أطلقت الهيئة العامة للترفيه اليوم النسخة الثانية من مبادرتها "صنّاع السعادة"، المخصصة لتأهيل وتطوير وتدريب الكوادر البشرية في قطاع الترفيه، عبر مجموعة من البرامج التعليمية والتدريبية بالتعاون مع عدد من الجامعات والأكاديميات العالمية المتخصصة في قطاع الترفيه ومجالاته المتعددة، وذلك في حفل أقيم في العاصمة الرياض.

وشهد حفل إطلاق المبادرة هذا العام توقيع عدد من مذاكرات التفاهم والاتفاقيات، بين الهيئة العامة للترفيه وعدد من الجهات بهدف تعزيز أوجه التعاون، ودعم التوظيف في قطاع الترفيه، وتدريب وتطوير الكوادر البشرية لتنمية قطاع الترفيه.

أخبار متعلقة أغاني يتغنى بها السعوديين في اليوم الوطني 93الأحساء تستعد بأكثر من 45 فعالية لاحتفالات اليوم الوطني 931.7 مليار ريال إنفاق المستهلكين في السعودية على «الأطعمة والمشروبات» خلال أسبوع

هيئة الترفيه تطلق مبادرة #صناع_السعادة بنسختها الثانية عبر ٥ برامج لتنمية وتطوير القطاع الترفيهي
بما يساهم في تحقيق مستهدفات #برنامج_جودة_الحياة pic.twitter.com/KE5SrfRWB0— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) September 21, 2023 برامج المبادرة

يأتي في مقدمة برامج المبادرة التي أطلقتها الهيئة هذا العام برنامج "قادة الترفيه" الذي يهدف لتطوير مهارات مُلاّك وموظفي الشركات من أصحاب المناصب القيادية في قطاع الترفيه لمدة تصل إلى 6 أشهر، من خلال مجموعة ورش عمل، ودورات تدريبية، وجلسات إرشادية، وزيارات ميدانية دولية.

ويمثل برنامج "زمالة الترفيه" أحد أبرز البرامج التي تقدمها المبادرة، حيث ستكون مدته 4 أشهر، ويسعى لتدريب ذوي الخبرة المتوسطة عبر ورش عمل حضورية ودراسة عن بعد، وزيارات دولية تُعنى بتطوير مهاراتهم في المجالات الترفيهية، من خلال المواءمة بين التعليم النظري والتطبيق العملي المباشر، بالتعاون مع عدد من الجامعات والشركات العالمية، وقادة الصناعة الترفيهية المحلية والدولية.

5 برامج رئيسية ضمن مبادرة #صناع_السعادة في نسختها الثانية و التي أطلقتها #هيئة_الترفيه لبناء مستقبل واعد للقطاع
للمزيد: https://t.co/jAJOFUbO63 pic.twitter.com/ctoKCN0sXU— الهيئة العامة للترفيه (@GEA_SA) September 21, 2023

وتتيح المبادرة لعدد من المتدربين المشاركة في برنامج تأهيلي ينتهي بتوظيفهم في قطاع الترفيه، ويتكون البرنامج من حزم تدريبية موزعة على 12 شهرا، يقدمها متخصصون من جامعات عالمية مرموقة في إدارة الوجهات الترفيهية، وإدارة الصحة والسلامة في الفعاليات، وتصميم التجربة الترفيهية. وتقيم المبادرة في نسختها الجديدة أكثر من 120 دورة تطويرية، وتبدأ الهيئة في استقبال طلبات التسجيل في نهاية سبتمبر الجاري، فيما تبدأ برامج المبادرة في نوفمبر المقبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الرياض هيئة الترفيه الهيئة العامة للترفيه الترفيه

إقرأ أيضاً:

من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟

#سواليف

فارقت #المذيعة_السورية المعروفة #صفاء_أحمد الحياة، إثر #غارة نفذتها #مقاتلات_إسرائيلية على منطقة “المزة” وسط العاصمة #دمشق، فجر الثلاثاء.

ونعت وسائل إعلام سورية رسمية المذيعة الراحلة، وقال التلفزيون السوري في بيان رسمي: “الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تزف المذيعة القديرة صفاء أحمد شهيدة إثر العدوان الإسرائيلي الغادر الذي تعرضت له العاصمة دمشق”.

وصفاء أحمد إعلامية سورية معروفة تخرجت من ‏كلية الآداب والعلوم الإنسانية في ‏جامعة “البعث” بمحافظة حمص عام 2000.

مقالات ذات صلة 6 شهداء في قصف مدرسة تؤوي نازحين بغزة 2024/10/01

والراحلة مقدمة برامج حوارية ومدربة لفن التقديم التلفزيوني، وتعمل في القناة الرسمية للبلاد.

وفي المرحلة الثانية من دراستها لتخصص الأدب الإنجليزي، تم اختيارها ضمن مسابقة لانتقاء مذيعات في تخصصات مختلفة، نظمتها وزارة الإعلام السورية.

ومن أبرز البرامج التي قدمتها الراحلة “رسالة حمص” و”رسالة حماه” و”في أروقة المحاكم” و”صباح سوري”، بالإضافة إلى برامج أخرى تناولت مواضيع اجتماعية وثقافية متنوعة.

واشتهرت صفاء، بحسب مختصين، بأسلوبها المتميز في تقديم البرامج والحوار، مع تركيزها على إبراز قوة الإعلام في توجيه الرأي العام.

وبرزت صفاء أحمد كناقدة للوضع الإعلامي في سوريا والعالم العربي، حيث أكدت في أكثر من مقابلة ومقال أنها ترى أن الإعلام مسّير إلى حد كبير، ويتبع أجندات معينة، وهو ما يجعل من الصعب تحقيق إعلام حّر ومستقل.

وانتقدت الراحلة بشدة الأوضاع الإعلامية الحالية، مثل تهميش دور المذيعات وإلقاء اللوم عليهن في بعض القضايا الإعلامية، مما يعكس تحديات المهنة في الظروف الحالية.

مقالات مشابهة

  • "شانجريلا" تعلن انطلاق النسخة الثانية من "مهرجان الطهي المُميز".. غدا
  • البحر الأحمر تعلن عن فعاليات النسخة الثانية من برنامج معمل المسلسلات
  • انطلاق النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • تفاصيل برامج مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس
  • برنامج تدريبي لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • شرطة دبي تضم «ديار للتطوير» إلى مزايا «إسعاد»
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتطوير قدرات كوادر هيئة الأوراق المالية الأردنية