البوابة:
2024-10-03@11:39:29 GMT

حكم اردني ينهي مباراة الرمثا وسحاب من دون ان تبدأ

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

حكم اردني ينهي مباراة الرمثا وسحاب من دون ان تبدأ

في مشهد غريب في كرة القدم الاردنية وربما في العالم، انهى حكم مباراة فريقي الرمثا وسحاب من اندية الدرجة الممتازة في المملكة المبارة من دون ان تبدا حيث حضر طاقم الحكام والنقل التلفزيوني وغاب الفريقان والجمهور.

انهاء المبارة قبل ان تبدأ

المبارة كانت مبرمجة ضمن الجولة السادسة لدوري المحترفين ، واعلن المذيع ان الجميع ينتظر دخول الفريقين الى الميدان، الا ان نادي سحاب الذي يستضيف الرمثا على ستاد البتراء لم يشاركا في تدريبات احمائية قبيل المباراة فيما كان الحكام مستعدين للقاء .

الرمثا يحتل المركز الخامس برصيد 6  يتقدم بفارق الاهداف عن نادي سحاب ، والمنتظر كانت مباراة نارية لكن اللقاء لم يتم بعد قرار اندية الدرجة الممتازة بتعليق مشاركتها في بطولة الدوري الاردني نظرا للضائقة المالية التي تعصف بها وعدم قدرة الاتحاد الاردني لكرة القدم بتامين شركة راعية للدوري ، وهو ما دفع الاندية عبر صفحاتها على الانترنت بمطالبة جماهيرها لتقديم الدعم لها .

الاندية الاردنية تعاني من ضائقة مالية

الاندية الاردنية طالبت الاتحاد بتقديم بعض المساعدة، الا ان الاتحاد رد بعدم القدرة على توفير الدعم والاعتماد فقط على ما يتم تحصيلة من ريع المباراة والنقل التلفزيوني. 
الاندية اجتمعت قبل اسبوع مع الاتحاد على امل الوصول الى حل للضائقة المالية التي تعاني منها الاندية الا انه لم يكن هناك اي حلول قريبة او بعيدة ممكنة بالتالي اعلنت الاندية تعليق مشاركتها في الدوري المحلي.

طاقم الحكام الذي دخل ارضية الملعب وقف لدقائق من دون ان يصل ايا من اللاعبين وهو ما دفع الحكم لاطلاق صافرة نهاية المباراة من دون ان تبدا 

الاتحاد الاردني يعاقب فريقي الرمثا وسحاب

ومباشرة بعد نهاية المباراة أعلنت الأمينة العامة لاتحاد كرة القدم، سمر نصار،الخميس، أن الاتحاد يعتزم تطبيق لائحة العقوبات بحق فريقي الرمثا وسحاب بعد رفضهما خوض مباراتهما 

وقالت نصار لقناة المملكة المحلية سيتم تخسير الفريقين بعد عدم خوض اللقاء.

وتنص الفقرة 1 من المادة 41 من اللائحة التأديبية الصادرة عن اتحاد كرة القدم على "استبعاد النادي من المسابقة وتشطب كافة نتائجه في البطولة، ويغرم 100 ألف دينار، ويهبط إلى دوري الدرجة الأولى إضافة إلى حجب إيرادات المشاركة المتبقية له عن مشاركة في البطولة التي انسحب منها".

وحسب هذه المادة فاذا اعلن النادي الانسحاب أو تغيب دون عذر مقبول سيتم اعتبار النادي المنسحب أو المغيب خاسرا للمباراة بنتيجة (0-3) ما لم تكن النتيجة الفعلية أكبر من ذلك

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ من دون ان

إقرأ أيضاً:

إدارة مولودية الجزائر توجه رسالة شكر لنظيرتها من شبيبة القبائل

وجّهت إدارة فريق مولودية الجزائر، اليوم الأربعاء، رسالة شكر لنظيرتها من شبيبة القبائل، عقب المباراة التي جمعت الفريقين أمس الثلاثاء، بملعب “حسن آيت آحمد”.

ونشرت إدارة المولودية، رسالة مطولة عبر صفحتها الرسمية، وجهت من خلالها الشكر للاتحاد الجزائري لرة القدم، ومديرية الشبا والرياضية لولاية تيزي وزو.

كما خص مسؤولي العميد، إدارة الشبيبة، بعباراة الشكر، نظير الاستقبال والترحاب الكبيرين الذي حظي به الفريق، والروح الرياضية التي جرت عليها المباراة، حاصة بين جماهير الفريقين.

كما ثمنت إدارة مولودية الجزائر، استحدام تقنية “الفار” في هذا اللقاء، ودعت لتظافر جهود الجميع للارتقاء بكرة القدم الجزائرية وارساء قيم التنافس الشريف.

مقالات مشابهة

  • فيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجيلين سابقين
  • الفيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجلين سابقين
  • وزير الرياضة يستقبل جمال الغندور الحكم الدولى ورئيس لجنة الحكام الأسبق
  • «لفظ» يُوقف حارس بايرن ميونيخ
  • إدارة مولودية الجزائر توجه رسالة شكر لنظيرتها من شبيبة القبائل
  • "كاف" يجمد البت في قضية القمصان خلال مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري
  • حمدان بن مبارك يستقبل جورج ويا
  • السعودية تبدأ أولى خطوات كأس العالم 2024 بـ«جولة تفقدية»
  • أنشيلوتي يعلق على تصريحات سيميوني
  • أزمة جديدة يفجرها اتحاد الكرة في قائمة الحكام الدولية