فجر خبير عسكري استراتيجي مفاجأة مدوية بشأن العرض العسكري الذي نفذته مليشيات الانقلاب الحوثي التابعة لإيران في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، اليوم الخميس، بمناسبة ذكرى الانقلاب المشؤوم .

وقال العميد الركن محمد عبدالله الكميم إن عرض مليشيا الحوثي بميدان السبعين، "قد يعتقد للوهلة الأولى أنه عسكري بحجم الصورة التي ظهرت أو التي ارادوا اظهارها".

حقيقة العرض

وأشار إلى أن المليشيات "كانت تعتمد في السابق على اظهار عروضها بنقلها عبر التلفزيون بعد كل عرض بساعات بعد دبلجة ومونتاج لإبراز نقاط القوة واخفاء نقاط الضعف ، ولكن لأول مرة تستعرض وتنقلها تلفزيونيا بشكل مباشر ".

اقرأ أيضاً الطيران الحربي يحلق في سماء العاصمة صنعاء شاهد أول عرض عسكري بصنعاء بعد انتصار ثورة 26 سبتمبر على النظام الإمامي بحضور الرئيس السلال وأنور السادات خبير عسكري: السعودية استدرجت الحوثيين وبات موقفها وسيطًا بين أطراف الحرب اليمنيين خبير عسكري يفجر مفاجأة بشأن طائرات الميج التي حلقت في سماء صنعاء ويتحدث عن ”الاستعراض الخنفشاري” خبير سعودي يكشف عن أكبر مشكلة تواجهها اليمن عقب التسوية القادمة ومصير السلاح والصراع بين الإصلاح والمؤتمر خبير عسكري: المعركة الكبرى قادمة لاجتثاث الحوثيين إلى الأبد والسعودية لن تترك اليمن إلا مطمئنة خبير عسكري يتحفظ على تفاصيل وقوع المليشيا في ورطة كبيرة جماعة الحوثي تعترف بـ”الوساطة السعودية” وخبير عسكري يعلق: اطمأنوا فقد جاءوا للرياض راكعين تسليم الطيف الترددي وحركة السفن والطائرات لدولة أجنبية.. خبير أمني يكشف مفاجأة عن صفقة حكومية مثيرة انفجار في عدن ومقتل خبير متفجرات قناة حوثية: انتشار عسكري لمؤتمر صنعاء في مربعات العاصمة واستعداد للانقضاض على الحوثيين.. وخبير عسكري يوجه دعوة لقبائل بكيل خبير عسكري يتحدث عن مصير مؤتمر صنعاء إذا تعرض ”أبو راس” للاغتيال ومن هو الطرف الذي سيجتث الحوثيين

وأردف: "لذلك ظهر ذلك العرض على حقيقته ورأيناه عرضاً شبابيا كرنفاليا غير منضبط وغير مرتب فقط هم بزي عسكري ، واقل مواطن سيعرف ان من كان في العرض ليسوا عسكر و لا لهم علاقة بالميري فأجده عرض اقل ما يمكن أن يقال انه مخزٍِ وفضيحة بكل المقاييس واهانة للقوات والجيش والأمن ولليمن بأكملها ".

واستطرد: "يعتقد الحوثيراني - وصف سيتخدمه العميد لوصف مليشيا الحوثي التابعة لإيران - انه لو جمع بضع آلاف من المدارس ومن الحارات والقرى والمناطق جمعهم قبل الاستعراض بشهر انه سيوصل رسالة قوة وتخويف للناس ، ولكن ماحصل انه اظهر انهم غير جديرين بالسلام ولا هم أهله" .

شباب يتساقطون

وتابع: "رأيت اغلب الشباب يتساقطون من التعب والارهاق في الطابور اثناء الاستعراض بالأسلحة وهم في منطقة الاستعراض وقوفاً وكان يضطر المذيع كل قليل للنداء عليهم ورفع معنوياتهم".

وزاد: "أولئك الأطفال والشباب والمواطنيين سيعودون الى قراهم ومدارسهم وحاراتهم بعد الاستعراض بعد ان يستلموا مبلغ ٥٠٠٠ ريال مقابل العرض فهم لاينتمون لوحدات قتالية ولا الى معسكرات ولا لهم علاقة بالجيش او الامن الا بعض من وحدات من الأمن او مليشياتهم العسكرية وهي قليلة جداً" .

