قال العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إن قضية اللاجئين قد تعود "لتؤرقنا جميعا" جراء عدم الاستقرار في الجنوب السوري.

وأشار العاهل الأردني خلال حوار مع رئيس مؤسسة المونيتور الإعلامية أندرو باراسيليتي، خلال مؤتمر قمة الشرق الأوسط العالمية الذي عقدته مؤسستا "المونيتور" و"سيمافور" الإعلاميتان بحضور قيادات سياسية وإعلامية دولية يوم الأربعاء، إلى تراجع الاهتمام الدولي بقضية اللاجئين وتضاؤل الدعم من المجتمع الدولي بشكل كبير.

إقرأ المزيد الملك عبد الله الثاني: مستقبل اللاجئين السوريين يحدد في بلدهم وسنحمي الأردن من تهديد الأزمة السورية

وأضاف الملك عبد الله الثاني: "ستزداد الأوضاع سوءا في ظل التحديات التي نواجهها في المنطقة، إذا كانت هناك موجة أخرى من اللاجئين".

كما تناول الحوار الذي جرى بحضور الملكة رانيا العبد الله وولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والأمير هاشم بن عبد الله الثاني، الضغوط المتزايدة جراء أزمة اللاجئين والتطورات في سوريا، حيث استعرض الملك عبد الله الثاني الجهود التي يبذلها الأردن لتوفير الخدمات التعليمية والصحية للاجئين وتوفير تصاريح العمل لهم، مشيرا إلى أن المساعدات التي تتلقاها المملكة لا توازي الدعم المقدم للاجئين.

وكان العاهل الأردني قد أكد أن مستقبل اللاجئين السوريين يجب أن يحدد في بلدهم وليس في البلدان المستضيفة.

وأشار العاهل الأردني خلال كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بدورتها الـ78، إلى أنه "يتوجب على الأردن وغيرها من الدول المستضيفة للاجئين السوريين فعل الصواب تجاههم إلى حين أن تسنح لهم الفرصة ويتمكنوا من العودة إلى ديارهم".

المصدر: وكالة "بترا" الأردنية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا اللاجئون السوريون دمشق عمان نيويورك الملک عبد الله الثانی العاهل الأردنی

إقرأ أيضاً:

بيان مهم لخضر عن تجوّل النازحين السوريين في بعلبك- الهرمل

 وجه محافظ بعلبك- الهرمل كتابا إلى قيادة منطقة البقاع الإقليمية، وإلى كافة البلديات والاتحادات البلدية في محافظة بعلبك الهرمل، جاء فيه: "وردتنا معلومات عن قيام بعض الأشخاص من النازحين السوريين بعمليات سرقة ليلا للمنازل والمؤسسات  والمحال التجارية التي تقصف أو تخلى في بعض قرى وبلدات المحافظة، ومن منطلق حرصنا على ممتلكات الاهالي، وعلى السلم الاهلي الداخلي وسلامة النازحين السوريين والاهالي على حد سواء، ومنعا لحصول أية احتكاكات بين النازحين السوريين والاهالي، يطلب إليكم، كل ضمن نطاق بلديته، اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تجول النازحين السوريين من الساعة السادسة مساء ولغاية الثامنة صباحا". 

مقالات مشابهة

  • الشهيد القائد السيد حسن نصر الله: هذا الطريق سنُكمله.. لو استشهدنا جميعاً.. لو دُمّرت بيوتنا على رؤوسنا.. لن نتخلى أبداً عن خيار المقاومة..
  • النظام السوري يعلق على مقتل نصرالله
  • ابتسامات وحلوى في الشمال السوري.. اغتيال نصر الله يشعل احتفالات مفاجئة!
  • بيان مهم لخضر عن تجوّل النازحين السوريين في بعلبك- الهرمل
  • مفوضة اللاجئين: أكثر من 30 ألف شخص عبروا من لبنان إلى سوريا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن المشروع الطبي التطوعي للأطراف الصناعية للاجئين الأوكرانيين في بولندا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروع تركيب الأطراف الصناعية للاجئين الأوكرانيين ببولندا
  • ”الشمال حق جدي وسأستعيد الجنوب”...تصريحات عبد الملك الحوثي تكشف طموحات توسعية
  • توقيع التعديل الثاني لعقد بيع الكهرباء ضمن مشروع الربط العراقي _ الأردني
  • القاهرة: وقف حمام الدم في غزة سيؤدي إلى الاستقرار في لبنان