قال المهندس محسن سعيد، رئيس جهاز تعمير سيناء، إن منطقة سانت كاترين لم تأخذ حقها فيما يخص وضعها العالمي، مشيرًا الى أنها المكان الوحيد في العالم الذي تجلى عليه المولى سبحانه وتعالى.

مشروع سانت كاترين

وأضاف رئيس جهاز تعمير سيناء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» من تقديم الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة «الحياة»، قائلًا «كانت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس الوزراء ووزير الإسكان بعمل مشروع يرفع كاترين إلى المقام الذي تستحقه».

وتابع بأنه تم التخطيط على أعلى مستوى من الإشارات الهندسية والرسومات التخصصية، من قبل الاستشاريين الذين راعوا التاريخ والبيئة الخاصة بسانت كاترين وفعلا تم التخطيط و التنفيذ على أعلى مستوى.

مشروع يهدف لجذب سياحة روحانية دينية بيئية

واستكمل حديثه قائلًا «المشروع يهدف لجذب سياحة روحانية دينية بيئية إلى منطقة سانت كاترين، كما أنه تم التطوير بالتوازي داخل المدينة لإنشاء مباني تخدم الزائرين أولها مركز دوبار، وثانيها ساحل السلام وهي ساحة كبيرة جدا أرضيتها من الرخام وتقام بها احتفالات، وهناك مسرح كبير لإقامة الاحتفالات الخاصة بالتراث العالمي لسانت كاترين، عندنا محلات تجارية وفنادق متنوعة».

كما أنه تم مراعاة ظروف وبيئة سانت كاترين، مشيرًا إلى أنه تم عمل فندق جبلي 5 نجوم يتكون من 150 غرفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جهاز تعمير سيناء سيناء سانت كاترين السيسي سانت کاترین

إقرأ أيضاً:

هيئة الرعاية الصحية: بدء التشغيل التجريبي لمجمع الفيروز الطبي في جنوب سيناء

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، بدء التشغيل التجريبي لـ«مجمع الفيروز الطبي» التابع للهيئة الرعاية الصحية بمحافظة جنوب سيناء، مع بداية سبتمبر 2024.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطوير الخدمات الطبية لأهالي سيناء، ووفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم «2679» لسنة 2024 بنقل الأصول العلاجية بمحافظات الأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء والسويس وأسوان لهيئة الرعاية الصحية.

وقال الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل، إن «مجمع الفيروز الطبي» يُعد أول مجمع طبي متكامل يتم إنشاؤه في جنوب سيناء وفقًا لأحدث المعايير العالمية، وأضاف: أن المجمع صُمم ليكون مركزًا طبيًا متكاملًا يخدم أهالي سيناء ويوفر لهم كافة الخدمات الطبية المتميزة، ويضمن حصولهم على الخدمة الطبية اللائقة في محافظتهم دون تحميلهم عبء الانتقال خارج محافظتهم للحصول على الخدمة الطبية.

وأشار رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى التكلفة التقديرية لإنشاء وتجهيز مجمع الفيروز الطبي المُقام على مساحة 28 ألف متر مربع، والتي بلغت مليار و400 مليون جنيه، ما يعكس حجم الإنفاق لتحسين البنية التحتية الصحية بالمحافظة، ويضمن توفير خدمات طبية متكاملة للمواطنين والمتعاملين مع نظام التأمين الصحي الشامل، وفق أعلى معايير الجودة العالمية.

لافتًا إلى الطاقة الاستيعابية للمجمع والتي من المقرر أن تضم 122 سريرًا منهم 94 سرير إقامة، و16 للعناية المركزة فضلًا عن الحضانات، والعمليات، والمناظير، والغسيل الكلوي، والعيادات الخارجية التي تضم 24عيادة في مختلف التخصصات الطبية، والاستقبال والطوارئ، وأقسام «الولادة والحروق، والأشعة، العلاج الطبيعي، القسطرة، المعامل وبنك الدم، وقسم علاج مرضى الأورام بالكيماوي».

وأوضح رئيس الهيئة أن التشغيل التجريبي لمجمع الفيروز الطبي سيبدأ بطاقة تشغيلية بلغت 50%، متضمنًا تشغيل العيادات الخارجية في تخصصات متعددة، من بينها الجراحة، الباطنة، النساء والتوليد، الأطفال، العظام، الرمد، الجلدية، القلب «الإيكو»، والأسنان، كما سيتم تشغيل قسم الطوارئ المجهز بأحدث الإمكانيات الطبية، منوهًا أن التشغيل التجريبي للمجمع سيستمر لمدة شهرين، وسيتم تشغيل باقي الأقسام تباعًا، بما يلبي احتياجات أهالي سيناء ويضمن حصولهم على الخدمات الطبية المتميزة بكل سهولة ويُسر وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية.

اقرأ أيضاًوزارة العمل تشارك في تنظيم حفل مشروع تعزيز العمل الإنتاجي واللائق للمرأة في مصر والأردن وفلسطين

اليوم.. «الصناعة» تطلق المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري»: مشروع «بداية جديدة لبناء الإنسان» يهدف لتحسين التعليم والصحة
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يلتقي بعددٍ من المواطنين حاجزي مشروع "بيت الوطن" بالامتداد الشرقي
  • وزير الاتصالات: جهود مصر في تنفيذ مشروع حياة كريمة يهدف إلى تطوير البنية التحتية
  • النائب هاني العسال: مشروع التجلي الأعظم يجعلها تتربع على خريطة السياحة الدينية
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يلتقي حاجزي مشروع "بيت الوطن"
  • خبير أثري: مشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين يهدف إلى زيادة أعداد السائحين
  • خبير أثري يكشف تفاصيل تطوير مشروع التجلي الأعظم
  • خبير أثري: مشروع التجلي الأعظم في سانت كاترين يهدف إلى زيادة أعداد السائحين
  • هيئة الرعاية الصحية: بدء التشغيل التجريبي لمجمع الفيروز الطبي في جنوب سيناء
  • «الرعاية الصحية» تبدأ التشغيل التجريبي لمجمع الفيروز الطبي في جنوب سيناء