الجديد برس:

تحدث قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، بشأن الإمكانيات العسكرية اليمنية وتطورها خلال الفترة الماضية، معلناً امتلاك قوات صنعاء حالياً التقنية الصاروخية المطورة.

وأكد الحوثي، في خطاب له بذكرى “ثورة 21 سبتمبر”، أن “اليمن امتلك التقنية الصاروخية”، موضحاً أن هذه القوة في تطورٍ تصاعدي “من بعيدة المدى ومجنحة وبالستية”، إلى جانب المسيرات.

وأشار قائد أنصار الله إلى أن “الحصار وجه القوات المسلحة إلى التصنيع العسكري “من المسدس إلى الصاروخ”، موضحاً أن ذلك تم في “نتيجةٍ عكسية لأهداف العدوان”.

كذلك، كشف الحوثي نجاح قوات صنعاء المسلحة على المستوى الأمني في “التصدي لمؤامرات الأعداء في تنفيذ عمليات اغتيال وعمليات إرهابية، على غرار ما حصل في العراق”.

وأوضح أن الإدارة الأمريكية اتجهت إلى فرض سياساتٍ عدائية ضد اليمن، “تأخذ بالبلد نحو الانهيار”، مستغلةً الانقسام الحاصل فيه، مشيراً إلى أن “الجيش اليمني قبل الثورة، تحول إلى الاقتتال الداخلي تحت إشراف أمريكي”.

ولفت الحوثي إلى أن “الأمريكي أراد من اليمنيين أن يكونوا هم من يخربون بلدهم، في مهزلةٍ مأساوية”، مؤكداً أن “الشعب كان لهم بالمرصاد، وكانت ثورة الشعب اليمني التي أسقطت الإرادة الأمريكية”.

وفي ذات السياق، رأى أن التحالف قتل الآلاف من أبناء الشعب اليمني، وقام بعمليات إبادة ترافقت مع حصارٍ خانق، مُشدداً على أن “العدوان يشن، بالتزامن مع الحرب العسكرية، حرباً ناعمة إعلامية لتفكيك الجبهة الداخلية وصرف الأنظار عن أفعاله الشنيعة”.

هذا وأجرت قوات صنعاء عرضاً عسكرياً ضخماً في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، بمناسبة ما تسميه “العيد التاسع لثورة 21 سبتمبر”.

وكشفت قوات صنعاء خلال العرض عن زوارق حربية من نوع ندير وعاصف 1 و2 و3، وملّاح، وطوفان 1 و2 و3، كما عرضت ألغاماً بحرية محلية الصنع من نوع ثاقب وكرار ومجاهد 1 و2 و3، ومسجور وعاصف وأويس.

وكشفت قوات صنعاء أيضاً عن صواريخ بالستية ومجنحة أرض-أرض من نوع بدر، وتنكيل، وقدس 1 و2 و3 و4 المجنحة بعيدة المدى، والقادرة على التخفي عن الرادارات.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قوات صنعاء

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني والحوثيين شرق وجنوب اليمن

اندلعت معارك عنيفة، الاثنين، بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي شرق وجنوب البلاد.

وأفاد مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، أصيل السقلدي أن اشتباكات عنيفة اندلعت، الاثنين، بين قوات العمالقة والحوثيين إثر محاولتهم  الهجوم على جبل عراش في منطقة الجفرة بمديرية العبدية، جنوب محافظة مأرب.

وأضاف السقلدي عبر منصة "إكس" مساء الاثنين أن الحوثيين استخدموا في الهجوم الذي صدته قوات العمالقة المدفعية والطيران المسير والأسلحة المتوسطة على منطقة الجفرة جنوبي مدينة مأرب.

وأشار إلى أنه أعقب الهجوم اشتباكات عنيفة، حيث تم إجبار المجاميع الحوثية على التراجع بعد تكبدها خسائر بشرية بعشرات القتلى والجرحى.


جاء ذلك وفق مدير المركز الإعلامي لقوات العمالقة، غداة هجوم آخر شنه الحوثيون على مواقع للقوات الحكومية في جبهة الساحل الغربي من محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

من جانبه، ذكر المركز الإعلامي لقوات الجيش في محور تعز العسكري (أعلى سلطة بالمحافظة) مساء الاثنين أن قواته مسنودة بالمقاومة الشعبية أفشلت محاولات تسلل مليشيا الحوثي في جبهة الأربعين شمال مدينة تعز.

وأكد المركز في بيان مقتضب، أن قوات الجيش تخوض اشتباكات عنيفة مع الحوثيين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من قيادات حوثية حول ما أوردته المصادر الحكومية.


هذا وتشهد جبهات وخطوط التماس في محافظة تعز، الأكثر كثافة سكانية في اليمن، تصاعدا في وتيرة الأعمال القتالية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، ما أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

والأسبوع الماضي، قتل قيادي ميداني في الحوثيين إثر محاولته مع مجاميع مسلحة التسلل إلى مواقع القوات الحكومية شمال مدينة تعز، وفق ما تحدث به مصدر مطلع لـ"عربي21".

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني والحوثيين شرق وجنوب اليمن
  • قرارات مركزي عدن بدأت تُثمر .. الحوثي يوقف بيع العملات الأجنبية في صنعاء
  • عاجل وردنا الآن| الرئيس المشاط يصدر توجيهات هامة لجهاز الأمن والمخابرات.. وهذا ما سيحدث بعد 30 يوماً (تفاصيل)
  • صنعاء.. مليشيا الحوثي تطوق بنك اليمن الدولي بأطقم عسكرية وعناصر مسلحة
  • “أكثر ذكاءً واحترافية”.. تقرير أمريكي: هجمات قوات صنعاء البحرية تكشف عن تطور استراتيجي خطير
  • الاتحاد اليمني للسياحة يدعو الحوثيين إلى إطلاق الطائرات التي تحتجزها وإنهاء معاناة الحُجاج العالقين
  • هيئة بريطانية تتلقى بلاغاً عن حادث قرب ميناء المخا اليمني
  • قائد الحرس الثوري: محور المقاومة سيرد على أي عدوان
  • اليمن ينضم إلى نادي الدول القليلة المصنعة للصواريخ الفرط صوتية: رسالة “حاطم 2” الإقليمية
  • وفد الحوثيين غادر صنعاء متوجها إلى مسقط لحضور مفاوضات تبادل الأسرى