أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء الملتقيات البيئية بالتعاون  مع اليونيسيف والأمم المتحدة ، بالتزامن مع انعقاد النسخة المصرية لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ للشباب (LCOY Egypt)وذلك للعام الثانى على التوالى بمختلف محافظات الجمهورية  والتى بدأت بتنفيذ  قافلة من النشء تجوب محافظة مطروح وذلك بمشاركة ٢٠٠ ناشئ.

ويأتي ذلك  تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذى يوكد دعمه التام لدور المبادرة وأهميتها في توعية الشباب مؤكداً على أهمية دور الشباب في الحفاظ على البيئة ونشر ثقافة التوعية ، وفقا لطبيعة كل محافظة خاصة    التوعية من مخاطر استخدام  البلاستيك على البيئة ومياه البحر مع الاقبال السياحى على المحافظات الساحلية ومنها مطروح .

والجدير بالذكر أنه سيتم تواجد ١٠٠ شاب من منفذى المبادرة بالمحافظة  بمكتبه مصر العامة و١٠٠ آخرين  بمركز شباب مطروح مع أقامة عدد من المعارض والورش عن التوعية بالحفاظ على البيئة ، ويجوب الكرفان  الذى يعمل كقافلة توعوية  للشباب ، عددا من مدن ومراكز المحافظة  ويستهدف  توعية وتحفيز الشباب وتمكينهم من التفاعل الايجابى مع قضايا البيئة والمناخ والنهوض بالثقافة البيئية والعمل المناخى للأجيال القادمة ،وإعادة الاستغلال الأمن للمخالفات وتدويرها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة اليونيسيف الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج

واصلت الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة والإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالتنسيق مع الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج فاعليات تدريب المشروع القومى للرواد والتي تختص بكبار السن وجعل الرياضة أسلوب حياة وتشجيع هذه الفئات من المجتمع على ممارسة الرياضة وذلك بالملاعب المفتوحة بميدان الثقافة بسوهاج.

وقال محمد فريد شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة أن المشروع القومي للرواد ضمن أولويات القيادة السياسية التى تولي إهتماما خاصا بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وجعل الرياضة أسلوب حياة لكل أفراد وفئات الشعب المصري حيث يهدف المشروع القومي لرياضة الرواد إلى تحقيق رؤية الوزارة في هذا الشأن بإستهداف فئة كبار السن لممارسة الأنشطة الرياضية في مراكز الشباب والأندية الرياضية.

وأضاف محمد زكريا وكيل المديرية للرياضة أن الإهتمام بممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة تنفيذا وتحقيقا لمبادئ التنمية المستدامة الشاملة فى ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠ بهدف الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية ويتم التدريب على خماسي قدم وكرة السلة والكرة الطائرة وتنس الطاولة والألعاب الترفيهية.

تجري تدريبات المشروع القومي للرواد بملاعب مركز شباب مدينة سوهاج والملاعب المفتوحة بميدان الثقافة للمرحلة العمرية من ٤٠ سنة فما فوق يومين من كل اسبوع .

يأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم وتعليمات الدكتور عمرو الحداد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والدكتورة غادة جمال مدير الإدارة العامة للقاعدة الشعبية والدكتور محمد فريد شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج ومتابعة محمد زكريا محمد وكيل المديرية للرياضة .

مقالات مشابهة

  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43
  • قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة
  • قرار عاجل من وزير الرياضة بعد إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة
  • عاجل.. وزارة الرياضة تصدر بيانًا رسميًا بشأن حريق ملعب الأسكندرية
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • وزارة الشباب والرياضة تواصل اكتشاف المواهب الكروية بالتعاون مع مدرب رديف بايرن ميونخ
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة «حياة كريمة» إلى محلة دياي بمركز دسوق
  • ضمن حياة كريمة.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة إلى قرى دسوق
  • استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج