جوائزها نصف مليون.. الأوقاف تعلن مسابقة الأصوات الذهبية في القرآن الكريم والابتهالات الدينية
تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT
تطلق وزارة الأوقاف مسابقة الأصوات الذهبية قصد اكتشاف المواهب الصوتية في قراءة القرآن الكريم والابتهالات الدينية في ربوع مصر ، مع تخصيص جوائز قيمتها نصف مليون جنيه لهذه المسابقة.
الأوقاف تعلن مسابقة الأصوات الذهبية في القرآن الكريم والابتهالات الدينيةوتقوم المسابقة على ثلاثة مستويات :
الفرع الأول : مفتوح للأئمة والواعظات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ومعلمي القرآن الكريم والقراءات ، في حفظ القرآن الكريم كاملًا، مع إجادة تلاوته وحسن الصوت.
الفرع الثاني : مفتوح للجميع من غير الأئمة والواعظات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ومعلمي القرآن الكريم والقراءات، في حفظ القرآن الكريم كاملًا، مع إجادة تلاوته وحسن الصوت.
الفرع الثالث : الصوت الذهبي في الابتهال الديني مفتوح للجميع.
المسابقة تهدف إلى اكتشاف المواهب من غير المعتمدين باتحاد الإذاعة والتلفزيون، ويتم اختبار أبناء كل محافظة على حدة ثم يتم تصعيد أوائل كل محافظة إلى التصفيات النهائية بديوان عام وزارة الأوقاف، مع منح شهادة مسابقة الصوت الذهبي على مستوى المحافظة أو الجمهورية للفائزين المعتمدين من رئيس القطاع الديني، والاستفادة بالأئمة والقراء المتميزين حفظًا وأداءً في صلاة التراويح والتهجد وقرآن العصر والسهرة حسب رغبة كل منهم في شهر رمضان المبارك 1445هــ، لمن يرغب من الفائزين في ذلك.
للاشتراك في المسابقة عبر الرابط التالي في موعد أقصاه 10 أيام من تاريخه: اضغط هنا
عزب قارئا وشرف الدين خطيبا.. الأوقاف تستعد لأول جمعة من ربيع الأول غدا الأوقاف تعلن عن مسابقة علوم القرآن الكريم والسنة النبوية ..الاشتراك والجوائز 1363 إمامًا وواعظة وإداريًّا بالأوقاف يحصلون على رخصة الحاسب الآلي الدوليةفي إطار خطة وزارة الأوقاف للتحول الرقمي ، واهتمامها برفع كفاءة جميع العاملين بها في الحاسب الآلي بلغ عدد الحاصلين على رخصة الحاسب الآلي الدولية (1363) إمامًا وواعظة وإداريًّا بأكاديمية الأوقاف الدولية ، حيث تم اليوم الخميس 21/ 9/ 2023م تخرج المجموعة التسعين من الحاصلين على الرخصة الدولية للحاسب الآلي (ICDL) من مركز الحاسب الآلي بأكاديمية الأوقاف الدولية بالسادس من أكتوبر، وعددهم: (14) خريجًا ، وهم :
1. بشير إبراهيم محمد علي - الديوان العام - إمام وخطيب
2. محمود مصطفى لبيب محمد - القاهرة - إمام وخطيب
3. السيد محمد محمد متولي - القاهرة - إمام وخطيب
4. عبد الله عبد الحميد ربيع عبد الحميد - الجيزة - إمام وخطيب
5. موسى عبد المجيد أحمد النوبي - الأقصر - إمام وخطيب
6. كمال عباس حفني أحمد - الأقصر - إمام وخطيب
7. سعيد عادل سعيد عبد العزيز - بني سويف - إمام وخطيب
8. أحمد محمد حسين محمد - بني سويف - إمام وخطيب
9. رمضان نور الدين أمين أحمد - بني سويف - إمام وخطيب
10. أحمد عبد اللطيف محمد علي - الشرقية - إمام وخطيب
11. محمد السيد أحمد إبراهيم - الشرقية - إمام وخطيب
12. أحمد محمد أحمد بدر بديوي - الغربية - إمام وخطيب
13. إبراهيم إسماعيل إبراهيم العفيفي - الغربية - إمام وخطيب
14. حمادة عبد المنعم راضي بشار - الدقهلية - إمام وخطيب
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: الأوقاف وزارة الأوقاف القران الكريم قراءة القران الكريم القرآن الکریم الحاسب الآلی
إقرأ أيضاً:
دليل يقظة النبي في الإسراء والمعراج .. وارد في القرآن الكريم
ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول ( ما الدليل على أن حادثة الإسراء التي وقعت للنبي صلى الله عليه وآله وسلم كانت يقظةً في ضوء آيات القرآن الكريم؟
وقالت دار الإفتاء في إجابتها على سؤال: ما دليل يقظة النبي في الإسراء والمعراج؟ إنه في مثل هذه الأيام من كل عام تمر بالمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها ذكرى محببة إلى قلوبهم هي: ذكرى الإسراء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من المسجد الحرام الذي أمر الله بتطهيره للطائفين والعاكفين والركع السجود إلى المسجد الأقصى الذي بارك حوله، وذكرى العروج من بيت المقدس في فلسطين العزيزة إلى سدرة المنتهى فوق السماوات.
