كشفت نقابة الصحفيين، عن تنظيم احتفالية يحيها الشيخ محمود التهامي، وذلك بمناسبة المولد النبوى الشريف تحت عنوان "الليلة المحمدية".

ومن المقرر أن يقام حفل نقابة الصحفيين يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٢٦ سبتمبر، على مسرح النقابة فى تمام الساعة الثامنة مساءً.

ويشدو التهامى بعدد من القصائد، والابتهالات والأناشيد الدينية، في حب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من بينها " قمر سيدنا النبى، صعايدة يا رسول الله، ياهو".

وكان أحيي الشيخ محمود التهامي حفل إنشاد ديني بساقية عبدالمنعم الصاوي.

 

يشار إلى أن الشيخ محمود التهامي يقدم مولد أهل الذكر بالساقية، ولد بصعيد مصر وحفظ القرآن الكريم والتحق بالأزهر الشريف وتخرج من كلية اللغة العربية، ودرس الموسيقي دراسات حره بالكونسير فيدور.

معلومات عن محمود التهامي 

واحترف الشيخ محمود التهامي الإنشاد الديني في السادس عشر من عمره، شارك في العديد من المهرجانات المحلية والعربية والعالمية، وحصل على أفضل لحن لبردة البوصيري في مهرجان البردة بأندونيسيا أطلق عليه الجمهور لقب فارس الإنشاد الديني وله أكثر من 28 ألبوم بالأسواق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمود التهامي نقابة الصحفيين حفل المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

8 حقائق عن فضل رسول الله على العالمين

سرد الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق بعض الحقائق التي ذكرها الإمام البوصيري في البردة التي يمدح فيها سيدنا رسول الله ﷺ، حين قال فَإِنَّ فَضْلَ رَسُولِ اللهِ لَيْسَ لَهُ، حَدٌّ فَيُعْرِبُ عَنْهُ نَاطِقٌ بِفَمِ، وَكَيْفَ يُدْرِكُ فِي الدُّنْيَا حَقِيقَتَهُ ، قَوْمٌ نِيَامٌ تَسَلَّوْ عَنْهُ بِالْحُلُمِ.

علي جمعة: علمنا رسول الله أن نقدم مصلحة الأمة على كل شئ علي جُمعة: سد الله كل الأبواب إلا باب سيدنا النبي 8 حقائق عن فضل رسول الله على العالمين

1 – إن سيدنا رسول الله ﷺ شخص عظيم له حقيقة يغفل عنها كثير من المؤمنين به فضلا عن من لم يعرفه أصلا أو لم يؤمن به ، إن هذه الحقيقة وإن كانت ظاهرة للعيان ولكن ينكرها قساة القلوب ذوي البصائر الصدئة، ويصدق فيهم القول :

قَدْ تُنْكِرُ الْعَيْنُ ضَوْءَ الشَّمْسِ مِنْ رَمَدٍ * وَيُنْكِرُ الفَمُّ طَعْمَ المَاءِ مِنْ سِقَمِ

3 - إن الإنسان إذا قارب الاطلاع على حقيقة رسول الله ﷺ ولو بصورة جزئية فإنه ينبهر بنورها، ويعشق جمالها، ويهاب جلالها، ويذوب في حبها، ويعيش فيها وتعيش فيه.

4 - والحقيقة أن معرفتنا بحقيقة رسول الله ليست محيطة أو شاملة، بل هي جزئية، يعرف الإنسان بعضها ويجهل بعضها، ثم تزداد المعرفة وتكتمل في حياته حسب فتوح الله عليه، وهكذا طوال عمره شيئا فشيئا، ويزيد مع المعرفة الحب والشوق ويزداد الانجذاب به وإليه ﷺ.

5 - وحقيقة أخرى وهي أن الفتوح الإلهية بالمعرفة للحقيقة النبوية ليست بمحض التمني والصدفة ؛ بل مرتبط بالهمة العالية والعمل والاجتهاد في سبيل تحصيل هذه المعرفة.

6 - الحقيقة المحمدية موجودة في القرآن الكريم، وكان ﷺ قرآنا يمشي على الأرض، وكان خلقه القرآن، وقال عنه تعالى في قرآنه: (وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ). وموجودة في سنة رسول الله في أقواله وأفعاله، وموجودة في سيرته في مواقفه وعلاقاته، وموجودة في تراث الأمة الإسلامية في نثرها وفقهها وشعرها وأناشيدها وسلوكياتها وأخلاقها.

7 - وحقيقة سيدنا محمد ﷺ نراها في الكون من حولنا، هذا الكون الذي يدل على الله ويرشد الخلق على وجوده وعظمته، ويهدينا إلى الإيمان به وحبه. ولكن (فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ).

8 - الحقيقة المحمدية إذا عرفتها ودخلت قلبك لن تخرج منه أبدا، ويشعر من فُتِحَ له ولو بشيء بسيط منها بالفرح والفرج والزيادة والطمأنينة، ولكن من أغلق على نفسه باب المعرفة والحب فمن يملك له شيئا، فإنه يتيه في الحياة. وهذه المعرفة وهذا الفضل هو فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم. وهى الحكمة التي قال عنها الله تبارك وتعالى: (يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ).

 

مقالات مشابهة

  • 8 حقائق عن فضل رسول الله على العالمين
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • نقابة الصحفيين: ترشيح «غرف الطوارئ » لنوبل اعتراف بالجهود الإنسانية
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • نقابة الصحفيين تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر.. السبت المقبل
  • على هامش معرض كتاب نقابة الصحفيين.. عرض مسرحية "الجوازة باظت"
  • عن اغتيال أبي بكر الصّدّيق رضي الله عنه
  • أحمد الشيخ يتقدّن بأوراق ترشحه على عضوية المكتب التنفيذي لـ«محرري الاتصالات».. ويؤكد: دعم الصحفيين أولوية