نفذ مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية دورته الـ 75 لتأهيل المقبلين على الزواج، ضمن برنامجه للتوعية الأسرية والمجتمعية، في إطار سعي الأزهر الشريف لبناء أسرة مستقرة، ومواجهة التحديات التي تشكل خطرًا على الأسرة والمجتمع، وفي ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب – شيخ الأزهر الشريف.

الأزهر للفتوى ينفذ الدورة الـ 75 من دورات تأهيل المقبلين على الزواج

وقد تلقى المتدربون خلال هذه الدورة أهم المفاهيم الضرورية لإقامة حياة زوجية سعيدة ومستقرة، وأهم مهارات فهم الذات، وطبيعة شريك الحياة، والتواصل الإيجابي معه، وكيفية اكتساب مهارات التعامل مع المشكلات والتحديات التي تواجه الأسرة، وأهم أسس تربية الأبناء تربية سوية واعية.

قام بإعداد محاور البرنامج التدريبي نخبة من المتخصصين في علوم الدين والشريعة، والنفس والاجتماع، والطب والقانون، وتضم الدورة 10 محاضرات، ويتسلم المتدربون في نهايتها شهادات معتمدة من الأزهر الشريف باجتياز دورة تأهيل المقبلين على الزواج.

وقد تميزت دورات تأهيل المقبلين على الزواج منذ بدايتها بالحضور الكثيف للمتدربين، وتفاعلهم الملحوظ مع المحاضرين.

وتهدف هذه الدورات إلى رفع الوعي الديني والنفسي والاجتماعي لدى المتدربين المقبلين على الزواج، وصقل مهاراتهم الحياتية.

جدير بالذكر أن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية قد افتتح دوراته لتأهيل المقبلين على الزواج منذ بدء برنامجه للتوعية الأسرية والمجتمعية عام 2018م، وعقد آلاف اللقاءات في المحافظات والجامعات بهدف زيادة الوعي الأسري والمجتمعي ومواجهة التفكك الأسري، وكثير من الظواهر المجتمعية السلبية، استهدف خلالها ما يزيد على 6,5 مليون مواطن.

ويستمر المركز في عقد هذه الدورات بمقره في مشيخة الأزهر الشريف وبمقرات الأزهر الشريف في المحافظات المختلفة، ويستعد لتنفيذ فعاليات الدورة الـ 76 الأسبوع المقبل في محافظة الشرقية.

ويتيح مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية لراغبي الاشتراك في الدورات التسجيل من خلال هاتف رقم: 19906، أو عبر التسجيل على بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أسرة مستقرة دورات تأهيل المقبلين على الزواج تأهیل المقبلین على الزواج الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

مجلس طنجة يحسم في تأهيل المباني الآيلة للسقوط وإزالة مظاهر التلوث بمغوغة والسواني

زنقة 20. طنجة

يناقش مجلس جماعة طنجة، خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر المرتقب انعقادها يوم الجمعة المقبل، عدة مشاريع واتفاقيات تهم قطاعات اجتماعية وبيئية واقتصادية.

وسيتم خلال الجلسة الأولى من الدورة دراسة اتفاقية شراكة مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط ومجلس الجهة من أجل معالجة المباني الآيلة للسقوط بالمدينة العتيقة لطنجة 2025/2028.

كما سيتم أيضا، وفق جدول أعمال الدورة، دراسة مشروع اتفاقية شراكة مع ولاية الجهة ووكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال تتعلق بتمويل وإنجاز آليات تنظيم ومراقبة ولوج العربات الى المدينة العتيقة، ومشروع اتفاقية شراكة مع عمالة طنجة-أصيلة وجمعية الرازي لمواكبة الأشخاص ذوي القصور العقلي، تتعلق بدعم ميزانية تسيير مركز الرازي للأمراض النفسية.

ويعتزم مجلس جماعة طنجة أن يتدارس ويصادق على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتهيئة وإزالة التلوث بالقطاع النهائي من واد مغوغة وواد السواني بطنجة، ومشروع نزع ملكية وعاء عقاري يخصص لإحداث مقبرة جماعية بحي طنجة البالية، واقتناء وتسوية الوضعية القانونية لمجموعة من القطع الأرضية المستغلة في إطار المنفعة العامة.

كما سينكب المجلس على دراسة وتحيين دفتر التحملات المنظم لاستغلال السوق الأسبوعي بمنطقة سيدي احساين، ودراسة والمصادقة على تحيين القرار الجماعي المتعلق بتنظيم المجالات التجارية والصناعية والخدماتية بمدينة طنجة.

ويتدارس أعضاء مجلس الجماعة تعديل دفتر التحملات الخاص بكراء موقف السيارات تحت أرضي الكائن بسوق “سيدي بوعبيد” بالمدينة العتيقة بطنجة، ومشروع ميزانية جماعة طنجة برسم السنة المالية 2025، ومناقشة القضايا المرفوعة ضد الجماعة.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة الثانية من الدورة العادية معالجة سؤالين كتابيين، يهم الأول أشغال تبليط شوارع مدينة طنجة دون احترام المعايير والضوابط، والثاني حول مراقبة ومعالجة مخلفات الشركات الصناعية وتداعياتها البيئية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء رئيس الطائفة الإنجيلية وشيخ الأزهر الشريف..شاهد
  • مجلس طنجة يحسم في تأهيل المباني الآيلة للسقوط وإزالة مظاهر التلوث بمغوغة والسواني
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم دورات تدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"
  • ما هو التصوف وما معناه؟.. علماء الأزهر الشريف يجيبون
  • مركز للألعاب الإلكترونية بين مشاريع أخرى تكلف الدار البيضاء 70 مليارا
  • عضو «الأزهر للفتوى»: نرصد الفتاوى المتطرفة على مواقع التواصل وندحضها
  • أحمد عمر هاشم: القدس الشريف قطعة منا وجزء من عقيدتنا
  • عميد «أصول الدين» الأسبق: الأزهر الشريف وسطي في دعوته ورسالته
  • العالمي للفتوى ينصح الطلاب في عامهم الدراسي الجديد