فشلت محاولة رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي اليوم الخميس، لاستئناف برنامجه المتوقف للإنفاق عندما عرقل الجمهوريون للمرة الثالثة تصويتاً إجرائياً على الإنفاق الدفاعي، مما زاد خطر إغلاق الحكومة خلال 10 أيام فقط.

صوت مجلس النواب بأغلبية 216 صوتاً مقابل 212 ضد بدء مناقشة مشروع قانون مخصصات الدفاع البالغ حجمها 886 مليار دولار وسط معارضة من مجموعة صغيرة من غلاة المحافظين الجمهوريين.


ويمثل ذلك انتكاسة لمكارثي غداة اجتماع أغلبيته الجمهورية المنقسمة لمدة ساعتين ونصف بحثاً عن توافق على تشريع لتجنب الإغلاق الحكومي الرابع خلال عقد بداية من أول أكتوبر (تشرين الأول).
ومع فشل التصويت، قال مكارثي للصحفيين، إنه سيتبع "الاستراتيجية نفسها التي اتبعتها منذ يناير (كانون الثاني): فقط استمر في العمل، ولا تستسلم أبداً".

Kevin McCarthy on House Republicans voting down their own defense bill for the second time:

“This is a whole new concept of individuals that just want to burn the whole place down. That doesn't work.” pic.twitter.com/16dhf6awmf

— Republican Accountability (@AccountableGOP) September 21, 2023

ستبدأ الوكالات الاتحادية في الإغلاق في أول أكتوبر (تشرين الأول) ما لم يقر الكونغرس إما قرار استمرار قصير المدى أو مشروع قانون تمويل لمدة عام كامل.
وفشل الجمهوريون في مجلس النواب حتى الآن في الاتحاد بشأن أي من الاحتمالين، كما أن الأفكار التي بحثوها لا تحظى إلا بدعم الجمهوريين، مما يجعل من غير المرجح أن يفوزوا بتأييد في مجلس الشيوخ ذي الأغلبية الديمقراطية أو أن يوقعها الرئيس جو بايدن لتصبح قانوناً.كانت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني أشارت إلى مفاوضات اللحظة الأخيرة المتكررة التي تهدد قدرة الحكومة على سداد فواتيرها ضمن أسباب خفضها تصنيف ديون الولايات المتحدة إلى AA+ من AAA هذا العام.
وتعارض مجموعة صغيرة من غلاة المحافظين الجمهوريين برنامج الإنفاق الجمهوري، إذ تريد ضمانات بأن الاعتمادات المالية لعام 2024 لن تتجاوز الحد الأقصى لعام 2022 البالغ 1.47 تريليون دولار، أي أقل بواقع 120 مليار دولار عما اتفق عليه مكارثي وبايدن في مايو (أيار).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحكومة الأمريكية أمريكا النواب الأمريكي

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكرى: «أى وزير عليه علامة استفهام مش هيكمل»

قال الإعلامي مصطفى بكري إن الحكومة الحالية موجودة منذ عام وبضعة أشهر، وأكد أن أي وزير يواجه علامات استفهام لن يستمر في منصبه.

وأضاف بكري، خلال حلقة برنامج “حقائق وأسرار” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن انتخابات مجلس النواب ستجرى في 2025، وفي بداية 2026 سيتم تغيير الحكومة وينعقد مجلس النواب الجديد، مما يستوجب تقديم الحكومة لاستقالتها.

وأشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أوضح أن أي وزير لا يعمل بجدية لن يكمل العام في منصبه.

جريدة الدستور

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يعدّل موعد جلسة بيان الحكومة.. اعرف التفاصيل
  • مجلس الشيوخ: النواب في انتظار بيان مجلس الوزراء يوم الإثنين.. ونعلم التحديات
  • بن حبتور يناقش مع أبو حليقة جوانب التنسيق والتكامل مع مجلسي النواب والشورى
  • الدكتور بن حبتور يناقش مع أبو حليقة جوانب التنسيق والتكامل مع مجلسي النواب والشورى
  • النائب أيمن محسب: خفض الأسعار والاهتمام بملف الصحة على رأس طلبات النواب من الحكومة
  • مناقشة جوانب التنسيق والتكامل مع مجلسي النواب والشورى
  • مصطفى بكرى: «أى وزير عليه علامة استفهام مش هيكمل»
  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • المركزي يُصدر بيانه الشهري للإيراد والإنفاق العام
  • رئيس حزب «مصر 2000»: التنمية البشرية وبناء الإنسان أبرز تحديات الحكومة