استقبل قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر برئاسة أحمد حمزة مجموعة من الاطفال وتم تنفيذ ورشة فنية للأطفال قدمتها الفنانة ولاء فرحات حيث تم تنفيذ اللوحات الفنية مع الاطفال 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية وذلك بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي.

وفي هذه الورشة الفنية، تعلم الأطفال فن الرسم والتعبير الفني. استخدمت الفنانة ولاء فرحات أساليب متنوعة في التعليم، بما في ذلك تقديم المفاهيم الأساسية للفن وتوجيه الأطفال في استخدام الألوان والفرشاة بشكل صحيح. كما قامت بتعريفهم على العديد من التقنيات الفنية المختلفة مثل الرسم بالقلم الرصاص والزيت والأكريليك. تم توفير كل المواد الفنية اللازمة للأطفال لكي يتمتعوا بتجربة فنية كاملة.

وكانت الورشة فرصة رائعة للأطفال للتعبير عن أنفسهم وتطوير مهاراتهم الفنية. كانوا يستمتعون بإنشاء لوحات فنية جميلة وملونة، وتحويل أفكارهم ومشاعرهم إلى صور فنية رائعة. كما تعلموا كيفية التعاون مع بعضهم البعض والاستماع إلى آراء الآخرين.

ولاحظ المشرفون على الورشة تطورًا ملحوظًا في قدرات الأطفال وإبداعهم في الفن. كانوا يظهرون رغبة كبيرة في التعلم والاستكشاف وتجربة تقنيات جديدة. كما تأثروا بأساليب وأعمال الفنانة ولاء فرحات، وكانوا يحاولون تطبيق بعض تقنياتها الفنية في أعمالهم الفنية.

وتم تعزيز حب الفن والجمال لدى الأطفال من خلال هذه الورشة. أكدت الفنانة ولاء فرحات أهمية التعبير الإبداعي والتفكير الإبداعي في حياة الأطفال. كما شجعتهم على الاستمرار في ممارسة الفن واستكشاف مواهبهم الفنية.

في النهاية، يعتبر قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر مكانًا مثاليًا لتنظيم مثل هذه الورش الفنية للأطفال. يساهم مثل هذا النشاط الإبداعي في تعزيز الثقافة والفن في المجتمع وتطوير قدرات الأطفال في هذا المجال. يجب أن تستمر هذه الجهود في تنظيم المزيد من الأنشطة الفنية للأطفال لتعزيز اهتمامهم بالفن وتطوير مهاراتهم الفنية.

ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبدالناصر ببني مر بأسيوط ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبدالناصر ببني مر بأسيوط ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبدالناصر ببني مر بأسيوط ورشة فنية للأطفال بثقافة جمال عبدالناصر ببني مر بأسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة

المناطق_واس

افتتح المدير العام للمركز السعودي لكفاءة الطاقة ناصر بن عبدالله الغامدي اليوم, معرض “أطفال لتبقى”, الذي ينظمه المركز السعودي لكفاءة الطاقة (كفاءة) ضمن جهود الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة (لتبقى)، بمركز غرناطة مول بمدينة الرياض.

ويهدف المعرض الذي تستمر فعالياته خمسة أيام، من الساعة الثانية ظهراً وحتى العاشرة مساءً، إلى توعية الأطفال من عمر 6 إلى 12 عاماً وعائلاتهم بمفهوم ترشيد استهلاك الطاقة، والتعريف بماهية كفاءة الطاقة وأساليب المحافظة عليها سواء في المنزل أو السيارة، بطريقة مبسطة ومناسبة للأطفال، وذلك من خلال أنشطة تعليمية وتفاعلية.

أخبار قد تهمك “لتبقى”: 30 ثانية كافية لتسخين المحرك في المركبات الحديثة 2 فبراير 2023 - 3:58 صباحًا “لتبقى” تُطلق موقعًا إلكترونيًا يُعرّف الأطفال بالطاقة وسبل المحافظة عليها 15 يناير 2023 - 5:34 مساءً

ويتكون المعرض من عدة أجزاء تكون رحلة تعليمية للأطفال تشمل ( استكشاف الطاقة – الألعاب التفاعلية – الشاشات التفاعلية – جناح التصوير – ركن التلوين).

مقالات مشابهة

  • بحضور المحافظ الجديد.. مهرجان أطفال واحتفالية مزمار بلدي على كوبري دمياط |صور
  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • عائشة ميران تزور الأكاديمية العربية للصغار
  • الفنان الشاب علي يونس أحمد..  تقنيات فنية تعبيرية ورمزية لتجسيد رؤاه الإنسانية والجمالية
  • صحة الخرطوم: مليشيا الدعم السريع تقصف مستشفى البلك للأطفال بالمدفعية
  • «صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان
  • «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات صيفية للأطفال
  • دراسة تكشف علاقة فول الصويا بالقدرات المعرفية للأطفال
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة