عربي21:
2024-10-05@16:06:23 GMT

ابن سلمان يقر بخطأ صدور حكم إعدام مواطن بسبب تغريدات

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

ابن سلمان يقر بخطأ صدور حكم إعدام مواطن بسبب تغريدات

أقر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في مقابلته الأخيرة، بخطأ صدور حكم بإعدام مواطن بسبب تغريدات عبر موقع "إكس" (تويتر سابقا).

وقال ابن سلمان خلال حواره مع الإعلامي بريت باير على قناة "فوكس نيوز"، إن هناك بعض القرارات القوانين الخاطئة و"السيئة" والتي يعتمد عليها القضاء في اتخاذ قراراته، مشيرا إلى أن هناك توجيه بتغيير هذه القوانين.



وكان ابن سلمان يجيب على سؤال باير حول قضية المواطن محمد الغامدي، شقيق الداعية والمعارض سعيد بن ناصر الغامدي.

ومحمد الغامدي صدر حكم بإعدامه بسبب نشرته تغريدات عبر "إكس" تنتقد الحكومة السعودية.

وقال ابن سلمان حول القضية "للأسف هذا حقيقي، وهو أمر لا يعجبني"، وتساءل المذيع: "ألا يمكنك تغييره؟"، ليجيب الأمير محمد بن سلمان: "نحن نقوم بأفضل ما لدينا لفعل ذلك لقد أضفنا بالفعل بعض القوانين وغيرنا عشرات القوانين الأخرى وهناك في القائمة أكثر من ألف قانون ولدي 150 محاميا في مجلس الوزراء لذلك أحاول إجراء التغييرات حسب الأولويات بشكل يومي".

وأردف الأمير محمد بن سلمان قائلا: "هل لدينا قوانين سيئة؟ نعم... وهل نعمل على تغييرها؟ نعم...".

وعند سؤال المذيع حول إمكانية تطبيق حكم الإعدام بحق الغامدي، قال ابن سلمان "هناك خطوات معينة للمحاكمة وآمل أنه في المرحلة المقبلة من المحاكمة سيكون القضاة أكثر خبرة وسينظرون إلى الأمر بطريقة مختلفة".



وكان ابن سلمان تحدث في المقابلة ذاتها عن الخطأ الشنيع بجريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، متبرئا منها.

كما علق ولي العهد السعوديعلى الاتهامات الموجهة للمملكة العربية السعودية حول ممارستها "الغسيل الرياضي" عبر استثمار الأموال لتغيير أو تحسين صورتها السياسية أمام العالم.

وقال ابن سلمان: "إذا كان الغسيل الرياضي سيزيد من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1 بالمئة، فسأستمر في ممارسة الغسيل الرياضي".

وأضاف: "أنا لا أهتم، الناتج المحلي الإجمالي نما بنسبة 1 بالمئة من الرياضة، وأهدف أن يكون 1.5 بالمئة، سمّها ما شئت، سنحصل على 1.5 بالمئة".

????ابن سلمان يعترف بحكم الإعدام ضد محمد الغامدي، بسبب انتقادات نشرها على تويتر، ويعترف بوجود مشاكل في المملكة، خلال مقابلته على قناة فوكس نيوز الامريكية. pic.twitter.com/Cf2c3YIueU

— مفتاح (@keymiftah79) September 20, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية ابن سلمان الغامدي المعتقلين الغامدي ابن سلمان سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ابن سلمان بن سلمان

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحال رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، في مستهل الجلسة العامة المنعقدة اليوم الخميس، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة رقم 159 لسنة 1981، إلى لجنة مشتركة من اللجنة الاقتصادية، والاتصالات ومكتب الشؤون الدستورية، وذلك في ضوء الرسالة الواردة من رئيس مجلس النواب بإحالة التشريع لمجلس الشيوخ.

جاء ذلك في مستهل الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الخميس، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي ستشهد إجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية.

كما تلقى مجلس الشيوخ، رسالة من رئيس النواب بشأن الكتاب الوارد رئيس الوزراء بسحب عدد من القوانين منها قانونين سبق إحالتهم من النواب إلى الشيوخ، متماثلان في مشروع قانون بإصدار قانون نقابة الفلاحين ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.

جدير بالذكر أن واستهلت الجلسة الافتتاحية أمس شهدت، تلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 412 لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد وافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول، ويعقب ذلك تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم رقم 306 لسنة 2024 بفض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول.

مقالات مشابهة

  • صدور العدد الجديد من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن المولد النبوي الشريف
  • تقليص إيقاف بوغبا بسبب المنشطات إلى 18 شهراً
  • الكشف على 1700 في قافلة بنواميس الواسطى
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام مواطن قصاصا وتكشف عن اسمه وجريمته
  • تعيين 4 أئمة جدد في الحرمين الشريفين بموافقة الملك سلمان
  • السويلم: نادي الهلال براند للمشروع الرياضي السعودي.. فيديو
  • رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها
  • الأمم المتحدة: نزوح نحو 490 ألف فرد باليمن منذ مطلع العام الجاري
  • مقتل مواطن أميركي بالحملة العسكرية الإسرائيلية في لبنان
  • الغنام يحتفل بزفافه بحضور نجوم الهلال .. فيديو