القدس المحتلة - صفا

دعت هيئة أمناء الأقصى إلى الرباط في المسجد الأقصى المبارك، والحشد والتصدي لمحاولات جماعات الهيكل الاستيطانية ترسيخ الوجود اليهودي داخل المسجد، وإفشال مخططاته التهويدية.
 
وقال عضو الهيئة الباحث المقدسي فخري أبو دياب إن الرباط الحشد والتواجد في المسجد الأقصى المبارك ضرورة في هذه الأيام العصيبة من الأعياد اليهودية والمناسبات، التي يزداد الضغط فيها والاعتداءات على المسجد.

وأوضح أبو دياب أن الرباط في الأقصى يربك حسابات جماعات الهيكل المتطرفة والاحتلال، وتؤخر مخططاته وتفشلها وتمنع استفراد الاحتلال بالمسجد.

ودعا للحشد في المسجد الأقصى في كل الأوقات وفجر الجمعة والاعتكاف في باحاته والتصدي، وعدم تركه وحيدا لمخططات الاحتلال، لافتاً إلى أن الاحتلال يستهدف المسجد الأقصى بالاعتقالات والإبعاد والتنكيل بالمرابطين ورواد المسجد الأقصى، بهدف الاستفراد به وتركه وحيدا لتنفيذ مخططاته.

واقتحم عشرات المستوطنين اليوم الخميس باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال، ونفذت خلالها مجموعات المستوطنين جولات استفزازية في ساحات المسجد، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، بعد اقتحامه من جهة باب المغاربة.

وتزامنًا مع اقتحامات المستوطنين للمسجد، تلاحق قوات الاحتلال المرابطين والمرابطات وتضيق عليهم، حيث اعتقلت المرابطة المقدسية نفيسة خويص من ميدان عمر بن الخطاب واقتادتها لمركز التحقيق.

وتواصل جماعات الهيكل المتطرفة حشد المستوطنين لتنفيذ مزيد من الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك، خلال ثلاثة أعياد يهودية بدأت قبل عدة أيام وتمتد إلى منتصف أكتوبر القادم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: هيئة مقدسية مخططات الاحتلال المسجد الأقصى فی المسجد الأقصى الأقصى المبارک

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقدم لائحة اتهام ضد الشيخ عكرمة صبري

القدس المحتلة - صفا

قدمت النيابة العامة بالقدس لمحكمة صلح الاحتلال، يوم الأربعاء، لائحة اتهام ضد خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري بتهمة التحريض.

وقال المحامي خالد زبارقة، في حديث خاص لوكالة "صفا"،
 إن التهمة الموجهة للشيخ عكرمة صبري على خطابه ببيت عزاء الشهيد عدي التميمي وشهداء مخيم جنين عام 2022.

ولفت زبارقة إلى أن لائحة الاتهام والإجراءات القانونية يغيب عنها الاعتبارات القانونية، والأهم الاعتبارات السياسية للمجموعات اليهودية المتطرفة التي تسعى بكل قوتها لاستغلال أجهزة الاحتلال القانونية من أجل ملاحقة الخصوم السياسيين، بسبب مواقفهم الواضحة بخصوص القدس والمسجد الأقصى.

وأضاف "سماحة الشيخ عكرمة صبري صوت القدس والمسجد الأقصى، وهو يصدح بقضية وهمّ القدس في كل أنحاء العالم، وهم يريدون إسكات هذا الصوت".

وبين المحامي زبارقة أن هذه الإجراءات والملاحقات دينية سياسية فكرية تهدف إلى تهيئة الأرضية، وإسكات كل صوت حر من أجل استهداف المسجد الأقصى والقدس.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • عاجل.. مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى اليوم الخميس
  • الاحتلال يقدم لائحة اتهام ضد الشيخ عكرمة صبري
  • مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينياً وتهدم منزلين في الضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يحول القدس لثكنة عسكرية
  • مدير المسجد الأقصى المبارك يشيد بالمبادرة الملكية تجاه ساكنة غزة
  • 77 مستوطنًا و15 طالبًا يهوديًا يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • أكثر من 100 صهيوني يدنسون باحات المسجد الأقصى المبارك