دليل يقظة النبي في الإسراء والمعراجوتابعت دار الإفتاء: وفي هذا أُنْزِلَ قول الله تعالى: ﴿سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ﴾ [الإسراء: 1].
عالم أزهري: رحلة الإسراء والمعراج حدثت يقظة بعد رؤى منامية متعددةموعد الإسراء والمعراج وحكم صيامه وهل النبي رفض صومه؟ اعرف الرأي الحاسم للعلماءوأوضحت أن الإسراء: هو السير ليلًا، وإنما كان الإسراء ليلًا؛ لكمال الشرف، ومزيد الاحتفاء بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، فإن الليل وقت الخلوة والصفاء، ووقت الاختصاص لأهل المودة والمحبة.
وأوضحت أن هذه الآية الكريمة تدل على إثبات أمرين عظيمين:
الأمر الأول: إثبات اليقظة التامة في مسراه صلى الله عليه وآله وسلم، ففي الآية الكريمة على ذلك ثلاثة أدلة:
الدليل الأول: قوله: ﴿سُبْحَانَ﴾ فهذه الكلمة العظيمة الإلهية تدل على أن الله قد منح رسوله صلى الله عليه وآله وسلم أمرًا عظيمًا لم يمنح به أحدًا سواه ألا وهو الإسراء يقظة، فلو كان منامًا ما كان أمرًا عظيمًا، وما بُدِئَتْ هذا الآية العظيمة بكلمة التسبيح الذي لا يكون عادة إلا في الأمر العظيم الخطير، وما كان منحةَ خصوصية لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؛ فإن الإسراء منامًا يقع لكثير من الناس.
الإسراء كان بالجسد والروحالدليل الثاني: قوله تعالى: ﴿أَسْرَى بِعَبْدِهِ﴾؛ إذ العبد يطلق على الشخص بجزأيه الجسم والروح معًا، ولا يصح إطلاقه على أحد الجزأين، بدليل قوله تعالى: ﴿الْحَمْدُ للهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ﴾ [الكهف: 1]، فالكتاب قد أُنْزِل على النبي صلى الله عليه وآله وسلم يقظة نجومًا متفرقة، وقوله تعالى: ﴿أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى عَبْدًا إِذَا صَلَّى﴾ [العلق: 9-10]، فالصلاة وقعت من النبي صلى الله عليه وآله وسلم يقظة، وأبو جهل نهاه يقظة، فكذلك الإسراء وقع منه صلى الله عليه وآله وسلم يقظة لا محالة.
الدليل الثالث: قوله تعالى: ﴿مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى﴾، فهذه مسافة حِسِّيَّة مبدوءة بكلمة "مِن" ومنتهية بكلمة "إلى"، والمسافات الحِسِّيَّة لا يقطعها إلا الجسم والروح معًا.
الأمر الثاني: إثبات السرعة؛ ففي الآية على ذلك دليل وهو قوله تعالى: ﴿لَيْلًا﴾ بلفظ التنكير الدال على تقليل مدة السير الصادقة بأقل جزء من الليل.