنطقة
  • دقة وإصابة قاتلة.. شاهد لحظات إطلاق صاروخ “حاطم 2” الفرط صوتي على سفينة إسرائيلية (فيديو)