المدرب هيثم طليب يقود المنتخب الوطني خلال المنافسات

توجهت مساء الخميس بعثة المنتخب الوطني لكرة السلة 3x3 للرجال والسيدات تحت 23 عاماً إلى مدينة هانغتشو الصينية وذلك للمشاركة في النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية والتي تفتتح بشكلٍ رسمي يوم بعد غد السبت.

اقرأ أيضاً : مصدر يؤكد لرؤيا تعليق أندية المحترفين مشاركتها في البطولات المحلية


وتتكون بعثة المنتخب الوطني من المدرب هيثم طليب واللاعبين عاكف الشياب ومحمود الهزايمة وأدهم الدجاني وعلي كنعان واللاعبات ذكرى شحادة وماسا النوباني وجانسيت يالتشن وماريا وهاب.


وكانت قرعة منافسات كرة السلة 3x3 قد أوقعت منتخب الرجال في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الفلبين ومنغوليا والصين تايبيه وهونغ كونغ.
فيما أوقعت القرعة منتخب السيدات في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات، الفلبين ومنغوليا وهونغ كونغ.
وستنطلق منافسات كرة السلة 3x3 يوم 25 أيلول القادم حيث سيلتقي منتخبي الرجال والسيدات مع المنتخب الفلبيني في أول أيام البطولة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن كرة السلة المنتخب الوطني لكرة السلة السلة 3x3

إقرأ أيضاً:

كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟

أنقرة (زمان التركية) – حصل حتى الآن 89 رياضياً من تركيا على حصص للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 التي ستقام في فرنسا.

مع تبقي 25 يوماً على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية 2024 التي ستقام في باريس، ارتفع عدد الرياضيين الذين حصلوا على حصصهم إلى 89 رياضياً من تركيا.

ستبدأ دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين التي ستقام في باريس، عاصمة فرنسا، رسمياً بحفل الافتتاح الذي سيقام في الساعة 22.00 يوم الجمعة 26 يوليو. سيقام حفل افتتاح الألعاب على نهر السين.

ستنظم دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين في فرنسا للمرة الثالثة بعد دورتي 1900 و1924. وبالإضافة إلى 29 فرعاً؛ سيشارك في الأولمبياد الصيفي أيضاً كل من الرقص على الجليد والتسلق الرياضي وركوب الأمواج. سيتنافس 10,500 رياضي على الميداليات في 17 يوماً من المنافسات.

مع تبقي 25 يوماً على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، سيتنافس الرياضيون الأتراك على ميداليات في 18 فرعاً من بينها الرماية وألعاب القوى والريشة الطائرة والريشة الطائرة والدراجات الهوائية على الطريق والملاكمة والجمباز الفني والمبارزة والمبارزة والمصارعة ورفع الأثقال والجودو والتجديف وتنس الطاولة والخماسي الحديث والرماية والتايكوندو والإبحار والسباحة والكرة الطائرة.

ووفقًا للقائمة الموجودة على الموقع الإلكتروني للجنة الأولمبية الوطنية التركية، والتي تم تحديثها في 29 يونيو، ضمنت تركيا المشاركة في باريس 2024 بـ89 رياضيًا.

ومن بين الفائزين بالميداليات الـ13 في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، حصل الملاكمان بوسيناز سورمينيلي وبوسيناز ناز تشاكير أوغلو، وميتي غازوز في الرماية، وطه أكغول ورضا كايا ألب وياسمين أدار يغيت في المصارعة، وفرحات أرجان في الجمباز الفني، وخاتيس كوبرا إلغون وهاكان ريجبر في التايكوندو، على حصة تركيا في باريس 2024. لن تتمكن الأسماء الأربعة الذين فازوا بميداليات في الكاراتيه في طوكيو 2020 من المنافسة في الأولمبياد حيث لن يتم إدراج هذا الفرع في باريس 2024.

وسيتمكن الرياضيون الذين يفوزون بميداليات في الأولمبياد من أخذ قطعة من باريس معهم، حيث تم وضع الأجزاء التي تم استبدالها أثناء تجديد برج إيفل داخل الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية لتعليقها حول أعناق الرياضيين. وهكذا، سيرتدي الفائزون بالميداليات قطعة أصلية من برج إيفل على صدورهم.

وستزن القطعة الحديدية الموضوعة في وسط الميداليات 18 جراماً لكل منها.

Tags: الأوليمبيادتركيارياضة

مقالات مشابهة

  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • نجوم المملكة جاهزون للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • رسميا.. سامر فضل مدربا لمنتخب الناشئين والنونو مساعدا والنزيلي مدربا للياقة
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية