تركيا الآن:
2024-10-02@04:55:22 GMT

هل الجماع بعد عملية القلب ممنوع؟.. طبيب تركي يجيب

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

الجراحة القلبية، بغض النظر عن نوعها، قد تترك آثارًا نفسية وجسدية على المريض. ومع ذلك، تُظهر الجراحة المغلقة للقلب تقدمًا كبيرًا في هذا المجال، خاصة فيما يتعلق بتسريع عودة المرضى لحياتهم الجنسية.

ونشر البروفيسور د. هاياتي دنيز، متخصص في جراحة القلب والأوعية الدموية، بيان وصل تركيا الان ٬ تحدث فيه عن التحديات التي يواجهها المرضى بعد الجراحة، مشيرًا إلى أن كلمات “جراحة القلب” بحد ذاتها قد تسبب قلقًا وضغطًا نفسيًا على المرضى.

ومع ذلك، تُظهر الجراحة المغلقة للقلب نتائجًا واعدة، حيث يتمكن المرضى من العودة إلى حياتهم الجنسية بشكل أسرع بسبب عدم حاجتهم لفترة شفاء طويلة لعظم الصدر.

من الجدير بالذكر أن الاهتمام الرئيسي فيما يتعلق بالنشاط الجنسي للمرضى المصابين بأمراض القلب هو سلامتهم. وقد يعتبر البعض أن الجراحة والتركيز على شفاء الصدر قد يمثلان عائقًا أمام استئناف حياة طبيعية. ولكن مع الجراحة المغلقة، لا توجد هذه المخاوف، مما يقلل بشكل كبير من المخاطر المرتبطة بالمشكلات الجنسية بعد الجراحة.

وفيما يتعلق بالمخاوف المتعلقة بالنوبات القلبية أثناء النشاط الجنسي، أوضح البروفيسور دنيز أن المرضى الذين يتبعون تعليمات أطبائهم ويتناولون الأدوية بانتظام يواجهون خطرًا ضئيلًا. ومن الناحية الفيزيولوجية، يمكن مقارنة النشاط الجنسي بصعود طابقين من السلالم أو القيام بأعمال منزلية خفيفة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار الصحة صحة طبيب تركي عملية قلب

إقرأ أيضاً:

مبابي المصاب ممنوع من مشاهدة قمة ريال مدريد وأتلتيكو

منعت إدارة ريال مدريد المهاجم الفرنسي كيليان مبابي من حضور مباراة الديربي ضد مضيفه أتلتيكو مدريد اليوم الأحد، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن مبابي طلب متابعة المباراة من مدرجات ملعب "ميتروبوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد، بسبب الإصابة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لامين جمال وميسي في أول 75 مباراة احترافيةlist 2 of 2رابطة الليغا تدين بشدة "حملة الكراهية" المتوقعة في ديربي مدريدend of list

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي نادي ريال مدريد فضلوا رفض طلب المهاجم الفرنسي لتجنب أي تصرف عدائي من قبل الجماهير، خصوصا بعد عدة حوادث وقعت خلال المواجهات الأخيرة بين قطبي العاصمة الإسبانية، خاصة ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد.

ويعاني مبابي من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر تعرض لها يوم الثلاثاء أمام ألافيش، ستبعده عن الملاعب لمدة 3 أسابيع على الأقل.

وسجل قائد منتخب فرنسا 6 أهداف في 7 مباريات رسمية خاضها مع ريال مدريد، بينها 5 أهداف في الدوري الإسباني، لينافس على لقب الهداف مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف برشلونة (6 أهداف) والبرازيلي رافينيا جناح البرسا (5 أهداف).

مقالات مشابهة

  • أول عملية تركيب مفصل صناعي بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية – صور
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 30 عملية في مجال جراحة القلب المفتوح للأطفال في تنزانيا
  • علامات تحذيرية لضعف القلب.. تعرف عليها
  • الحبس 5 سنوات عقوبة التحرش الجنسي في أماكن العمل
  • مبابي المصاب ممنوع من مشاهدة قمة ريال مدريد وأتلتيكو
  • طبيب قلب: تجنب التدخين والوزن المناسب والرياضة حلول تمنع تصلب الشرايين
  • في اليوم العالمي للقلب 2024.. طبيب يوضح الأعراض المشابهة لأعراض النوبات.. وتحذيرات لمرضى السكري بشأن الذبحة الصدرية
  • أفضل طبيب قلب في العالم.. بماذا أجاب محرك البحث «جوجل»؟
  • متبرعو الشارقة الخيرية يدعمون 1461 عملية قلب للأطفال حول العالم