(عدن الغد)خاص:

استقبل اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في مقر إقامته في نيويورك، السيد ستيفن هيكي مدير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية.

واستعرض اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية، في بلادنا، وآفاق بناء السلام، بناءً على الجهود المبذولة من قبل دول الإقليم، والمجتمع الدولي، الهادفة إنهاء الحرب وإحلال سلام عادل ومستدام.

وعبّر الزُبيدي عن شكره لدور المملكة المتحدة ومواقفها الداعمة لشعبنا، ولجهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، مجددا التأكيد على أن شعبنا يعوّل على دور أكبر من قبل الدول الخمس في مساندة جهود إنهاء الحرب وإحلال السلام في البلاد.

ونوه الزُبيدي في حديثه مع السفير هيكي إلى أهمية وجود خطة سلام واضحة تعالج قضايا الصراع المحورية وفي طليعتها قضية شعبنا في الجنوب، مشددا على ضرورة حضور قضية الجنوب في مختلف مراحل العملية السياسية باعتبارها مفتاح الحل ومدخل للسلام المستدام.

من جانبه جدد السفير هيكي دعم حكومة بلاده لجهود إحلال السلام في اليمن، ودعم وحدة مجلس القيادة الرئاسي ومساندة الحكومة للقيام بمهامها تجاه شعبنا.



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الز بیدی

إقرأ أيضاً:

قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج

أعرب النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن رفضه لقرار غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءا، معتبرا أن هذا القرار اتخذ دون دراسة حقيقية. 

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

وأشار بكري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن هذا القرار سينعكس على السياحة، كما أن هذا القرار سيكون سببا في زيادة حجم البطالة، واصفا القرار بأنه غير موضوعي، وسيحدث أزمة، خاصة وأن أزمة الكهرباء ليست وليدة اللحظة.

وأضاف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، "ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج"، حيث أن هناك قرارات حكومية تزيد من حالة الاحتقان، معلنا أن التشكيل الحكومي الجديد سيعلن يوم 3 يوليو.

ولفت إلى أن الحكومة كان أمامها خيارات أخرى لحل أزمة الكهرباء، وكان علينا اختيار حلول موضوعية وبديلة لا تزيد من الاحتقان. 

مقالات مشابهة

  • QNB تحصد أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية بنغلاديش ويعقدان الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين
  • عقدا الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يستقبل نظيره البنغلاديشي
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • «حوارات على حافة الأزمة» يكشف أسرار الحياة السياسية في مصر من 2011 حتى 2013
  • قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج
  • كاتس: لدينا سلاح يكسر المعادلة إذا قررت إيران واليمن وسوريا والعراق ودول الشرق الأوسط تصفية الحسابات
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب