بوابة الوفد:
2024-09-29@10:30:40 GMT

عمومية الزمالك.. وأزمة «الاشتراكات»

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

مع اقتراب العد التنازلى لانتخابات نادى الزمالك لاختيار مجلس جديد تبدو الصورة غير واضحة المعالم حول من يقود القلعة البيضاء خلال السنوات المقبلة، فى ظل تلميح وتأكيد البعض بتجهيز طعون ضد مرشحى الرئاسة حسين لبيب وفاروق جعفر.

وقام بالفعل ماجد الحنبلى مرشح الرئاسة مبكرًا برفع دعوى مستعجلة أمام مجلس الدولة لاستبعاد الثنائى من الكشوفات النهائية للمرشحين بالانتخابات.

وحيثيات الحنبلى أن لبيب عضويته رياضية وليست عاملة، للاكتفاء بـ8 سنوات بدلاً من عشر للحصول على «العاملة» وجعفر سبق وحُكم عليه بالسجن فى قضية مخلة بالشرف- كما يقول الحنبلي- ويجب فيها رد الاعتبار.

وهذا يعنى أن النادى سيدخل مرحلة جديدة من النفق المظلم وعدم الاستقرار التى عانى منها الفترة الماضية خاصة أن لبيب حظوظه قوية فى قيادة النادى، والمرشحون يجمعون أسلحتهم مهما كانت الوسيلة للإبقاء على غايتهم وفرص نجاحهم ولو كانت ضئيلة لأسباب كثيرة.

ورغم أن المعتدلين من رموز النادى وحكمائه والساعين لخلق أجواء أكثر استقرارًا للمجلس الجديد فى ظل أزمات تئن منها الجبال تواجه المجلس الجديد مع اليوم الأول لتولى المهمة، إلّا أنّ البعض يرى من حق كل مرشح الاستفادة بأوراق تصب فى صالحه وتصل به لمقعد الرئاسة.

وبات يتوارى الصوت المعتدل أمام المصلحة الخاصة بعيدًا عن تكاتف الجميع من أجل الصالح العام واستعادة القلعة ريادتها وقوتها من جديد فى أجواء هادئة.

وبصرف النظر عن الأسلحة التى يتم إشهارها فى وجه لبيب وجعفر، فإن أعضاء النادى يبحثون عن مجلس متجانس، سواء من بين قائمة واحدة أو مستقلين تجمعهم الروح القتالية فى مهمة الإنقاذ، والرغبة الصادقة وإنكار الذات والفكر المبتكر القادر على خلق موارد غير تقليدية لمواجهة التحديات.

الجمعية العمومية تبحث عن رجال أعمال، ليس لسداد «الفاتورة الباهظة» من مشاكل النادى المادية وحل أزماته الفُجائية المتوقعة مستقبلًا، خاصة مع بداية خطة النهوض من جديد، رجال نجاحهم يبث الطمأنينة فى نفوس كل منتمٍ بأفكار ورؤية قادرة على انتشال النادى من أزماته، فدائمًا لديهم أفكار خارج الصندوق.

العمومية وجماهير النادى من العقلاء والمثقفين تفضل مجلس لا يأتى شاهرًا لسلاحه هدفه تصفية الحسابات وتكميم الأفواه، تعميه العدوانية وخلق الأزمات عن رؤية المشاكل الحقيقية.

مجلس يعمل كفريق متكامل، يهتم بالعموميات والتفاصيل يضع أسس نادى «مؤسسي» بعراقة وقيمة «الزمالك» دون تصنيف على حسب الأهواء وانتماء الأفراد.

مشكلة الزمالك لسنوات كانت غياب الانتماء للكيان الذى صنع نجومية الكثيرين من مجالس مختلفة ولاعبين وإداريين.

ومن طرائف الانتخابات دخول الدكتور عماد البنانى مع مرشحين «اثنين» أحدهما مرشح للرئاسة فى جدال لعدم سداد الاشتراكات منذ سنوات، رغم حاجته لكل دقيقة لتسيير العمل بالنادى، وأصر الثنائى على عدم السداد وخوض الانتخابات بحجة مراجعة اللجنة الأولمبية.

عدم السداد إمّا لغياب المرشح عن النادى سنوات أو اعتبار المبلغ الأقل من 700 جنيه سنوياً مُغالى فيه مقابل خدمات مقدمة له.. وكيف تستمر العضوية دون سداد لسنوات؟! وهل لو حجز «الثنائي» مكانًا بالمجلس الجديد سيسددان الاشتراكات السنوية؟!

[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وأزمة الاشتراكات عمومية الزمالك تسلل مرشح الرئاسة

إقرأ أيضاً:

عمومية "الشرقية إيسترن كومباني" تعتمد أعلى أرباح في تاريخ الشركة بقوائم السنة المالية المنتهية في يونيو 2024

عمومية "الشرقية إيسترن كومباني" تعتمد أعلى أرباح في تاريخ الشركة بقوائم السنة المالية المنتهية في يونيو 2024.. وتقر توزيع كوبون بقيمة 2.7 جنيه لكل سهم


أعلنت الشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، نتائج أعمال الجمعية العامة العادية للشركة، المنعقدة مساء اليوم الخميس، برئاسة المهندس تامر عبد العزيز جاد الله رئيس مجلس إدارة الشركة، وبحضور هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، ولفيف من المساهمين وحملة الأسهم وأعضاء مجلس الإدارة.
 

واعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة، وتقرير الحوكمة خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو عام 2024، وتقرير مراقب الحسابات عن العام المالي الماضي، والقوائم المالية للشركة عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو عام 2024.
 

 

كما اعتمدت الجمعية، حساب توزيع الأرباح المقترح من مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو عام 2024، وفقًا لأحكام المادة 40 من القانون رقم 159 لسنة 1981 والمادة 43 من النظام الأساسي للشركة، وبلغ إجمالي قيمة التوزيعات 8.1 مليار جنيه، بمعدل 2.7 جنيه للسهم، توزع على قسطين الأول بقيمة 1.7 جنيه خلال شهر من تاريخ انعقاد الجمعية، والثاني بقيمة جنيه واحد خلال شهر نوفمبر المقبل.
 

ووافقت الجمعية العامة العادية للشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، على إبراء ذمة مجلس الإدارة عن أعمال الإدارة عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو عام 2024، وتعيين مراقب حسابات الشركة عن العام المالي الذي سينتهي في 30 يونيو لعام 2025 وتحديد الأتعاب، واعتماد التبرعات للعام المالي المنتهى في 30 يونيو عام 2024، والترخيص لمجلس الإدارة في التبرع عن الشركة خلال العام المالي الجديد، وكذلك الترخيص بإبرام عقود المعاوضة.
 

وأشاد المساهمون بنجاح إدارة الشركة الشرقية- إيسترن كومباني، في مواصلة تحقيق نتائج مالية وتشغيلية قوية خلال السنة المالية المنتهية في 30 يونيو عام 2024، إذ استطاعت تحقيق إجمالي مبيعات قبل احتساب الضريبة بلغت 64.8 مليار جنيه، ونمت إيرادات الشركة بنسبة 15% لتصل إلى 20.5 مليار جنيه، وزاد صافي الربح قبل الضرائب إلى 11.5 مليار جنيه بنسبة نمو 17%، وارتفع صافي الربح إلى 9.2 مليار جنيه بنسبة نمو 20%، وتحسن هامش صافي الربح إلى 45% خلال السنة المالية 2023/2024.
 

وتعليقًا على الجمعية العامة العادية، قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية إيسترن كومباني، إن التحسن المستمر في النتائج المالية والتشغيلية للشركة خلال السنوات الماضية، رغم تحديات الاقتصاد العالمي والمحلي، جاء بفضل خطة الإدارة، والاستغلال الأمثل للأصول غير المستغلة وتنويع الموارد، وهو ما انعكس على تحقيق أعلى  أرباح في تاريخ الشركة وزيادة هامش الربحية، وكذلك إقرار توزيعات للمساهمين للسنة 8.1 مليار جنيه، هذا بخلاف توزيع أسهم مجانية خلال شهر يونيو الماضي، مثمنًا دور الشركاء الجدد ودعمهم المستمر لترسيخ مكانة الشرقية إيسترن كومباني كأكبر منتج للتبغ في الشرق الأوسط، وفتح أسواق تصديرية لمنتجاتها في الخارج من خلال خبراتها وشبكة علاقتها في العديد من الأسواق.
 

وأكد هاني أمان، تفاؤله بقدرة الشركة الشرقية إيسترن كومباني على استكمال تحقيق نتائج مالية متميزة خلال السنة المالية الحالية، في ظل تحسن تدفقات النقد الأجنبي للبلاد مما يسهم في تدبير احتياجات الشركة من المواد الخام التبغية وغير التبغية وتلبية الطلب في السوق المحلي وتعزيز الحصة السوقية، علاوة على المضي قدمًا في خطط تنويع موارد الشركة من خلال تعظيم العائد من الأصول، وتحسين هوامش الربحية.
 

البورصة المصرية تُغلق جلسة نهاية الأسبوع على صعودٍ جماعي عاجل:- زيادة جديدة في أسعار السجائر المحلية من شركة الشرقية - إيسترن كومباني

مقالات مشابهة

  • عمومية "الشرقية إيسترن كومباني" تعتمد أعلى أرباح في تاريخ الشركة بقوائم السنة المالية المنتهية في يونيو 2024
  • غرفة السلع السياحية تناشد الأعضاء بسرعة سداد الاشتراكات تجنبا للغرامة
  • يويفا يعاقب نادي برشلونة بسبب جماهيره
  • غرفة السلع السياحية تناشد الأعضاء بسرعة سداد الاشتراكات تجنبًا للغرامة
  • عواد مرشح لحراسة مرمى الزمالك فى السوبر الإفريقى
  • السوبر الأفريقي.. لبيب يحضر مران الزمالك الختامي قبل مباراة القمة
  • مدافع البيشمركة وأزمة الثقة!
  • غلق 164 محلا غير ملتزم بقرار مجلس الوزراء
  • شبانة يكشف تفاصيل مكالمة لبيب ورمضان صبحي
  • الاوليمبى يعلن سفر " عبد الجواد " لكوريا الجنوبية مع منتخب التايكوندو