أعلنت الحكومة الروسية الخميس فرض قيود مؤقتة على صادراتها من البنزين والديزل لتفادي أي نقص محتمل في السوق المحلية.

وارتفع سعر البنزين المحلي إلى مستوى قياسي هذا الأسبوع، ويعود ذلك جزئياً إلى ضعف الروبل وارتفاع أسعار النفط العالمية وأعمال الإصلاح في المصافي التي تحد من الإمدادات.

اعلان

ويأتي هذا الإعلان بعد أسابيع من قرار موسكو تمديد الخفض الطوعي لصادرات النفط حتى نهاية العام في خطوة منسقة مع السعودية وتهدف إلى دعم أسعار الخام العالمية.

وقالت الحكومة الروسية الخميس إنها "فرضت قيوداً مؤقتة على صادرات بنزين السيارات ووقود الديزل لتحقيق الاستقرار في السوق المحلية".

وأضافت أن القيود ستساعد في "إشباع السوق" وخفض الأسعار في محطات الوقود.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن المزارعين في بعض المناطق لم يتمكنوا من حصاد الحبوب بسبب نقص الوقود اللازم للآلات الزراعية.

لندن تؤكد استهداف روسيا سفينة شحن في البحر الأسودعشرات الآلاف يتظاهرون في نيويورك ضد استخدام الوقود الأحفوريالوكالة الدولية للطاقة: "خفض السعودية وروسيا إنتاج النفط سيتسبب بنقص كبير في الإمدادات"

ويأتي ارتفاع أسعار الوقود مع تحذير البنك المركزي الروسي من تباطؤ النمو في النصف الثاني من عام 2023 وتجاوز التضخم الهدف الذي وضعه البنك عند أربعة في المئة.

ويتجاهل المسؤولون الروس إلى حد كبير الآثار الاقتصادية للحرب المستمرة في أوكرانيا على الرغم من الارتفاع المضطرد للتضخم وضعف الروبل.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بالتزامن مع المفاوضات مع السعودية.. الحوثيون ينظمون عرضًا عسكريًا في صنعاء البنك المركزي التركي يرفع الفائدة إلى 30% لمواجهة التضخم فيديو: من هي الفنانة الخمسينية التي سرقت الأضواء بفستانها الأسود في حفل عشاء الملك تشارلز الثالث حبوب صادرات الوقود روسيا إرتفاع الأسعار تضخم اعلانالاكثر قراءة بعد عودته من زيارة "خالدة" إلى روسيا.. كوريا الشمالية تستقبل زعيمها استقبال الأبطال عاجل. بعد أول جولة من المباحثات.. أرمينيا تقول إن روسيا أخفقت في مهمة "حفظ السلام" في ناغورني قره باغ قتيلان في ضربات روسية على خيرسون وموسكو تعلن إسقاط 19 مسيّرة الأسد يصل إلى الصين في أول زيارة له إلى بكين منذ عام 2004 شاهد: أفعى مجلجلة تلدغ موظفة توصيل طلبات تابعة لأمازون أثناء تسليمها طردًا في فلوريدا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. من الجولان المحتل.. دبابة إسرائيلية تقصف بنى تحتية عسكرية داخل الأراضي السورية يعرض الآن Next عاجل. بعد أول جولة من المباحثات.. أرمينيا تقول إن روسيا أخفقت في مهمة "حفظ السلام" في ناغورني قره باغ يعرض الآن Next المنظمة الدولية للهجرة: فيضانات ليبيا أدت إلى نزوح أكثر من 43 ألف شخص يعرض الآن Next البنك المركزي التركي يرفع الفائدة إلى 30% لمواجهة التضخم يعرض الآن Next فيديو: من هي الفنانة الخمسينية التي سرقت الأضواء بفستانها الأسود في حفل عشاء الملك تشارلز الثالث

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الملك تشارلز الثالث إيمانويل ماكرون بريطانيا إسرائيل ليبيا جو بايدن فولوديمير زيلينسكي شرطة زيارة دبلوماسية السعودية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا الملك تشارلز الثالث إيمانويل ماكرون بريطانيا إسرائيل ليبيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حبوب صادرات الوقود روسيا إرتفاع الأسعار تضخم فرنسا الملك تشارلز الثالث إيمانويل ماكرون بريطانيا إسرائيل ليبيا جو بايدن فولوديمير زيلينسكي شرطة زيارة دبلوماسية السعودية فرنسا الملك تشارلز الثالث إيمانويل ماكرون بريطانيا إسرائيل ليبيا الملک تشارلز الثالث یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الحجر الزراعي يستقبل وفدا من ماليزيا تمهيدا لفتح أسواقها أمام صادرات مصر

فى اطار جهود الدولة لتعزيز الصادرات الزراعية المصرية وتنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالعمل على فتح أسواق جديدة أمام منتجاتنا الزراعية، استقبل الحجر الزراعي المصري وفدا من ماليزيا وذلك لمراجعة إجراءات الصحة النباتية تمهيدا لنفاذ المانجو المصرية إلى الأسواق الماليزية 

واستهل الوفد زيارته بزيارة الحجر الزراعي المصري للاطلاع علي نظم الفحص والرقابة الحجرية حيث قام 

د محمد المنسي رئيس الادارة المركزية للحجر الزراعي بالترحيب بالوفد وعرض الاجراءات المتخذة من الحجر الزراعي ، و توجه الوفد لزيارة أحد محطات التعبئة للمانجو حيث يستكمل الوفد باقي أيام الزيارات الي مزارع ومحطات التعبئة المعتمدة والمكودة من الحجر الزراعي وذلك لوضع ضوابط الصحة النباتية بنهاية الزيارة لتصدير المانجو الطازجة من مصر الي ماليزيا .

وتقدم الوفد والدكتور محمد المنسي بالشكر الي مسئولي الملفات بالصحة النباتية، و جهاز التمثيل التجاري المصري الذي قام بتنسيق الزيارة بالاضافة الي المجلس التصديري للحاصلات الزراعية .

مقالات مشابهة

  • خبير أمن معلومات: حزب الله استخدام شبكة خاصة لتفادي الخروقات الأمنية الإسرائيلية
  • إيران تستهدف إقليم كوردستان بـثلث صادراتها عبر غرفة تجارة مشتركة
  • نفسية الرجل بعد الزواج بالثانية سعادة مؤقتة وندم محتمل
  • الأولمبية العراقية تحلّ إدارة نادي القاسم وتسمي أخرى مؤقتة
  • روسيا تعتزم إنشاء خط أنابيب لنقل الوقود في الكونغو
  • روسيا توافق على إنشاء خط أنابيب لنقل الوقود في الكونغو
  • بنك برقان يقدّم نصائح مهمة لتفادي عمليات الاحتيال والقرصنة الإلكترونية
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • الحجر الزراعي: ماليزيا تفتح أسواقها أمام صادرات مصر من المانجو
  • الحجر الزراعي يستقبل وفدا من ماليزيا تمهيدا لفتح أسواقها أمام صادرات مصر