عدن((عدن الغد )) خاص

بقلم / حسن علوي الكاف

حديث شيق وممتع مع الدكتور نزار غانم في ليلة من ليالي القاهرة بعد فترة طويلة من الانقطاع بسبب ما لحق بالبلد من حرب ودمار ، 
عرفت الدكتور نزار غانم في العاصمة صنعاء فنان صاحب حس فني مؤسيقي جمعتنا به جلسات فنية كثيرة و حديث عن الفنون واهتمامه الكبير بقطاع الثقافة والفنون والتراث منذ عقود طويلة .


عيادة المبدعين بصنعاء أنشائها وأسسها وكان لها الأثر الإيجابي في الرفع من المستوى الثقافي والفني والابداعي بصنعاء وغيرها من المحافظات ،بصماته واضحة في الثقافة ولازال اهتمامه مستمرا بالجانب الثقافي والتراثي صدرت له الكثير من الكتب الفنية تتحدث عن التراث و الفن اليمني وهناك كتب ستصدر قريبا يعمل عليها وهي في لمساتها الأخيرة جهد مضني يبذله الدكتور نزار لخدمة الثقافة والفن والتراث في بلادنا وتعد مراجع للباحثين والمهتمين .
مهما تحدثت عنه لن نوفيه حقه لما قدمه ويقدمه من إهتمام كبير للوطن وفقه الله في كل أعماله وحفظه الله وحفظ وطننا الغالي إنك سميع مجيب ....

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: توقعات بنشوب حرب طويلة الأمد بين إسرائيل وحزب الله

قال فتحي محمود، الكاتب الصحفي، إن العملية الإلكترونية الإسرائيلية على جنوب لبنان عملية تعتبر جديدة، وتمثل خرقًا تكنولوجيًا كبيرًا لحزب الله اللبناني، مشيرًا إلى أن هناك افتراضات بأنها ستكون حرب طويلة بين حزب الله وإسرائيل.

وأضاف «فتحي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن من ضمن الافتراضات التي طُرحت أن يكون هناك عملية لاختراق أجهزة الاتصالات اللاسلكية وإيقافها عن العمل وتفجيرها، إلى جانب تفجير أنظمة السيطرة والتحكم داخل حزب الله هي مقدمة لعمل عسكري إسرائيلي باتجاه لبنان.

نتنياهو يرغب في فتح جبهة حرب مع لبنان

وأوضح أن بنيامين نتنياهو، يرغب في فتح جبهة حرب مع لبنان، ولكن هناك ظروفًا دولية ضاغطة عليه تمنعه من ذلك، إلى جانب أنه على علم أن حزب الله يمكنه أن يرد بشكل قوي على ما يحدث.

العملية العسكرية الإسرائيلية على لبنان 

وتابع: «من الافتراضات المطروحة، أن العملية العسكرية الإسرائيلية على لبنان مجرد عملية عسكرية ولكنها ليست عادية، بل عملية نوعية مختلفة لها عدة أهدف منها، بث الذعر في قلوب أعضاء حزب الله اللبناني، وإيجاد خلل في نظم الاتصالات في حزب الله».

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: نصر الله وجه رسائل بأنه مستمر في دعم غزة
  • الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة البروفيسور نزار ناصر الحديثي
  • صالون الشارقة الثقافي ينظم “تحديات المسؤولية في القيادة الثقافية”
  • كاتب صحفي: توقعات بنشوب حرب طويلة الأمد بين إسرائيل وحزب الله
  • تفجيرات البيجر تحطم ميزة تمتع بها حزب الله لفترة طويلة
  • تكريم مستحق.. لعطاء مستمر
  • المولد النّبوي في التأريخ والتراث العماني
  • مجموعة السياحة بجامعة السلطان قابوس تساهم في إبراز جماليات الثقافة والتراث العماني
  • اجتماع بصنعاء يناقش مشروع دعم الحرف اليدوية
  • التهديدات مستمرّة… فهل حزب الله مردوع؟!