أعربت الفنانة السورية سلاف فواخرجي عن سعادتها بتكريمها في حفل إفتتاح الدورة الاولى من مهرجان الغردقة لسينما الشباب المقام الان، وقالت: يا سعدي ان يمنحني تكريمي في المهرجان الواد التقيل الفنان حسين فهمي، فأنا سعيدة بتكريمي في مصر، وبالحفاوة التي وجدتها منذ بداية وصولي إلى الآن، فالسينما هي دائما للشباب ومصر أرض خصبة للسينما والشباب.

 

واضافت: اهدي تكريمي هذا لأهلي وبلدي في سوريا، وأود ان أقول في النهاية عمار يا مصر. 

مهرجان الغردقة السينمائي  تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام، برعاية من وزارات الثقافة والسياحة والآثار والشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر.

وانطلقت فعاليات حفل افتتاح المهرجان اليوم  وتستمر حتى 26 سبتمبر الجاري بمدينة الغردقة 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان الغردقة لسينما الشباب حسين فهمي محمد الباسوسي

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى

شهد مسرح المروج بولاية صلالة مساء اليوم حفل افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح الذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والجمعية العمانية للمسرح فـي دورته الأولى خلال الفترة من 2 إلى 9 أكتوبر الجاري برعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار وبحضور أصحاب السعادة والمعالي والعديد من فناني الدول العربية والعالم، حيث يشهد 35 عرضًا مسرحيًا بمشاركة 350 فنانًا وفنانة يمثلون 50 دولة.

بدأت فقرات الحفل الذي قدمته المذيعة اللبنانية رزان مغربي بعرض مرئي عن المسابقات ولجان تحكيم المهرجان والعروض المشاركة. ثم ألقى كلمة اللجنة التنفـيذية سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار رحب فيها بصاحب السمو راعي الحفل والضيوف والحضور وقال: فـي رحاب محافظة ظفار يسرني أن أرحب بكم جميعا فـي لقاء الفن والإبداع فـي هذه الأمسية الفنية التي نشهد فـيها انطلاق الدورة الأولى من مهرجان ظفار الدولي للمسرح فـي دورته الأولى الذي يأتي تنظيمه بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والجمعية العمانية للمسرح.

وأضاف: إن هذا الحدث الثقافـي الرائد يأتي تجسيدًا للرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- فـي دعم وتعزيز الحركة الثقافـية والفنية فـي سلطنتنا الغالية، وإن احتضان محافظة ظفار لهذا المهرجان الدولي يعد إضافة نوعية لمسيرتها الثقافـية والحضارية، ويؤكد على دورها الريادي كمنارة للفكر والإبداع. إنَّ هذه المحافظة الرائدة، بتاريخها العريق وطبيعتها الخلابة، تفتح ذراعيها اليوم لاستقبال نخبة من المبدعين والمسرحيين من مختلف أنحاء العالم.

وقال أيضًا: إننا فـي بلدية ظفار نؤمن بأهمية الفن المسرحي كجسر للتواصل الثقافـي والحضاري بين الشعوب، ولذلك حرصنا على توفـير كافة التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح هذا المهرجان. ونحن على ثقة بأن هذا الحدث سيسهم فـي تعزيز المشهد الثقافـي والفني فـي محافظة ظفار وإبراز الهوية العُمانية الأصيلة وتراثنا الحضاري العريق.

وفـي الختام، أود أن أتوجه بالشكر الجزيل لصاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد - محافظ ظفار ورئيس اللجنة الإشرافـية على رعايته الكريمة لهذا المهرجان، كما أشكر كافة الجهات والمؤسسات التي ساهمت فـي تنظيم هذا المهرجان سائلًا المولى عز وجل أن يكلل هذا المهرجان بالنجاح والتوفـيق، وأن يديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان والازدهار فـي ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله- ورعاه.

تكريم الفنانين

كما تضمن الحفل تكريم عدد من كبار الممثلين العمانيين والعرب وهم: الفنانة فخرية خميس والفنان عبدالله مرعي والفنانة بثينة الرئيسية والفنانة المصرية إلهام شاهين تقديرا لإسهاماتهم الكبيرة فـي الحراك الفني والمسرحي، ويأتي التكريم كبادرة من اللجنة المنظمة للمهرجان عُرِضَ خلالها فـيلم قصير مرئي سرد رحلة كل فنان. وفـي ختام الحفل قدم الفنان العماني هيثم رافـي العديد من أعماله الفنية المميزة التي أطرب بها جميع الحضور.

الجدير بالذكر أن منافسات المسابقات المسرحية تبدأ مساء اليوم بعرض المونودراما «I am Edith Piaf» لمنغوليا، ويليه عرض المسرح الثنائي بمسرحية «Lament of the Queen» لكازاخستان ومسابقة عروض مسرح الشارع والمساحات المسرحية المفتوحة بمسرحية «السلفادور» من تونس ومسرحية «صبوحة ونصيب» لسلطنة عُمان ويتم عرضها بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفـيه ثم عرض مسرحية «مايراوش» لتونس من خلال مسابقة العروض الكبرى على مسرح أوبار.

مقالات مشابهة

  • بعد تكريمها في سلطنة عمان.. أول تعليق للفنانة إلهام شاهين «صورة»
  • «سول دي إكس بي».. تجارب استثنائية
  • تفاصيل معرض الصور الفلسطيني في مهرجان الإسكندرية
  • بعد تكريمها بمهرجان «ظفار الدولي».. إلهام شاهين: شكرًا سلطنة عمان
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى
  • نيللي خلال تكريمها ب«الإسكندرية السينمائي»: أسعد أيام حياتي هي فترة تصوير الفوازير
  • نيللي تغني «كان فيه فراشة صغنتتة» بندوة تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • «آن باريلود» بعد تكريمها من الإسكندرية السينمائي: سعيدة ومنبهرة بالأهرامات
  • بعد تكريمها بمهرجان جيلنا.. ميران عبد الوارث تهدي جائزة الإبداع الفني لروح والدها
  • استقبال نيللي بعاصفة تصفيق لحظة تكريمها من مهرجان الإسكندرية السينمائي