أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس، أنها ستنشر 800 جندى إضافي للمساعدة في وقف تدفق المهاجرين على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وأضافت الإدارة - في بيان نقلت عنه صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - أن أفراد الخدمة الفعلية البالغ عددهم 800 فرد سيركزون على "الخدمات اللوجستية والمهام الأخرى على الحدود للسماح لمزيد من عملاء وضباط الجمارك وحماية الحدود بالعودة إلى مهمتهم ومسؤولياتهم الأساسية ".

ونشرت وزارة الدفاع الأمريكية بالفعل 2500 فرد من الحرس الوطني بالولاية لمساعدة وزارة الأمن الداخلي على الحدود الجنوبية.. ويتم نشر 24 ألفًا إضافيًا من عملاء وضباط الجمارك وحماية الحدود على الحدود، إلى جانب 2600 ضابط غير رسمي، وفقًا للبيت الأبيض.

ويأتي هذا الإعلان وسط سلسلة من الخطوات الجديدة التي أطلقتها الإدارة الأمريكية للمساعدة في الحد من زيادة الهجرة على الحدود الجنوبية في يوليو ومن المحتمل أغسطس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جو بايدن المهاجرين على الحدود

إقرأ أيضاً:

مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية

اعتبر مستشار البنتاغون السابق دوغلاس ماكغريغور أن الولايات المتحدة "مقبلة على حرب داخلية" سواء فتحت الحدود مع المكسيك أو أغلقتها، مشيرا إلى حضور "حزب الله" و"داعش" في المكسيك.

وقال ماكغريغور إن "الولايات المتحدة ستخوض حربها الداخلية الخاصة بها سواء مع وجود حدود مفتوحة مع المكسيك، أو حتى إذا كانت تلك الحدود مغلقة"، بحسب ما جاء في مقابلة مع قناة Deep Dive على موقع "يوتيوب".

وألقى المستشار السابق في البنتاغون باللوم على وزير الداخلية الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، قائلا: "حاليا، يتجاهل الجميع الوضع على الحدود (الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك). لقد فتحها مايوركاس، وكان لحزب الله خلية كبيرة نشطة في المكسيك. والآن هناك عملاء للحزب في كل الولايات الأمريكية".


وحذر: "إنهم ليسوا الوحيدين، بل هناك أيضا الكثير من مقاتلي (التنظيم الإرهابي) داعش".
واعتبر ماكغريغور أنه حتى في حال جرى إغلاق تلك الحدود فإن ذلك "لن ينقذ الولايات المتحدة من الحرب".



وأضاف أنه "بدلا من الإسلاميين، سوف يكون لزاما على واشنطن محاربة عصابات المخدرات المكسيكية، التي لن تغفر للولايات المتحدة تطاولها على تدفقات هذه التجارة".

وأعرب عن مخاوفه من أن "ملايين المهاجرين من مختلف البلدان الذين يعيشون بالفعل في الولايات المتحدة سيصبحون حلفاء لمافيا المخدرات".

وأضاف: "لأن (المرشح الرئاسي دونالد) ترامب يتحدث عن حرب عالمية ثالثة، سوف تحصل عليها هنا، داخل بلادنا.. لذلك تمتلك هذه الحرب فرصة أفضل للانطلاق من هنا أكثر من أي مكان آخر".

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • وزير الخارجية الأسبق: ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • بيلاروس: لن نتسبب في تصعيد التوترات على حدود أوكرانيا.. لكننا سنرد على أي استفزازات
  • حزب الشعب يتهم الاتحاد الأوروبي بتصدير أزمة الهجرة إلى ليبيا
  • ممثل أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة
  • فنان أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة
  • مرده يعقد اجتماعاً برؤساء مكاتب مفوضية الانتخابات بالمنطقة الجنوبية
  • سوهاج تستضيف الوكالة الأمريكية لتفعيل وتطوير خدمات الغرفة
  • استقالات في حكومة بايدن احتجاجًا على سياسته تجاه غزة