مشكلة وتهديد

وقال العميد الركن محمد الكميم إن "مشكلة تلك المليشيات انها لاترى أين وصل العالم في الاستعراضات العسكرية سواء البشرية او العسكرية واين وصل مستوى التدريب والتأهيل والإحترافية لتلك القوات ومقدار التنافس فيما بين صنوف القوات العسكرية لإبراز تفوقها في ميدان التدريب وهو يظن انه بهذا الحشد سيخيف دول عظمى والمصيبة ان هناك من سيصدقه".

ولفت إلى أن "الاسهاب المبالغ في ارسال التهديدات للعالم في ذلك العرض يجب ان يؤخذ بجدية من تلك المليشيات الارهابية والتي تستعد لقتل آلاف اليمنيين وارتكاب اي حماقة لدفع العالم لقتالها في اليمن".

ودعا العميد الكميم في منشور رصده ، المشهد اليمني ، إلى ضرورة محاسبة مليشيا الحوثي على دفع آلاف الأطفال للاستعراض بهم بهذا الشكل المهين" .

وبخصوص الاستعراض المسلح، وتحليل الأسلحة التي أظهرها الحوثيون خلال العرض، قال العميد الركن إنه سيتحدث عنه في وقت لاحق .

وكانت المليشيا الحوثي نفذت اليوم الخميس استعراضا مسلحًا بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، ضمن إحياء ذكرى انقلاب 21 سبتمبر، بمشاركة طيران حربي وصواريخ باليستية .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: خبیر عسکری

إقرأ أيضاً:

هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء

وجّه نائب في البرلمان الهولندي تساؤلات إلى وزير خارجية بلاده بشأن اعتقال مليشيا الحوثي موظفا يعمل في السفارة الهولندية بصنعاء.

وبحسب موقع البرلمان الهولندي "tweedekamer"، فان العضو كاتي بيري وجّه رسالة إلى وزير الخارجية بشأن الخبر المتعلق باعتقال الموظف في السفارة الهولندية، أكرم الأكحلي.

كما طلب البرلماني بيري من وزير الخارجية الإجابة بشكل عاجل بشأن عملية الاعتقال والمعلومات المتوفرة حول سبب اعتقاله، ومكان احتجازه، وإمكانية اتصال الموظف بأسرته والسفارة.

وكانت مليشيا الحوثي اختطفت تربويا وموظفا في السفارة الهولندية عقب اقتحام منزلهما في صنعاء.

وذكرت مصادر أن المليشيا اختطفت أحمد حسين النونو، وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا.

وكشفت المصادر أن المليشيا اختطفت أيضا المواطن أكرم الأكحلي، وهو موظف في سفارة هولندا باليمن، عقب عملية مداهمة منزله في شارع إيران بمنطقة حدة، وترفض الإفصاح عن مكان ودوافع اختطافه.

وأدانت الحكومة قيام مليشيا الحوثي باقتحام منزل التربوي أحمد حسين النونو، الرئيس السابق لكنترول وزارة التربية والتعليم، واختطافه في صنعاء.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في بيان، إن الحادثة تؤكد أنه لا أحد في مأمن من ممارساتها العنيفة، حتى أولئك الذين عملوا معها منذ انقلابها، وظل النونو عقب انقلاب المليشيا، وكيلا لوزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج في حكومة المليشيا غير المعترف بها دولياً، وأصبح قياديا موالياً لها.

وأشار الوزير إلى استمرار المليشيا في اختطاف اثنين من كبار الخبراء التربويين في اليمن، وهما الدكتور محمد المخلافي والأستاذ مجيب المخلافي، وإخفائهما قسراً منذ تسعة أشهر.

ودعا الإرياني المجتمع الدولي لإدانة جرائم المليشيا، وتقديم دعم حقيقي للحكومة الشرعية.

مقالات مشابهة

  • “انتوا عايزين تجربوا فينا”.. عمرو أديب يفجر مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم المصري الجديد
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • قبائل الحيمة تعتصم في ميدان السبعين بصنعاء
  • خبير عسكري: المقاومة تقوم بدفاع متحرك في الشجاعية
  • خبير عسكري: تحول بعمليات المقاومة والاحتلال يغوص أكثر في وحل الاستنزاف
  • هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء
  • خبير عسكري: تحول القسام من الدفاع للهجوم تطور نوعي غير مسبوق
  • شاهد - اليمنيون يفاجئون العالم بمسيرات مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد
  • خبير عسكري يكشف تطورا نوعيا بعمليات المقاومة الأخيرة
  • خبير عسكري: حزب الله يكثف عملياته للرد على سياسة الاغتيالات الإسرائيلية