أبو ظبي في 21 سبتمبر /وام/ بعد سنوات طويلة، حرص فيها برشلونة وريال مدريد، قطبا كرة القدم الإسبانية، على تدعيم صفوفهما بأبرز اللاعبين من أصحاب الخبرة، عمد الفريقان مؤخرا إلى شكل آخر لتدعيم صفوفهما من أجل المستقبل.
وفرضت صفقات اللاعبين الشباب نفسها على سجل الانتقالات والتعاقدات بالنسبة لكل من الفريقين صاحبي التاريخ العريق محليا وأوروبيا وعالميا بعدما لجأ كل منهما إلى أسلوب بناء فريق قادر على المنافسة لسنوات طويلة من خلال الاعتماد على اللاعبين الشبان أصحاب المواهب الكروية .


واستحوذ الفريقان على 5 من المراكز العشرة الأولى في قائمة اللاعبين الشباب (تحت 21 عاما) الأعلى قيمة سوقية من بين جميع اللاعبين في هذا السن في الفرق الـ32 المشاركة بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وذلك في أحدث تقييم لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي لإحصائيات وأرقام الفرق واللاعبين.
وتصدر قائمة اللاعبين النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام /20 عاما/ المنتقل في صيف هذا العام من بوروسيا دورتموند الألماني إلى ريال مدريد.
وسجل اللاعب هدف الفوز الثمين 1-0 لريال مدريد على يونيون برلين الألماني مساء أمس الأربعاء في افتتاح مشوار الفريقين بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ليكون الهدف السادس له في أول 6 مباريات رسمية مع الفريق الإسباني.
ويتصدر بيلينجهام قائمة الأعلى قيمة سوقية للاعبين الشباب بدوري الأبطال هذا الموسم بقيمة سوقية بلغت 120 مليون يورو مقابل 110 ملايين يورو للألماني الدولي جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ الألماني، والذي يحتل المركز الثاني في القائمة، ليكون موسيالا هو الوحيد الذي كسر احتكار ريال مدريد وبرشلونة للمراكز الأولى في القائمة.
ويحتل بيدري /20 عاما/ وجافي /19 عاما/ لاعبا برشلونة المركزين الثالث والرابع في القائمة بقيمة سوقية تبلغ 100 مليون يورو و90 مليون يورو على الترتيب.
ويأتي إدواردو كامافينجا /20 عاما/ لاعب ريال مدريد وأليخاندرو بالدي /19 عاما/ لاعب برشلونة في المركزين الخامس والسادس بالقائمة بقيمة سوقية تبلغ 85 مليون يورو و50 مليون يورو على الترتيب.

زكريا محي الدين/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. نجم فرنسا يعرض نفسه على ريال مدريد

اكدت تقارير صحفية اسبانية ان نجم وسط منتخب فرنسا ادريان رابيوقام بالتواصل مع ادارة نادي ريال مدريد الاسباني من خلال وكلائه لبحث مدى امكانية انضمامه لصفوف الميرنجي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

إقرأ أيضًا..

يورو 2024.. تشكيل منتخب فرنسا الرسمي ضد البرتغال

ويعد ادريان رابيو احد اهم لاعبي منتخب فرنسا في وسط الملعب وهو لاعب حر في التوقيت الحالي بعد انتهاء علاقته بنادي يوفنتوس الايطالي بانتهاء تعاقده بنهاية الموسم الماضي .

وقالت صحيفة الماركا الاسبانية ان ادريان رابيو الذي يتمنى الانضمام الى نجوم منتخب فرنسا الموجودين في ريال مدريد مثل كيليان مبابي و ادواردو كافينجا و تشاوميني و ادوارد ميندي تواصل من خلال وكلائه مع نادي ريال مدريد ليكون البديل المتاح للالماني توني كروس الذي انتهت مسيرته الكروية بأعلان اعتزاله عقب نهاية يورو 2024 .

واضافت الماركا : رد المسئولين عن ريال مدريد كان انهم ليسوا في سرعة لتحديد بديل توني كروس وربما يأجلون الامر الى الموسم المقبل لان كل تركيزهم في الفترة الحالية على انهاء صفقة المدافع ليني يورو مدافع نادي ليل الفرنسي و ايضا لاعب بايرن ميونخ ومنتخب كندا الفونسو ديفيز .

وقالت الماركا ان ادريان رابيو كان قد ارتبط اسمه قبل وقت قصير بالانتقال الى برشلونة لكن يبدو ان الاعب يفضل الانتقال الى الغريم ريال مدريد لكن يبدو ان انتقاله الى ريال مدريد لن يكون واقعا في الفترة القادمة . 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. نجم فرنسا يعرض نفسه على ريال مدريد
  • يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية
  • أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم
  • إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»
  • إيقاف بيلينجهام!
  • نجوم ريال مدريد يتألقون في يورو وكوبا أمريكا 2024
  • بورصة مسقط تكسب 3.7 نقطة .. والتداول 101 مليون ريال
  • ريال مدريد يحدد موقف بيلينجهام ودياز من الجراحة
  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024