صرح ولي العهد السعودي، "الأمير محمد بن سلمان"، بأن أي شخص مُتورط في مقتل الصحفي "جمال خاشقجي"، في القنصلية السعودية بـ "إسطنبول" في أكتوبر عام 2018، يقضي عقوبة بالسجن ويجب أن يُواجه القانون، حسبما أفادت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، مساء اليوم الخميس.

ووصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال مقابلة أجراها مع كبير المذيعين السياسيين في شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية بريت باير في مدينة نيوم، الحادث بأنه "خطأ ومؤلم".

الأمير محمد بن سلمان

وأضاف الأمير محمد بن سلمان "اتخذنا كافة الإجراءات القانونية التي تتخذها أي دولة مثل الولايات المتحدة التي أخطأت في العراق واتخذت إجراءات حيال ذلك، وفعلنا ذلك في السعودية وتم إغلاق القضية".

وتابع "كما نحاول إصلاح النظام الأمني للتأكد من أن هذا النوع من الأخطاء لن يحدث مرة أخرى".

وأردف قائلًا: "يمكننا أن نرى في السنوات الخمس الماضية لم يحدث شيء من هذه الأشياء، هذا ليس جزءا مما تفعله المملكة العربية السعودية".

وللتذكير، فإن الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي كان يعيش في الولايات المتحدة منذ عام 2017 ويعمل في صحيفة "واشنطن بوست"، وفي عام 2018، اغتيل في القنصلية السعودية بإسطنبول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد بن سلمان خاشقجي السعودية مقتل الصحفي بوابة الوفد الأمیر محمد بن

إقرأ أيضاً:

السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لتحسين الوضع الإنساني في غزة

أعلنت السعودية، الأحد، تقديم دعم مالي شهري لـ "الأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطه"، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وقال بيان إن هذا القرار يأتي "في إطار حرص القيادة السعودية على تقديم جميع أشكال المساعدات للشعب الفلسطيني لتخفيف آثار المعاناة التي تسببت بها الانتهاكات الإسرائيلية للقوانين والأعراف الدولية".

وجددت المملكة التأكيد على الجهود الحثيثة التي يبذلها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، بالتواصل مع أعضاء المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين، وإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

وأكدت السعودية حرص قيادة المملكة على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يمكن الشعب الفلسطيني من نيل كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضحت السعودية أنها تولي جل اهتمامها للقضية الفلسطينية، التي تعد قضيتها المركزية وذات الأولوية، حيث بذلت منذ بداية الأزمة جهودا مكثفة لاحتواء الوضع الحرج في قطاع غزة. 

وقالت إن جهود المملكة أثمرت في توحيد الموقف العربي والإسلامي تجاه الأزمة، من خلال ترؤس اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، لـ "دعم الأشقاء في فلسطين ومواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة". 

وأضافت أن هذه الجهود كما "ساهكت في اعتراف عدد من الدول الصديقة بدولة فلسطين، والدعوة لقبولها كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة".

وأشار البيان إلى أن إجمالي المساعدات الإنسانية والإغاثية والتنموية السعودية المقدمة للشعب الفلسطيني تجاوزت 5.3 مليارات دولار.

مقالات مشابهة

  • جمال عارف: الأمير عبدالرحمن بن تركي وقف مع الشباب في أصعب مراحله .. فيديو
  • مركز الملك سلمان يعزز شراكته مع البرنامج الإنمائي.. تقدير أممي للجهود الإغاثية والإنسانية السعودية
  • السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • السعودية تقدم دعماً مالياً شهرياً لمساعدة الفلسطينيين
  • قضية فلسطين لا تهمني.. كشف تفاصيل لقاء جرى بين ولي العهد السعودي وبلينكن
  • ممثل الأمير: رغبة أميرية في تنويع مصادر الدخل وتحويل الكويت إلى مركز اقتصادي واستثماري عالمي
  • الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء ذكرى رحيل جمال عبدالناصر
  • الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء ذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر
  • نجل الزعيم جمال عبد الناصر: لم نتخلف عن إحياء ذكرى رحيل والدي
  • ولي العهد السعودي يُعلن إطلاق «مؤسسة الرياض غير الربحية»