الراي:
2024-09-18@23:53:06 GMT

ضبط 268 برميل و7000 زجاجة خمر

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

قالت وزارة الداخلية إنه ضمن جهود قطاع الأمن الجنائي في ضبط المخالفين والخارجين عن القانون، تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية «ادارة مباحث محافظة العاصمة» من ضبط مصنع للخمور يديره (6) اشخاص من جنسية آسيوية بمخيم في بر الرحية.

وأضافت «توصلت الادارة العامة للمباحث الجنائية من خلال النشاط اليومي وتكثيف عمليات البحث والتحري عن وجود مخيم في بر الرحية يستخدم لصناعة الخمور المحلية، وبمراقبة الموقع تبين ان المخيم محكم التسوير وتتجاوز مساحته أكثر من (3000) متر مربع».



وتابعت أنه بعد أخذ الإذن القانوني اللازم، تم مداهمة الموقع وضبط (6) أشخاص من الجنسية الآسيوية يقومون بإدارة المصنع، وتبين انه يحتوي على (8) غرف من الكيربي ومجهزة بالمعدات ومكيفة لتسهيل عملية التصنيع وقسمت الغرف بحيث يكون لكل غرفة مرحلة في تصنيع الخمور المحلية وخط انتاج كامل.

وذكرت أنه تم العثور على 268 برميل و7000 زجاجة خمر محلية الصنع جاهزة للبيع ومواقد نار للتخمير وأدوات التصنيع.

وتم إحالتهم والمضبوطات الى جهة الاختصاص، والاستعانة بفريق الإزالة التابع لبلدية الجهراء لازالة المخيم بالكامل بالجرافات، كما تم اتلاف جميع الخمور محلية الصنع المضبوطة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

إيهاب الطماوي: «الإجراءات الجنائية» دستور مصغر لممارسة المصريين ‏لحقوقهم العامة

قال النائب إيهاب الطماوي، رئيس اللجنة الفرعية لصياغة قانون الإجراءات ‏الجنائية بمجلس النواب، إن القانون يعد دستورا مصغرا لممارسة ‏المصريين لحقوقهم وحرياتهم العامة، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية عام 2017، ‏تقدمت بمشروع قانون لتعديل قانون الإجراءات الجنائية الموجود.

‏‏‏قانون الإجراءات الجنائية الحالي ‏صدر في ظل الحكم الملكي

وأوضح «الطماوي»، خلال حواره ببرنامج «كلام في السياسة»، تقديم الإعلامي ‏أحمد الطاهري، عبر فضائية إكسترا نيوز، أن قانون الإجراءات الجنائية الحالي ‏صدر في ظل الحكم الملكي عام 1950، في ظل دستور عام 1923 بفلسفة محددة، وكان ‏يعتبر عملا عظيما أنجزته اللجنة الفرعية، برئاسة زكي عرابي باشا حينها.‏

وأشار إلى أن قانون الإجراءات الجنائية، شهد العديد من التعديلات في ظل النظام ‏الجمهوري، لكن دستور 2014 أتى بمحددات وضمانات دستورية كبيرة، أحدث نقلة ‏في قطاع حقوق الإنسان بمصر، نتيجة حاجة الشعب إلى بلورة هذا الدستور، ‏خاصة بعدما شهدت البلاد ثورتين، ومرور 74 عاما على قانون الإجراءات ‏الجنائية القائم، والتعديلات الكثيرة التي أصبحت ترهق القاضي والمتقاضي.

سبب تعديل قانون الإجراءات الجنائية 

وتابع النائب إيهاب الطماوي: «لذلك ‏تقدمت الحكومة بمشروع قانون، لتعديل قانون اٌلإجراءات الجنائية، يتضمن تعديلات ‏بالحذف أو الإضافة أو الإلغاء على حوالي 85% من مواد القانون، أي نتحدث ‏عن حوالي 500 مادة».‏

مقالات مشابهة

  • سودانية تتهم جامع قمامة باغتصابها تحت تهديد السلاح الأبيض بأكتوبر
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 خلال ساعات بعد غلق الموقع
  • لليوم الثاني.. وزيرة التنمية المحلية تترأس لجنة اختيار المتقدمين على بعض الوظائف
  • “مكافحة المخدرات طبرق”: ضبط مصنع خمور بكمية بلغت أكثر من 13 ألف لتر
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن موعد انتهاء مقابلات المتقدمين للوظائف القيادية بالوزارة
  • بعد غلق الموقع.. رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة
  • منال عوض تترأس لجنة اختيار المتقدمين على وظائف قيادية بديوان عام التنمية المحلية
  • التجارة: سنخلط 40 ألف طن من الحنطة الروسية مع المحلية لإنتاج طحين الصفر 
  • إيهاب الطماوي: «الإجراءات الجنائية» دستور مصغر لممارسة المصريين ‏لحقوقهم العامة
  • انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024