المحفد ( عدن الغد ) صالح لعور

دشن مدير مكتب الصحة العامة والسكان ومنسق التثقيف الصحي بمديرية المحفد د/ عبدالله جعيرة وبحضور مشرف التحصين الخضر أحمد الوليدي الدورة التدريبية لمتطوعات التثقيف الصحي الخاصة بالتوعية للحملة الوطنية الطارئة ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية بالمديرية لعدد 30 متطوعة المتفرقة على الأحياء وقرى المديرية، التي ستستمر 9 أيام متواكبة مع حملة التحصين لمرض الحصبة تستهدف الأطفال من عمر ستة أشهر إلى مادون خمس سنوات.

وخلال أفتتاح الدورة القى مدير مكتب الصحة بالمديرية كلمة مرحبًا بكل الحاضرين ، داعيًا المشاركين في الحملة الإستفادة من ماتلقوه خلال الدورة من معلومات وارشادات وتطبيقها في الميدان ، مؤكدًا أن الحملة تهدف للحد من انتشار مرض الحصبة للاطفال دون سن الخامسة ، وأشار إلى ضرورة تظافر الجهود من الجميع كلاً في موقعه وتهيئة كل الظروف لإنجاح هذه الحملة الوطنية الطارئة لما لها من أهمية لحماية الاطفال من هذا المرض الخطير.

كما شدد على قيام المتطوعات بعملهن على إكمل وجه من خلال رسائل التوعية
التي يقدموها أثناء الزيارات المنزلية ، وضرورة أقناع الأمهات بتحصين اطفالهن ضد مرض الحصبة والتخلص من هذا الوباء الخطير والتوضيح لكيفية عمل جلسات التطعيم وإعطاء اللقاح لجميع الاطفال من عمر 6 اشهر إلى دون سن الخامسة حتى لمن سبق تحصينهم ومن استكملوا جرعات التحصين الروتيني والتأكيد على أن اللقاح آمن وفعال للتخلص من هذا الوباء.

حضر التدشين : 
مدير الترصد الوبائي بالمستشفى خالد ناصر طيبة 
وعدد من المشرفين الصحيين.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

السبت القادم.. إنطلاق الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية مرض الحمى القلاعية بالشرقية

أعلن المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، إنطلاق الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وذلك  يوم السبت القادم الموافق ١٣ يوليو ٢٠٢٤م، بجميع المراكز والقرى التابعة لها بالمحافظة، للحفاظ على الثروة الحيوانية، وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية إحتياجات السوق المحلي.

شدد المحافظ، على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية، ومرور الفرق الطبية البيطرية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة، للوقاية من الأمراض والأوبئة والحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري، إكتمال إستعدادات المديرية لإنطلاق الحملة القومية الثانية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع لعام ٢٠٢٤م، والتي من المقرر أن إنطلاقها السبت القادم بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية بالمحافظة من خلال ١٨٠ لجنة طبية وقائية (لجان ثابتة ومتحركة ) مجهزة بكل التجهيزات والأدوات واللقاحات اللازمة، ولجان والترقيم والتسجيل ولجان الإرشاد لتوعية المواطنيين بأهمية التحصين مع لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية ومديري الإدارات ( ١٧ لجنة) للمتابعة وتذليل العقبات لإنجاح فعاليات الحملة.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى إكتمال جاهزية الإدارات المختصة بالديوان والإدارات الخارجية بالمراكز للحملة القومية من اللقاحات والكوادر البشرية (أطباء، إداريين، عمال) والآلات والأدوات، وتم الإتفاق على خطة العمل النهائية للحملة، ودور كل إدارة والإستعدادات الفنية والإدارية.

 وأكد مدير مديرية الطب البيطري، أن لجان التحصين ستقوم بمباشرة عملها في مقار اللجان أو الانتقال إليهم لمنازلهم  للتحصين وترقيم الحيوانات (من بيت لبيت) لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجياتها.

مقالات مشابهة

  • صحة الفيوم تكرم 5 اخصائيات اجتماعيات لتميزهن فى العمل
  • السبت القادم.. إنطلاق الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية مرض الحمى القلاعية بالشرقية
  • الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بغزة: أكثر من مليون نازح في رفح
  • وكيل شباب الدقهلية تشهد الدورة التأسيسية لإعداد مدربين بالنادي الاجتماعي باستاد المنصورة
  • وكيل شباب ورياضة الدقهلية تشهد الدورة التأسيسية لإعداد مدربين بإستاد المنصورة
  • «دراسة وتسجيل العظام الآدمية».. دورة تدريبية للعاملين بـ«السياحة»
  • اختتام الدورة التدريبية الخاصة” بالقيادة والادارة ” للموظفات المجلس المحلي في مديرية المنصورة
  • «السياحة» تنظم دورة تدريبية عن معالجة وتحرير الصور بالفوتوشوب 21 يوليو
  • مدير شرطة ولايه كسلا يدشن وجبة للأسر الوافدة من سنار وسنجة بمركز الصناعية للايواء
  • «الإمارات للمحاسبة» يستضيف دورة تدريبية خليجية