قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يولي أهمية كبرى لإقليم الصعيد، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي، كان حريصًا خلال زيارته لبني سويف وقرية سدس الأمراء على تقديم العزاء للأهالي في فقدان ذويهم في فيضانات ليبيا.

 

زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي 


أضاف رئيس جامعة بني سويف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الصعيد يشهد تطويرا كبيرا، منذ تولي الرئيس السيسي قيادة حكم البلاد، لافتا إلى أن الاهتمام شمل جميع المجالات ووصل إلى افتتاح جامعات أهلية في الصعيد.


وأوضح أن الصعيد كان يعاني من التهميش، إلا أنه الآن أصبح في قلب اهتمام القيادة السياسية، مبينا أن الصعيد يعيش أزهى العصور من التنمية، بجانب الاهتمام بالتعليم وإنشاء الجامعات الأهلية.


ولفت إلى أن التعليم على رأس الأولويات أيضا للقيادة السياسية، مشددا على أن هناك تنمية كبرى تشهدها المحافظات وإنشاء طرق جديدة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى الرئيس عبدالفتاح السيسي جامعة بنى سويف الدكتور منصور حسن فيضانات ليبيا زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين: توجيهات الرئيس السيسي تعكس شعوره بالمواطن في أزمة الكهرباء

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات انقطاع الكهرباء، والتوزيع العادل لها، مع التركيز على إنهاء الأزمة تماما في أقرب وقت ممكن، موضحا أن الرئيس السيسي يتابع الأزمة وتوجيهاته تؤكد شعوره بالمواطن وما ينتج عن انقطاع الكهرباء المتكرر وزيادة عدد ساعات تخفيف تحميل الكهرباء في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد.

وقال أبو العطا، في بيان اليوم الثلاثاء، إن استمرار أزمة انقطاع الكهرباء سيكون له تداعيات سلبية وتأثير كبير على القطاعات الإنتاجية والمصرفية، الأمر الذي يكلف الدولة والمستثمرين خسائر كبيرة، مطالبا بضرورة التعامل الجاد من جانب الحكومة لإيجاد حل سريع لهذه الأزمة، دون أن تضع الحكومة حل جذري لها.

إجراءات جيدة من الحكومة

وأضاف رئيس حزب المصريين، أن الإجراءات التي أعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بغلق المحلات التجارية في ال 10 مساء باستثناء السوبر ماركت والصيدليات والمطاعم خطوة جيدة وتسهم بكل تأكيد في ترشيد استهلاك الكهرباء، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات ليست حلا جذريا للأزمة، ويجب تشكيل لجنة لإدارة الأزمة في أسرع وقت ممكن بمشاركة كافة الوزارات والأجهزة المعنية لسرعة حل الأزمة، ورفع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصارحة والشفافية في أزمة الكهرباء

وأوضح أن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول أزمة انقطاع التيار الكهربائي تتسم بالمصارحة والشفافية، لا سيما في ظل زيادة مدة تخفيف الأحمال، التي حدثت الأسبوع الجاري، وأثارت حالة كبيرة من الجدل بين المواطنين، مؤكدا أن القيادة السياسية تشارك المصريين بوضع كافة التحديات التي تواجه الدولة امام أعينهم.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة بنها يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكري ثورة 30 يونيو
  • قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي بذكري ثورة 30 يونيو المجيدة
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بـ ذكرى 30 يونيو
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يهنئ الرئيس بذكري 30 يونيو
  • الرئيس السيسي يبعث برقيتي تهنئة إلى رئيس جيبوتي ورئيس نظام فرسان مالطا
  • مسؤولو «تنمية جنوب الوادي»: الفضل في نجاح مشروع توشكى يرجع لدعم الرئيس
  • حزب المصريين: توجيهات الرئيس السيسي تعكس شعوره بالمواطن في أزمة الكهرباء
  • ناجي الشهابي: الرئيس يشعر بمعاناة الناس وأصدر توجيهاته لحل أزمة الكهرباء
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق علي تنظيم قافلة طبية لقرية شريف باشا