وشدد في كلمته خلال العرض العسكري المهيب الذي شهدته العاصمة صنعاء، شدد وزير الدفاع على الغزاة والمحتلين إدراك أننا لن نقبل بتواجدهم في أراضينا وإلا فسيكونون على موعد مع براكين الغضب اليمني.

وقال نحن جاهزون لخوض المعارك دفاعا عن الوطن والشعب في حال لم يلتزم العدوان بمتطلبات السلام المشرف الذي يحقق تطلعات شعبنا المشروعة والمحقة والعادلة، مشيرا إلى "أننا سنضاعف مستوى جاهزيتنا القتالية خلال الأسابيع والأشهر المقبلة ضمن الاستجابة العملية والمسؤولة للتعامل الحازم والرادع مع أي تطورات".

أبرز ما جاء في كلمة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي خلال الإستعراض العسكري في العاصمة #صنعاء بذكرى #ثورة_21_سبتمبر pic.twitter.com/EvUhvkMwT1

— سبتمبرنت - اليمن (@26sepnet) September 21, 2023

كما أكد وزير الدفاع أن شعبنا يؤمن بأن السلام لم ولن يتحقق إلا بفرض معادلات عسكرية رادعة تجبر العدو على الخضوع لكافة المطالب المشروعة والعادلة.

نؤكد أن عاصمة #اليمن هي عاصمة الأحرار والشرفاء والمواجهة وهي تصنع تاريخاً جديداً للشعب اليمني. ونعمل بقيادة القائد عبد الملك #الحوثي على بناء الدولة اليمنية الحديثة التي تحتضن الجميع".

وزير الدفاع في حكومة صنعاء محمد ناصر أحمد العاطفي#ثورة_21_سبتمبرpic.twitter.com/fR5zXLkujm

— نَحْنُ أَنْصَارُ الله ???????? (@ahmd725971) September 21, 2023

وقال: صنعاء عاصمة الصمود والتحدي تصدرت الموقف وبكل ثقة نؤكد أن صنعاء قُدر لها أن تتحمل أعباء المتغيرات، مضيفا "صنعاء تصنع تاريخًا جديدا للشعب اليمني والمنطقة بقيادة سيد القول والفعل السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي"

وأضاف "نقول لأبناء شعبنا بأن يتوحدوا ضد أعدائهم لإنجاز الاستحقاقات التاريخية والوطنية في هذه المرحلة الحساسة" مردفا "يجب أن نضحي من أجل أجيالنا القادمة وأن نعي طبيعة هذه المرحلة وما يخططه العدوان من مؤامرات لاستهداف شعبنا"

وأكد وزير الدفاع أن اليمن ركيزة للاستقرار الإقليمي والدولي فالاستقرار في اليمن يخدم المنطقة، وحصار اليمنيين ونهب ثرواتهم سيكون له تبعات على مستوى المنطقة والعالم.

وقال إن "جزرنا وبحارنا ومضيق باب المندب ستكون لليمن كلمتها المسموعة فيها شاء من شاء وأبى من أبى"، مؤكدا "نحن أقوياء ونستطيع أن نفرض وجودنا على الساحة العالمية"، وأضاف ان "الموقف الراهن والتحديات الشاخصة تقتضي أن نكون على وعي تام للتصدي لهذه التحديات وأن نكون في مستوى القيمة العظيمة لليمن".

وشدد على أن اليمن مرت بمرحلة فارقة واتضحت الرؤية للجميع، ونحن اليوم في مرحلة الدولة الحضارية المستقلة المحررة من كل التبعيات

وتابع قائلا: من استطاع أن يبني القوات المسلحة بهذا المستوى العالي بزمن قياسي من أقل الإمكانيات، قادر على بناء مختلف مؤسسات الدولة والنهوض باليمن في مختلف المجالات وأكد وزير الدفاع أن قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي قادر على قيادة الأمة في المرحلة القادمة سلمًا كانت أو حربًا.

كما شدد على حكام تحالف العدوان ألا ينخدعوا بالكيان الصهيوني وأن يتلقفوا مبادرات القيادة اليمنية في صنعاء.

وفي ختام كلمته حيا وزير الدفاع نضال إخوتنا في المحافظات المحتلة ضد الاحتلال الأجنبي، مؤكدا وقوفنا إلى جانبهم حتى تحرير كل شبر محتل من أرضنا

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

أول تصريح للناطق العسكري الحوثي ”يحيى سريع” بعد انتهاء مهلة ”3 ايام”

أول تصريح للناطق العسكري الحوثي ”يحيى سريع” بعد انتهاء مهلة ”3 ايام”

مقالات مشابهة

  • الحوثي يهدد السعودية: سنقابل البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء
  • وزير الأوقاف يعلن انتهاء أزمة حجاج اليمن العالقين في الأراضي المقدسة
  • وزير الحكم المحلي الفلسطيني: لدينا خطة لإغاثة شعبنا وإعمار إعمار غزة (فيديو)
  • السيسي إذ ينقلب على شركائه
  • وزير يمني يتهم الحوثيين بالاستيلاء على منزل محافظ المركزي بصنعاء
  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان
  • ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة
  • هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء
  • أول تصريح للناطق العسكري الحوثي ”يحيى سريع” بعد انتهاء مهلة ”3 ايام”
  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء