جنيف (عدن الغد)خاص

 أطلع  رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، بالجمهورية اليمنية فضيلة القاضي أحمد سعيد المفلحي أمس  سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية في المجموعة العربية بمجلس حقوق الإنسان في جنيف على أعمال اللجنة الوطنية  ومهامها ونتائج تحقيقاتها الميدانية التي قامت بها خلال الفترة الماضية .

      وقدم  رئيس الجنة الوطنية القاضي أحمد سعيد المفلحي خلال اللقاءه على هامش انعقاد جلسات الدورة الـ51 لمجلس حقوق الإنسان،  للسفراء شرحا مفصلا حول نتائج التقرير الدوري الحادي عشر للجنة، وأبرز التحديات والصعوبات، والتوصيات التي قدمها التقرير لكافة أطراف النزاع.

      كما تطرق القاضي المفلحي إلى مستجدات حقوق الإنسان في اليمن، وأعمال التحقيق الميدانية التي تجريها اللجنة في الانتهاكات المرتكبة من كافة الأطراف في جميع المحافظات اليمنية.

        من جانبهم  عبر السفراء والدبلوماسيين العرب عن تقديرهم الكبير للدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات حقوق الانسان بالجمهورية اليمنية  في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلد، منوهين  إلى أهمية توثيق حقوق الضحايا بما يضمن تحقيق العدالة مستقبلا.

     وأكد السفراء التاكيد على الدعم المستمر لجهود لجنة الوطنية للتحقيق، باعتبارها الآلية الوطنية للرصد والتحقيق  في كافة ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة على الأراضي اليمنية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني

أشاد وفد حقوقي فلسطيني بالدعم الذي تقدمه القيادة السياسية في جمهورية مصر العربية والجهود المبذولة نحو تسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني لرفع المعاناة عنهم علاوة على الجهود التي تبذل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال استقبال السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وبحضور كل من السفير محمود كارم نائب الرئيس والسفير فهمي فايد الأمين العام والدكتور أنس جعفر أمين اللجنة التشريعية بالمجلس لوفد فلسطيني برئاسة عمار الدويك، مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بدولة فلسطين.

وتناول اللقاء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، وسبل مواجهة تلك الاعتداءات والانتهاكات خاصة في ضوء القرارات الصادرة من كل من المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية والقرارات الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي في هذا الصدد.

كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المجلس والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة فلسطين وذلك في إطار خطة عمل وجهود الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتي يتولى رئاستها حالياً المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر.

اقرأ أيضاًوزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية

السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد بالدور المصري في تسهيل زيادة المساعدات لقطاع غزة

الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة بمعدل 60 شاحنة يوميًا

مقالات مشابهة

  • مجلس بوعياش يقدم تقريره السنوي لسنة 2023 ويرصد أهم الاختلالات
  • عضو بمجلس ميسان يرصد انتهاكات لحقوق الانسان في احدى دور المسنين في المحافظة ويدعو الى فتح تحقيق عاجل بذلك
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان
  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا
  • ماذا قال وزير الدفاع للجنة الوطنية للتحقيق في اجتماع عقد بالعاصمة عدن؟
  • لجنة حقوق الانسان ناقشت موضوع الحماية من الاستغلال من خلال التيك توك
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان