العربية:
2024-07-30@03:06:57 GMT

أردوغان يرفض "النهج السلبي" للقادة الآخرين تجاه بوتين

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

أردوغان يرفض 'النهج السلبي' للقادة الآخرين تجاه بوتين

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس أنه لا يتفق مع النهج السلبي الذي يظهره زعماء آخرون تجاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وقال أردوغان إن روسيا واحدة من أكبر منتجي الحبوب في العالم ولا يمكن تجاهل مثل هذا البلد، لكنه لفت إلى أن بعض رؤساء الدول لديهم "مواقف سلبية" تجاه بوتين، حسب تعبيره.

وأضاف الرئيس التركي "لا أجد هذه المواقف صحيحة لأن روسيا ليست دولة صغيرة".

مادة اعلانية

وفي حديثه للصحافيين في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، كرر أردوغان القول إنه يأمل في التوصل إلى حل لإحياء مبادرة حبوب البحر الأسود مع روسيا وأوكرانيا.

وأعلن أردوغان الخميس أن بلاده ستبدأ التنقيب عن الطاقة مع إسرائيل، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيزور بلاده في المستقبل القريب.

العربية ستايل أسبوع ميلانو للموضة في موعد مع أناقة "الدولتشي فيتا"

وأضاف أردوغان، في تصريحات صحفية نشرتها وكالة أنباء الأناضول: "سنشرع في تشغيل خطوط لنقل الطاقة ليس إلى تركيا فحسب بل إلى أوروبا أيضا".

وأوضح أنه من الممكن أن تعمل تركيا وإسرائيل معا من أجل إقامة علاقات تعاون جديدة في مجالات مثل الطاقة والسياحة والتكنولوجيا.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News بوتين أردوغان

المصدر: العربية

كلمات دلالية: بوتين أردوغان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسرائيلي عن تهديدات الرئيس التركي: أوجه التشابه مع صدام حسين

في تعليق له مساء أمس الأحد، تناول وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، التصريحات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن إسرائيل.

وقد أشار كاتس إلى أن تهديدات أردوغان قد تذكر بمصير الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، معلقًا على هذه التصريحات عبر حسابه على منصة "إكس".

تصريحات يسرائيل كاتس

في منشور له، قال كاتس: "أردوغان يسير على خطى صدام حسين ويهدد بمهاجمة إسرائيل. فقط دعه يتذكر ما حدث هناك وكيف انتهى الأمر." 

ארדואן הולך בדרכו של סדאם חוסיין ומאיים לתקוף את ישראל. רק שיזכור מה קרה שם ואיך זה הסתיים.@RTErdogan pic.twitter.com/6GykLtLoh4

— ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) July 28، 2024

يأتي هذا التصريح في إطار رد كاتس على دعوات أردوغان المتكررة لتصعيد الإجراءات ضد إسرائيل، معتبرًا أن تاريخ صدام حسين قد يقدم درسًا للرئيس التركي.

تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

من جانبه، كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد في تصريحاته، أمس الأحد، على أهمية تعزيز قوة بلاده "من أجل ردع إسرائيل عن ممارساتها ضد الفلسطينيين". 

خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية في ولاية ريزا، شدد أردوغان على أنه "كما دخلنا (الإقليم الأذري) ناجورني كاراباخ وليبيا، يمكننا فعل الشيء نفسه مع إسرائيل. فلا يوجد شيء يمنع ذلك، فقط علينا أن نكون أقوياء حتى نُقدم على هذه الخطوات".

 

تشير تصريحات كاتس إلى التوترات المستمرة بين إسرائيل وتركيا، والتي تصاعدت في الآونة الأخيرة بسبب التصريحات والتهديدات المتبادلة بين الجانبين.

 إذ يبدو أن كاتس يستخدم التاريخ كوسيلة للتأكيد على أن التصعيد قد يؤدي إلى عواقب وخيمة، مستدلًا على ذلك بمصير صدام حسين الذي انتهى بطريقة مأساوية بعد تهديداته وأفعاله العسكرية.

في الوقت نفسه، يعكس حديث أردوغان عن تعزيز القوة التركية رغبة في تقديم نفسها كقوة إقليمية قادرة على مواجهة إسرائيل، مما يزيد من تعقيد الوضع السياسي في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الرئيس التركي يصفع طفلا لم يقبل يده
  • معركة تغريدات بين الأتراك والإسرائيليين بعد تصريحات لأردوغان
  • تلويح أردوغان بالتدخل في إسرائيل يشعل الأوساط التركية.. غضب من تهديدات الاحتلال
  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن تهديدات الرئيس التركي: أوجه التشابه مع صدام حسين
  • بالفيديو .. الرئيس التركي أردوغان يصفع طفلا لم يقبل يده
  • أردوغان: علينا تعزيز قوتنا لردع إسرائيل عن ممارساتها
  • أردوغان يهدد بغزو عسكري لإسرائيل
  • أردوغان: علينا تعزيز قوتنا لردع إسرائيل في فلسطين
  • أردوغان يصفع طفلا صغيرا (فيديو)
  • أردوغان: تركيا تنتظر اعتذارا من محمود عباس