أعلن مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك ساليفان أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قرر عدم تزويد قوات كييف بصواريخ "أتاكمس" حاليا، وتزويدها بقدرات "كبيرة" للدفاع الجوي، بحسب قوله.

وأكد جيك ساليفان في مؤتمر صحفي اليوم الخميس أن الرئيس الأمريكي "قرر أنه لن يزود (كييف) بصواريخ " ATACMS"، لكنه لم يستبعد هذا الاحتمال مستقبلا".

إقرأ المزيد "فوكس نيوز" تكشف قرار البنتاغون حول توريد صواريخ ATACMS إلى كييف مستقبلا

وقال ساليفان إن الولايات المتحدة ستزوّد أوكرانيا بقدرات "كبيرة" للدفاع الجوي، ولكن جو بايدن لا يرغب في المرحلة الراهنة بتزويد كييف بصواريخ "أتاكمس" البعيدة المدى، والتي يطالب بها الرئيس فلاديمير زيلينكسي الموجود في واشنطن.

ويوم أمس، ذكرت صحيفة "فورين بوليسي" أن جميع الدوائر الأمريكية وافقت على تزويد أوكرانيا بصواريخ ATACMS بعيدة المدى، إلا أن القرار النهائي بهذا الصدد يعتمد على الرئيس جو بايدن.

ونقلت قناة ABC News في وقت سابق أيضا عن مسؤولين أمريكيين، أن إدارة بايدن تميل إلى إرسال صواريخ ATACMS إلى أوكرانيا.

بدورها، تؤكد روسيا أن إمداد "الناتو" أوكرانيا بالأسلحة "لعب بالنار" وتحريض يؤجج الأزمة ويقوض فرص السلام، وقد يؤدي إلى حرب نووية لا تحمد عقباها.

كما حذرت وزارة الدفاع الروسية الدول الغربية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وتوعدت بحرقها فور وصولها إلى أوكرانيا أو ظهورها في ساحات القتال، كما حرقت الدبابات والمدرعات الغربية التي عوّلت كييف عليها كثيرا.

المصدر: أ ف ب + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البيت الأبيض الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن جيك ساليفان فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو واشنطن وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

بايدن: أمريكا تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد هجوم صواريخ إيران

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد الهجمات الصاروخية الباليستية الإيرانية، جاء ذلك وفقا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية» فى خبر عاجل لها.

الولايات المتحدة تدعم إسرائيل

وأضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه يبدو أن الهجوم هُزم وأصبح غير فعّال وهذا دليل على القدرة العسكرية الإسرائيلية والجيش الأمريكي.

صواريخ إيران تضرب إسرائيل

ويذكر أن إسرائيل تعرضت مساء أمس الثلاثاء لهجوم إيراني، حيث اطلقت عشرات الصواريخ الباليستية، من إيران في النقب جنوبًا، ومنطقة شارون وسط إسرائيل، وفقًا لما أفادته صحيفة «يديعوت أحرونوت».

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أنّ العملية تمّت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش الإيراني، وردًا على استشهاد رئيس حركة المقاومة الإسلامية «حماس» إسماعيل هنية والأمين العام لـ حزب الله، حسن نصر الله، و عباس نيلفوروشان، قائد فيلق القدس في لبنان

من جهته، قال التلفزيون الإيراني إنّ الهجوم بالصواريخ الباليستية ضد إسرائيل هو «الموجة الأولى»، مرجحًا أن تكون هناك دفعات أخرى.

اقرأ أيضاًمستشار الرئيس البولندي: الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور بلادنا

التفاصيل الكاملة لـ سرقة مقتنيات طائرة الرئيس الأمريكي جو بايدن

عاجل| نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن يواجه تهمة حيازة سلاح ناري

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • أوكرانيا: قصفنا منشأة عسكرية روسية بصواريخ أميركية
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • بايدن: أمريكا تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد هجوم صواريخ إيران
  • رويترز:البيت الأبيض يؤيد العاملين في الموانئ مع دخول إضرابهم يومه الثاني