قصفت روسيا مرافق للطاقة في أنحاء أوكرانيا، الخميس، في أكبر هجوم صاروخي تشنه منذ أسابيع، إذ أطلقت ما يعده مسؤولون أوكرانيون "الجولة الأولى" من حملة جوية جديدة على شبكة الكهرباء الوطنية.

ووردت تقارير عن انقطاع الكهرباء في خمس مناطق في الغرب والوسط والشرق ليعيد ذكريات الضربات الجوية المتعددة على البنية التحتية الحيوية في الشتاء الماضي، والتي تسببت في انقطاع الكهرباء عن الملايين على نطاق واسع خلال البرد القارس.

وقال مسؤولون إن ما لا يقل عن 18 شخصا أصيبوا في الضربات الجوية، منهم طفلة عمرها 9 أعوام، بينما قال حاكم إقليمي إن شخصين قتلا جراء قصف روسي آخر خلال الليل.

وكتب المشرع أندريه أوسادتشوك على منصة إكس: "الشتاء قادم. اليوم تجدد (روسيا) هجماتها الصاروخية على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا".

وذكرت أوكرنرغو، الشركة المشغلة لشبكة الطاقة في أوكرانيا، أن ذلك هو الهجوم الروسي الأول على البنية التحتية للطاقة منذ 6 أشهر وقالت إن أضرارا لحقت بمرافق في مناطق بغرب ووسط البلاد.

وأضافت أن الهجوم تسبب في انقطاع الكهرباء في مناطق ريفنهوجيتومير وكييف ودنيبرو بتروفسك وخاركيف.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن هجومها استهدف منشآت صناعية عسكرية ومراكز لتدريب مجموعات تخريبية ومنشآت مخابرات للحصول على المعلومات عن طريق اعتراض وتفسير الاتصالات اللاسلكية. وأضافت أنها أصابت جميع أهدافها.

ولم تعلق روسيا على الضربات الجوية الجديدة وتقول إن أوكرانيا تهاجم أهدافا داخل روسيا في ظل مواصلة كييف هجومها المضاد في الشرق والجنوب لصد الغزو الروسي المستمر منذ 19 شهرا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الكهرباء قصف روسي أوكرانيا كييف قصف روسي الكهرباء قصف روسي أوكرانيا أزمة أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

صور .. تطوير البنية التحتية في المنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان

قام المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز العاشر من رمضان ، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال رفع كفاءة الطرق الداخلية، وإحلال وتجديد شبكة المياه، بالإضافة إلى تدعيم شبكة الصرف الصحي التي تخدم المناطق الصناعية-A2-A3'-A1`-A1

يأتي ذلك في إطار توجيهات المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بضرورة التواجد الميداني ومتابعة سير العمل والوقوف على الواقع الفعلي في جميع المواقع.

وخلال الجولة، أكد مصطفى ، أن هذه المشاريع تُنفَّذ وفقاً لأعلى معايير الجودة، بهدف تحسين مستوى الخدمات والبنية التحتية في المناطق الصناعية، 

ما يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات ورفع كفاءة الإنتاج. كما أوضح أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا لسرعة إنجاز هذه المشروعات لضمان توفير بيئة عمل ملائمة ومستدامة لجميع المستثمرين والعاملين في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • عشرات المسيرات تستهدف مناطق عديدة في سوريا والدفاعات الجوية تتصدى
  • صور .. تطوير البنية التحتية في المنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان
  • لجنة الطوارئ تطلع جهوزية البنية التحتية لمركز الأرصاد الجوية للتعامل مع التقلبات المناخية
  • طهران: سندمر البنية التحتية في إسرائيل إذا ردت على هجومنا
  • تصاعد التوتر: البنتاغون يدعو لتفكيك البنية التحتية لحزب الله في لبنان
  • «دبي للأمن الإلكتروني» يضئ على البنية التحتية الرقمية
  • الخارجية الأميركية: عمليات إسرائيل ستكون محدودة وتركز على البنية التحتية لحزب الله قرب حدود لبنان
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • أي بي سي: إسرائيل ستدخل لتدمير البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود ثم تنسحب
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد