ثمن الدكتور أبو بكر جابر، رئيس كلية آل مكتوم للتعليم العالي في إسكتلندا، جهود مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، في نشر قيم الوسطية ومبادئ الاعتدال في العالم.

رئيس كلية آل مكتوم للتعليم العالي في إسكتلندا يثمن جهود الأزهر الشريف في نشر الوسطية والاعتدال في العالم

وأوضح الدكتور أبو بكر جابر خلال زيارته اليوم لجامعة الأزهر يرافقه الدكتور علاء جراد، نائب رئيس كلية أل مكتوم للتعليم العالي لشئون التعاون الدولي، ولقائه الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، أن الهدف من الزيارة هو بحث أطر التعاون بين كلية آل مكتوم للتعليم العالي في إسكتلندا وجامعة الأزهر في جميع المجالات العلمية، انطلاقًا من أن الأزهر الشريف هو المرجعية الدينية للمسلمين في العالم، لافتا إلى أن كلية آل مكتوم للتعليم العالي في إسكتلندا شرفت بزيارة فضيلة الإمام الأكبر منذ فترة، مؤكدا على أنها كانت زيارة تاريخية.

من جانبه رحب الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، برئيس كلية آل مكتوم للتعليم العالي في إسكتلندا ونائبه في رحاب جامعة الأزهر، مؤكدا أن الجامعة تعتمد في مناهجها الدراسية على الوسطية والاعتدال مما جعلها قبلة للعلم وكعبة للعلماء من مختلف دول العالم.

وأوضح رئيس الجامعة أن جامعة الأزهر يدرس بها أكثر من 40 ألف طالب وطالبة من أكثر من  140 دولة حول العالم، وتضم قرابة 90 كلية وأكثر من 18 معهدًا متخصصًا.

وأعلن رئيس جامعة الأزهر استعداد الجامعة للتعاون وفق الضوابط المنظمة لذلك ومن خلال القنوات الرسمية، جاء ذلك بحضور الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، ومحمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، والفنان محمد ثروت، ونبيل حامد، مدير عام العلاقات العلمية والثقافية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر نشر الوسطية والاعتدال جامعة الأزهر الدكتور سلامة داود الأزهر الشریف رئیس الجامعة جامعة الأزهر رئیس کلیة

إقرأ أيضاً:

المركز الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال في العالم

أشاد مراد جاتين، مدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال في العالم كله، جاء ذلك خلال زيارته لجامعة الأزهر ولقائه الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمرو الديب، رئيس قسم الشرق الأوسط في جامعة لوبا تشيفيسكي، والدكتور وائل عثمان، وكيل كلية اللغات والترجمة بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور فتحي فهمي رئيس الإدارة المركزية للبعوث الإسلامية، ومدير عام الوافدين بمجمع البحوث الإسلامية، والأستاذ أسامة الدقن مدير عام العلاقات العلمية والثقافية بالجامعة، وأعضاء مكتب التميز الدولي بالجامعة.

وأوضح المستشار الثقافي الروسي أنه تعلم في الأزهر الشريف، وأقام في مدينة البعوث الإسلامية، مؤكدًا على أنه تأثر بالمنهج الأزهري القائم على الرأي والرأي الآخر، مطالبا بمزيد من التعاون، ووعد بتقديم الدعم اللازم من أجل افتتاح قسم اللغة الروسية في كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر بالقاهرة.

تكريم المستشار الثقافي الروسي

ورحب الدكتور سلامة داود، بالمستشار الثقافي الروسي في رحاب جامعة الأزهر، مؤكدًا أن الأزهر الشريف جامعًا وجامعة بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، حريص على الانفتاح والتعاون مع جميع المؤسسات الرسمية بما يعود بالنفع على الجميع.

ووعد رئيس الجامعة بالنظر في إمكانية افتتاح مركز لتعليم اللغة العربية في روسيا، بهدف تأهيل الطلاب الروس الراغبين في الدراسة في الأزهر الشريف.

وفي ختام اللقاء قام رئيس الجامعة بتكريم المستشار الثقافي الروسي ومنحه درع جامعة الأزهر.

اقرأ أيضاًمحافظ أسيوط يلتقي نائب رئيس جامعة الأزهر لمناقشة سبل التعاون المشترك

شيخ الأزهر لرئيس وزراء تايلاند: لا بُدّ من حشد الجهود العالمية لإنهاء الكارثة الإنسانيَّة في غزة

شيخ الأزهر: مستعدونَ لإنشاء مركزا لتعليم اللغة العربية في تايلاند

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تسير قافلة طبية إلى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر
  • رئيس جامعة أسيوط يوقع بروتوكول تعاون لتدريب وتأهيل طلاب كلية التجارة لسوق العمل
  • رئيس جامعة جنوب يستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر و"مصر الخير" و"بيت التمويل الكويتي"
  • مذكرة تفاهم مشترك بين جامعة الفيوم وجامعة وادي النيل
  • توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين جامعة الفيوم وجامعة وادي النيل
  • المركز الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال في العالم
  • المستشار الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال
  • جامعة أسيوط تُقيم معرضين لكلية الفنون الجميلة
  • بحث آفاق التعاون المستقبلي بين وزارة الثقافة وجامعة حلوان